الإداري حسين طه: نادي السلام يجري في دمي.. وحان وقت الرحيل والعودة للتشجيع

نادي السلام

أحب لعبة كرة الطائرة منذ صغره فجذبته إلى عالمها... فأتجه إلى ناديه السلام وعمل بكل إخلاص وتفان لسنوات فكان الإداري المتميز في لعبة كرة الطائرة وكان الصاحب والصديق إلى لاعبيها... واجه كل الصعاب و كان شريك النجاح واستحق ان نشير له بالبنان... وكان واجب علينا أن نلتقي معه ونسمع منه في هذا اللقاء... أنه إداري فريق كرة الطائرة الاستاذ حسين طه الفرج:

* البطاقة الشخصية:

الأسم: حسين طه الفرج

العمر: 33عام

الحالة الإجتماعية: أعزب

* كيف كانت البداية مع نادى السلام؟

 كانت البداية قبل 8 سنوات تقريباً بعد صعود الفريق الأول والشباب إلى الدورى الممتاز لكرة الطائرة. 

* ما الذى جذبك إلى لعبة كرة الطائرة؟

كنت من أشد المعجبين بالفريق الأول لكرة الطائرة بنادى السلام وكنت أتابع الفريق باستمرار حتى إستقطبنى الكابتن علي أحمد المرهون ومن هنا كانت البداية.

* كيف تقيم هذه التجربة كإداري لعبة كرة الطائرة؟

كانت البداية صعبة بالتأكيد لإنها كانت أول مرة أمارس النشاط الإجتماعى الإدارى بنادي السلام ولكن مع الوقت إكتسبنا الخبرة بحمد الله.

* هل تجد نفسك إدارى لعبة أخرى فى النادي؟

لا أتوقع أن أكون إداري فى لعبة أخرى ولكن أرى نفسي فى طريق إنهاء مشواري كإدارى للعبة كرة الطائرة بعد ثمان سنوات حتى أعطي الفرصة لغيرى في خدمة النادي.

* هل هذا إعلان إعتزال؟

نعم لأن العمل الإجتماعى صعب للغاية ولأننا نعمل مع أشخاص متطوعين ونأتي بهم بالكلمة الطيبة وتصادفنا مشاكل كثيرة مع اللاعبين وكل شخص له تفكير وعقلية مختلفة عن الآخر وفى بعض الأحيان تكون المشاكل بسيطة ولكنها تحتاج لصبر ونفس طويل من الإداري ولذلك قررت أن أعطي المجال لغيرى حتى يعطى روح جديدة وسياسة جديدة مع اللاعبين وطريقة الإشراف الإداري على الفرق.

* هل يوجد إسم معين ترشحه كإداري؟

بصراحة لا يوجد إسم معين ولكن أتمنى أن يكون من اللاعبين القدامى لحكم ممارستهم للعبه وذلك سيكون أفضل للفريق.

* ما هى العوائق التى تقف أمام طموحات إداريي الفريق بشكل عام أو كرة الطائرة بشكل خاص؟

العوائق أنه لا توجد حوافز نستطيع أن نضبط بها اللاعبين للإنتظام فى التمرين فنحن كما قلت نأتى بهم بالمحبة والكلمة الطيبة وخدمة المجتمع فلا توجد مكافآت أو حوافز مثلاً طوال فترة المنافسات في الدوري.

* هل تجد دعم من إدارة النادي ؟إداري لعبة كرة الطائرة حسين طه الفرج (المقابلة)

بصراحة إدارة النادي تقف مع الفريق دائماً وبالذات فى الأزمات والظروف الصعبة و لاننسى مواقف رئيس النادي الإستاذ فاضل النمر ونائب الرئيس  والأمين العام وأمين الصندوق وباقى أعضاء مجلس إدارة النادي التي عادة ما تسهل لنا الصعاب كإداريين أو حتى كمدربين.

* من يقف مع حسين طه فى إدارة اللعبة ؟

على مدى ثمان سنوات يوجد الكثير من الأشخاص مثل الأب الروحى للكرة الطائرة فى العوامية المدرب الوطني القدير (محمد إسماعيل أبو زكي) وكذلك اللاعب السابق والمدرب السابق للفريق الكابتن (علي أحمد المرهون) وعضو مجلس الإدارة السابق الإستاذ (عبدالله نصر الفرج) وصديقي الإستاذ (حسين الدبيسى أبو علي) و الإداري الإستاذ (حسين آل آدم) دينامو نادي السلام بشكل عام وفريق الطائرة بشكل خاص والذي لا يقصر إذا طلب منه أي شيء مع أي لعبة بالإضافة للاعبين القدامى الكباتن (محمد المختار) و (ناصر أبوعبدالله) و (أزهر الزاهر).

* هل ممكن أن نجد لعبة كرة الطائرة فى النادي على منصات التتويج في يوم من الأيام؟

 إذا إستمر الإهتمام بالقاعدة وبالذات في الفئات السنية ممكن أن نرى كرة الطائرة على منصات التتويج في القريب.

* ما هو موقف لعبة كرة الطائرة بين أندية المنطقة؟

نادي السلام يعتبر من أفضل الفرق على مستوى القطيف ومن ضمن أفضل 10 فرق على مستوى المملكة، فنادي السلام ومنذ 30 عام يلعب بين الدرجتين الممتازة والدرجة الأولى لا أقل من ذلك، على العكس من بعض الفرق الأخرى المنافسة لنا فنجد أنها تلعب فى الممتاز ثم تهبط للدرجة الأولى ومن ثم للثانية مثل أندية الإبتسام و الترجي والخليج في فترات سابقة وأندية المحيط والصفا، وذلك شيء طيب أن يلعب فريقنا ما بين الأولى والممتاز لعقود من الزمن.

* لماذا تقدمت علينا بعض أندية المنطقة بعدما كنا النادي الأفضل في المنطقة؟

سبب تميز بعض أندية المنطقة علينا هو إهتمام اللاعبين القدامى في هذه الأندية مثل نادي الترجي الذي يحظى بإهتمام مميز من قدامى لاعبيه ونحن للأسف نفتقر لهذا الشيء. وأندية المنطقة المتميزة في الفترة الحالية تستعين باللاعبين القدامى سواء كانوا مدربين أو أساتذة تربية بدنية فيستقطبوا الخامات الجيدة من المدارس ويهتموا بصقلها.

* ما هي أصعب المواقف التي تعرضت لها خلال عملك مع لعبة كرة الطائرة؟

أصعب المواقف هي سنة تجديد الفريق وهي السنة التي كان موجود فيها اللاعبون القدامى إبراهيم وصالح آل إبراهيم و ناصر أبوعبدالله و محمد المختار والتي كان يدرب فيها المدرب الوطنى القدير (أبو زكي) وجاء من بعده الكابتن (محمد فيروز)، هذه كانت أصعب سنة والحمد لله توفقنا في تجديد دماء الفريق وصعدنا للدوري الممتاز.

* هل كانت هناك تحركات لإستقطاب قدامى اللاعبين في النادي؟إداري لعبة كرة الطائرة حسين طه الفرج (المقابلة)

دائما كنا نتكلم معهم أن يلتفوا على الفريق ولكن نشعر أن عندهم تشبع من كرة الطائرة فبعضهم لعب في النادى أكثر من 25 سنة مثل إبراهيم و صالح آل إبراهيم و محمد المختار، ونحن نعذرهم فقد قدموا للنادي الكثير وهم سبب رئيسي في تميز لعبة كرة الطائرة بالنادي، ففي يوم من الأيام إنهارت أغلب ألعاب النادي ما عدا كرة الطائرة بسبب هذا تواجد هذا الجيل من اللاعبين.

* هناك أشخاص تعيب عليكم بأن الفريق قد تم تجديده بإستقطاب لاعبين من خارج أسوار النادي وليس من الفئات السنية؟

في المرة الأولى عندما جددنا الفريق كان عندنا لاعبين في الدوري الممتاز لدرجة الشباب وحققوا المركز الرابع خلال تواجدهم في الممتاز وهذا سهل علينا المهمة للتجديد من الفئات السنية بالنادي، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد لدينا فئات سنية تحقق نتائج جيدة وعدم وجود لاعبين مميزين في الفئات السنية يصعب من مهمة التجديد من داخل أسوار النادي، وهناك أيضاً بعض اللاعبين المميزين لدينا سافروا من أجل الدراسة وهذا يجبرنا أن نستقطب لاعبين من خارج البلدة.

* هل هناك نجوم تتوقع لها مستقبل كبير في الفئات السنية التي عاد الإهتمام بها في الفترة الأخيرة؟

نعم يوجد مثل رائف آل إبراهيم و أسامة الغاوي و مؤيد الحيان وهم خامات ممتازة، وهذا نتيجة جهود واهتمام مدرب الفئات السنية في الوقت الحالي الكابتن/ مجيد آل إسماعيل والتى بدأنا نجني ثمارها اليوم.

* من هو المدرب الأفضل الذي مر على لعبة كرة الطائرة بالنادي من وجهة نظرك؟

كل مدرب يتميز بشيء و حتى لا نبخس حق أحد من المدربين بداية من الكابتن (أبو زكي) و الكابتن (علي أحمد المرهون) و الإستاذ (ناصر أبوعبدالله ) وصولاً إلى الكابتن (محمد فيروز) هؤلاء الذين عاصرتهم في النادي وكلاً منهم يتميز بشيء معين.

* هل ما زالت هناك أسرة للعبة كرة الطائرة بالنادي؟إداري لعبة كرة الطائرة حسين طه الفرج (المقابلة)

بصراحة لا يوجد أسرة وإنما يوجد أشخاص فلسنا مثل لعبة كرة السلة فهناك ممكن أن نطلق عليها أسرة لعبة كرة السلة لأنهم مجموعة مرتبطة مع بعضها منذ سنوات بينما في لعبة كرة الطائرة ممكن أن نقول يوجد أشخاص على فترات.

* ممكن تحدثنا عن وضع الفريق الأول في الموسم الحالي؟

وضع الفريق الأول جيد ونحتل المركز الثاني حالياً ولكن تلقينا هزيمتين مفاجأتين الأولى من فريق الجبلين والذي يعتبر من فرق المؤخرة، و الثانية كانت من فريق الخليج في مباراة كنا نتحكم بها تماماً وتقدمنا بفارق كبير عن الخليج ولكن إستطاع الخليج التعديل والفوز بالمباراة، والحمد لله ما زلنا في المركز الثاني والمباريات القادمة لنا أسهل من مباريات المنافسين، وفرصتنا جيدة للصعود والعودة إلى الدوري الممتاز.

* ما هي توقعاتك لفريقي الناشئين والشباب في الموسم الرباضي الحالي؟

فريق الناشئين تأهل لتصفيات المملكة و بإذن الله سوف يصعد للدوري الممتاز ففريقنا مؤهل بنسبة 90% للتأهل، وبالنسبة لفريق الشباب والذي تأهل أيضاً لتصفيات المملكة ففريقنا مؤهل للصعود للدوري الممتاز بنسبة 70 %.

* هل يوجد فريق براعم لكرة الطائرة؟

 نعم يوجد فريق براعم جيد، فقد كان من المفترض أن نلعب الدوري العام للبراعم ولكن كانت مفاجأة عندما تم إلغاء الدوري وهذا تسبب في إحباط للبراعم.

* هل العناصر الأساسية للنجاح متوفرة باللعبة من لاعبين، وجهاز فني، وجهاز إداري، وصالة، ودعم مالي؟

نعم بحمد الله موجوده فيوجد أشخاص مثل الكابتن (مجيد) و السيد مرتجى في الفئات السنية وتوجد صالة للتمارين وهي صالة مدرسة العوامية المتوسطة وفي هذا اللقاء أتوجه بالشكر لإدارة المدرسة وعلى رأسها الإستاذ (فراس المحسن) وكذلك يوجد دعم لفئات البراعم والناشئين، فمثلاً الدكتورعبدالرحمن الزاهر متابع للفئات السنية ودائماً ما يحضر تمارين فئة البراعم ويقدم هدايا للاعبين المنتظمين فى التمرين.

* فقرة على السريع:

اللاعب أحمد أبو عبدالله: لاعب أسطوري، ونجم نادر فى المنطقة.. الله يوفقه إن شاء الله.

الكابتن/ محمد آل إسماعيل (أبو زكي): الأب الروحي للكرة الطائرة في العوامية وتعلمنا منه الكثير.إداري لعبة كرة الطائرة حسين طه الفرج (المقابلة)

الكابتن/ علي أحمد المرهون: مدرب رائع وحقق إنجازات عديدة، وعنده نفس طويل وممكن أن نطلق عليه دينامو الكرة الطائرة في العوامية.

عضو مجلس الإدارة السابق الإستاذ عبدالله نصر الفرج: من ألجا إليه في الصعاب.

اللاعب السابق الإستاذ ناصر أبو عبدالله: لاعب كبير وقدم لناديه السلام الكثير.

التوأم إبراهيم وصالح آل إبراهيم:  في الماضي وبوجود التوأم لم يكن عندنا مشكلة في مركزي (الإعداد والليبرو).. إن شاء الله يكون رائف آل إبراهيم خليفة أبيه، وصالح يكون خليفته أبن أخيه محمد.

اللاعب السابق الإستاذ محمد المختار: كابتن فريق كرة الطائرة لمدة 30 سنة.. الله يعطيه العافية فهو لاعب خلوق وقدم للنادي الكثير.

شخص تتمنى أن يكون بجانبك في اللعبة: أخي حسين الدبيسي.

نجم تحب أن تراه في الملعب: بصراحة هو النجم الذى حببني في كرة الطائرة وكنت أستمتع وأنا أشاهده ناصر أبو عبدالله.

فريق كرة الطائرة الذي تشجعه: نادي السلام طبعاً

منتخب كرة الطائرة المفضل عندك: منتخب مصر

نادي السلام: يجري في دمي والذي يريد أن يستفزني يتكلم بحق نادي السلام، فأنا من المحبين للنادي منذ الصغر، وتربينا في النادي وكنا نتابع المباريات، ونحزن إذا حصل للنادي أي شيء.

كلمة أخيرة؟

أتوجه بالشكر للجنة الأعلامية بنادي السلام وعلى رأسها المهندس حسين آل الشيخ،  والله يعطيكم العافية وإلى مزيد من التقدم إن شاء الله.