اتحاد اللعبة مستاء وينتظر الحل

التلفزيون يطلب 18 مليونًا لنقل السلة

صحيفة عكاظ

ربطت القناة الرياضية نقلها لمباريات دوري كرة السلة بدفع مبلغ (18.5) مليون ريال بواقع (375) ألف ريال عن كل مباراة من الشركة الراعية لدوري كرة السلة، وذلك لنقل (50) مباراة في الدوري بينما عرضت الشركة الراعية دفع مليوني ريال مقابل نقل جميع المباريات.
وحمل رئيس الإتحاد السعودي لكرة السلة محمد بن عبدالشكور إسلام إدارة القناة الرياضة مسؤولية عدم التجاوب وحرمان الجماهير الرياضية من متابعه دوري كرة السلة الذي يعتبر دوريا قويا تتنافس على البطولة فيه (7) أندية. وزاد «عقدنا عدة اجتماعات مع مسؤولي القناة الرياضية بتوجيه من الرئيس العام الأمير عبدالله بن مساعد وحضور رئيس لجنة العلاقات الدولية في الرئاسة الأمير بندر بن مساعد بن عبدالعزيز ومدير القناة الرياضية صالح الورثان، ولكن للأسف التلفزيون تجاهل جميع الألعاب المختلفة وليس كرة السلة فقط، والمتعارف أن التلفزيون هو الذي يدفع مقابل النقل التلفزيوني لكن في القناة الرياضية العكس هو يدفع في كرة السلة لدوري الدرجة الأولى خمسة آلاف لكل ناد».
وتابع: «هناك اتصالات كثيرة من مسؤولي الأندية حول أسباب عدم النقل التلفزيوني وحملوا الإتحاد المسؤولية، وللأسف بذلنا جميع المحاولات بانتظار إشارة من التلفزيون والسماح بالتعاقد مع قناة، لكنه لم يعطنا الضوء الأخضر، ودخلنا على الدور الثاني ومسؤولو الشركة اعتذروا عن الاجتماع الأخير ونقترب من نهاية الدور الثاني، ولم يتم نقل أي مباراة.
وزاد إسلام بقوله إنه تم نقل النهائي في العام الماضي بعد تدخل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد، وأمين عام اللجنة الأولمبية الأمير عبدالحكيم بن مساعد. ونأمل من التلفزيون المبادرة بنقل المباريات المتبقية من الدوري خاصة أن اللعبة لها شعبية كبيرة.