محسن آل إسماعيل يحطم رقماً عالمياً في الغوص

جريدة الشرق

حطم الغواص محسن آل إسماعيل، الرقم القياسي للغوص لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في بطولة أستراليا المفتوحة بعد أن وصل إلى عمق 50 متراً متفوقاً على الرقم السابق المسجل بعمق 23 متراً.
وأبدى آل إسماعيل سعادته بما حققه من إنجاز، مبيناً أنهم خيَّروه في البطولة بين الحصول على الكنز أو الغوص إلى الأعماق، ففضل الغوص لثقته في قدرته على تحقيق إنجاز، موضحاً أن الوصول إلى عمق 50 متراً ليس بالأمر السهل، ويصعب حتى على الغواصين من غير ذوي الاحتياجات الخاصة القيام بذلك، متوقعاً أن يتم تكريمه في الصيف المقبل لحصوله على هذا الإنجاز.

وعن لحظة وصوله إلى عمق 50 متراً، قال: «إنه شعور لا يوصف، كان شعوراً رائعاً، وأنت في عمق لا يوجد فيه ضوء بل ظلام دامس، وتكون أنت والحكام العالميين فقط».
وكشف الغواص محسن آل إسماعيل، أنه بصدد الاستعداد لبطولة ستقام الشهر المقبل في الرياض لسباحة الظهر، والسباحة الحرة لـ 50 متراً، مشيداً في الوقت نفسه بدور جمعية «سواعد»، التي تهتم بشؤون ذوي الاحتياجات الخاصة الرياضية والاجتماعية والثقافية، متمنياً أن يجد راعياً محلياً لكي يحقق مزيد من الإنجازات.
يشار إلى أن الغواص محسن آل إسماعيل، حقق بطولة المملكة لسباقي 800 و1500م، وبطولة الـ 5 كم للسنة الـ 11 على التوالي، كما أنه حصل على شهادة ورخصة الغوص «ناوي».