في دوري الدرجة الثالثة

بعد مباريات الذهاب والإياب.. تأهل 16 نادياً لتصفيات الصعود

جريدة الجزيرة

 

أسفرت لقاءت الإياب لدور الـ 32 ضمن تصفيات أبطال المناطق للصعود لدوري الدرجة الثانية عن تأهل 16 فريقاً من فرق أندية الدرجة الثالثة للمرحلة القادمة، بعدها يتأهل 8 فرق للتصفيات النهائية والفرق المتأهلة هي:

نادي العين من الباحة

تأهل الفريق بعد أن تقابل في الذهاب والإياب مع نادي الساحل من القحمة حيث فاز العين في لقاء الذهاب في الخبر بهدف مقابل لا شيء ويفوز في لقاء الإياب في الباحة بـ 4 أهداف مقابل لا شيء للساحل.

نادي بيش من جيزان

في لقاء بيش مع الشعيب من حريملاء في لقاء الذهاب في مكة المكرمة فاز بيش بهدفين مقابل لا شيء ويفوز في لقاء الإياب أيضاً على ملعب الصائغ بالرياض بـ4 أهداف مقابل هدف لنادي الشعيب.

نادي التقدم من القصيم

في البكيرية ذهاباً فاز التقدم بهدف مقابل لا شيء لنادي كميت من مرات بمنطقة الرياض ويتقابل الفريقان إياباً على ملعب الوشم بشقراء ليعلن التقدم والتأهل بـ3 أهداف مقابل لا شيء لنادي كميت.

نادي الربيع من جدة

في لقاء الذهاب في الزلفي مع نادي الزلفي، وهما فريقان كانا مرشحين قبل القرعة للوصول إلى نهائي التصفيات جعلتهما القرعة يلتقيان في دور الـ 32 وتعادلا في لقاء الذهاب سلبياً ويفوز الربيع في لقاء الإياب بهدفين مقابل لا شيء.

نادي القوس من الخرمة

في لقاء الإياب فاز القوس من محافظة الخرمة بمنطقة مكة المكرمة على نادي الشهيد من محائل عسير بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكان الفريقان قد التقيا على ملعب الحوية بالطائف في لقاء الذهاب وانتهى اللقاء بفوز القوس بهدفين مقابل هدف للشهيد، وبذلك يتأهل القوس لدور الـ 16.

نادي التسامح من القنفذة

في لقائه مع نادي الانطلاق في الجوف ذهاباً فاز التسامح بهدفين مقابل لا شيء للانطلاق ويتقابل الفريقان في الإياب في القنفذة ويفوز التسامح بهدفين مقابل هدف.

نادي السروات من النماص

التقى السروات مع الصحاري من وادي الدواسر على ملعب مدينة الأمير سلطان في المحالة أبها ويتقدم السروات بهدفين لهدف للصحاري، وفي لقاء الإياب على ملعب مدينة الأمير ناصر بن عبد العزيز الرياضية بوادي الدواسر يعلن السروات فوزه بـ 3 أهداف لهدف.

نادي الدرع بالدوادمي

التقى الدرع مع المجد من محافظة ينبع ويتعادل الفريقان سلبياً ويأتي الرد من الدرع وفي احتفاليه افتتاح ملعبه بالدوادمي ويعلن التأهل بعد فوزه بهدف واحد.

نادي رأس تنورة

من ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في الإياب يفوز على نادي الأسياح من القصيم بهدف مقابل لا شيء بعد أن كان الأسياح فائزاً في لقاء الذهاب في القصيم بهدفين لهدف.

نادي الأمل من البكيرية

في لقاء الفريقين في دور الـ32 فاز الأمل بثلاثة أهداف مقابل هدف لنادي الغوطة من محافظة موقق بحائل وفي لقاء الإياب وعلى ملعب مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الرياضية بحائل تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما ليتأهل الأمل لدور الـ 16.

نادي التضامن من رفحاء

في لقاء التضامن ذهاباً تعادل مع اليرموك من جيزان سلبياً وفي لقاء الإياب في رفحاء يفجر التضامن مفاجأة الإياب ليفوز بـ 5 أهداف مقابل هدف لليرموك.

نادي القارة من الأحساء

في لقاء الذهاب في الأحساء يفوز القارة على الأنوار من حوطة بني تميم بثلاثة أهداف مقابل هدفين وفي لقاء الإياب على ملعب الشعلة بالخرج يفوز القارة بهدفين لهدف للأنوار.

نادي الروضة من الأحساء

على ملاعب نادي الفتح بالأحساء فاز الروضة على سدير من جلاجل بأكبر نتيجة حيث فاز الروضة بستة أهداف مقابل لا شيء.

نادي الثقبة من الخبر

في لقاء الذهاب فاز الثقبة على الهداية من القطيف بخمسة أهداف مقابل هدفين وفي لقاء الإياب يفوز الهداية بهدفين مقابل لا شيء للثقبة ويتأهل الثقبة بفارق الأهداف.

نادي اللواء من محافظة بقعاء بحائل

في لقاء الإياب لعب اللواء مع نادي أرطاوي الرقاص من سدير ليفوز بثلاثة أهدف مقابل لا شيء بعد أن كان متأخراً في لقاء الذهاب بهدفين لهدف ليعوض خسارة الذهاب بفوز مستحق ويتأهل لدور الـ 16.

الصقور من تبوك

بعد أن فاز الصقور في لقاء الذهاب على الغزوة من محافظة بدر بالمدينة المنورة بثلاثة أهداف لهدف، وفي لقاء الإياب بالمدينة يفوز الصقور أيضاً بهدف مقابل لا شيء للغزوة.