«هدف» يكافئ 8717 ألف منشأة بـ480 مليون ريال

جريدة الحياة

كافأ صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) 8717 منشأة، بأكثر من 480 مليون ريال. وفيما ارتفع عدد منشآت القطاع الخاص التي قدمت طلبات للحصول على مكافأة أجور التوطين، دعا الصندوق ما تبقى من منشآت إلى استكمال الإجراءات المطلوبة للحصول على مكافأة أجور التوطين في مدة أقصاها 24 رمضان الجاري.

ودعا نائب المدير العام لدعم التوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية الدكتور منصور المنصور مسؤولي منشآت القطاع الخاص الواقعة في النطاقات البلاتيني والأخضر والأصفر إلى زيارة البوابة الإلكترونية لـ«هدف»، للتحقق من أهلية منشآتهم للحصول على المكافأة المخصصة للمنشآت التي سجلت نمواً في أجور الموظفين لديها، من طريق توظيف سعوديين أو من خلال رفع أجورهم في عام 2013، وذلك لتشجيع الاستقرار الوظيفي في المنشآت، موضحاً أن إجراءات الحصول على المكافأة تتمثل في الدخول إلى الموقع الخاص بصندوق تنمية الموارد البشرية، واستكمال المعلومات المطلوبة. مضيفاً: «سيتم تسليمها المكافأة خلال أسبوع من تقديمها الطلب في حال استوفت المعايير المحددة».

ويعد برنامج مكافأة أجور التوطين أحد البرامج التي أطلقها «هدف» في 22 جمادى الآخرة، ليكون ضمن منظومة البرامج الداعمة للتوطين في القطاع الخاص، إذ يُقدم البرنامج مكافآت مالية للمنشآت التي تحقق نمواً في أجور عامليها السعوديين تصل إلى 50 في المــئة من قيمة نمو الأجور في المنشأة.