الرحلة المعرفية الثانية لبرنامج طموحي تنطلق من الأوجام

نادي السلام

 

انطلقت الرحلة من جامع الإمام الصادق - عليه السلام - بمدينة العوامية، متوجهة إلى بلدة اﻷوجام الطيبة ،أمس الخميس 26 / شوال / 1438ھ ،وعدد الطلاب عشرين طالبا من المتميزين في برنامج طموحي ، يرافقهم أعضاء إدارة برنامج طموحي، الشيخ عباس السعيد، اﻷستاذ عماد اللباد، اﻷستاذ مظاهر بن علي آل خميس.

كانت أولى الفقرات التعرف على قسم من المواقع و النواحي التاريخية في بلدة اﻷوجام الطيبة العريقة تاريخيا مع اﻷستاذ ياسين آل محمد، عضو الجمعية الخيرية الفخري،فقدم لمحات تاريخية عن أماكن عديدة لمواقع تاريخية ترجع لما قبل اﻹسلام في بلدة اﻷوجام،في وسط انشداد وتفاعل كبير للأبناء،  من خلال التعرف على الكثير من هذه المعالم ،وتم بعد ذلك زيارة جمعية اﻷوجام الخيرية، وكان في استقبال المجموعة السيد طالع الهاشم ، رئيس جمعية اﻷوجام الخيرية،واﻷستاذ جعفر الناصر، عضو مجلس إدارة الجمعية، والمشرف على مركز التدريب فيها.

وتم التعريف بتاريخ تأسيس الجمعية قبل ما يزيد على 40 سنة، حيث أخذت الجمعية رقم 39 كجمعية خيرية مرخصة، فكانت من أوائل الجمعيات في المملكة العربية السعودية،  حيث وصل عدد الجمعيات الآن إلى أكثر من 900 جمعية، وتم التعرف على مرافق الجمعية من: إدارة، روضة، عيادة، صالة متعددة اﻷغراض، مركز تدريب.

وتحدث اﻷستاذ جعفر الناصر، عن بدايات مركز التدريب الذي بدأ عمله منذ سنة بإشرافه عليه، وتعاونه مع مراكز تدريب أخرى، وإستقبل السيد الهاشم و اﻷستاذ الناصر، استفسارات و أسئلة الطلاب المتميزين في برنامج طموحي بكل حبور واهتمام و إعجاب بهذه الاستفسارات الرائعة.

  وفي نهاية اللقاء قدم سماحة الشيخ عباس السعيد شهادة شكر و تقدير إلى الجمعية الخيرية، والسيد الهاشم رئيس الجمعية، واﻷستاذ الناصر عضو مجلس إدارة الجمعية، واﻷستاذ آل محمد العضو الفخري للجمعية، معربا فيه عن الشكر و التقدير لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

ثم انتقلت مجموعة المتميزين إلى جامع الإمام الصادق - عليه السلام - ببلدة اﻷوجام، ﻹقامة صلاة العشائين بإمامة سماحة  الشيخ علي الناصر -حفظه الله - وبحضور القائمين على الجامع، وأعضاء لجنة التنمية الاجتماعية و رئيسها اﻷستاذ ناجي الناصر، وأعضاء الجمعية الخيرية و رئيسها السيد طالع الهاشم، وألقى سماحة الشيخ الناصر كلمة تربوية أبوية دينية هادفة، أعرب فيها عن سروره وترحيبه الكبير بهذه المجموعة من الطلاب المتميزين، وتحدث حول الخلق و أهميته العظيمة في الدنيا و الدين، وضرورة التعامل مع الجميع بالخلق الحسن،  مستعرضا مواقف النبي ص و أهل بيته الطاهرين ع، وضرورة النهل واﻹقبال على العلوم و المعارف المتنوعة منذ الصغر، وتحدث عن المسجد  ورسالته و أهميته بالحياة، تاركا بعد ذلك المجال للاستماع لاستفسارات اﻷبناء وأرئهم.

وتحدث اﻷستاذ ناجي الناصر، عن مفهوم السعادة بالحياة، وكيف يصل اﻹنسان للسعادة، ثم قدم سماحة الشيخ عباس السعيد شهادة شكر وتقدير إلى إدارة جامع الإمام الصادق ع، وإلى سماحة الشيخ علي الناصر، معربا فيه عن الشكر و التقدير لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

بعد ذلك تمت زيارة  جمعية الفلك وكان في الاستقبال رئيس الجمعية الدكتور أنور آل محمد ،وشاهد اﻷبناء فلم قصير تخللته شروحات كثيرة للدكتور آل محمد، وبعد ذلك تم مشاهدة كوكبي المشتري وزحل عبر التلسكوب، في وسط تفاعل وانبهار كبير وكثيف، للتعرف على الكون و أسراره ومعرفة عظمة الخالق سبحانه وتعالى.

وبعدها تم اللقاء ببرنامج مبادرون الصيفي ، بقسم من إدارته الدكتور محمد حسن المرزوق، اﻷستاذ محمود المرزوق،اﻷستاذ ناجي السنان،واﻷستاذ علي الناصر،وتم الاطلاع على برامجه وفقراته العلمية والرياضية،من تجارب عملية، وإسعافات أولية، وأعمال فنية، والتدريب على الكاراتيه، وتم مشاهدة فلم تعريفي ممتع و شيق جدا عن أنشطة وفعاليات وفقرات برنامج مبادرون.

في نهاية اللقاء قدم سماحة الشيخ عباس السعيد، شهادة شكر وتقدير لبرنامج مبادرون، والشيخ شاكر الناصر، والدكتور محمد حسن المرزوق، واﻷستاذ محمود المرزوق، شاكرا إياهم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

والجدير بالذكر أن الرحلة المعرفية لبلدة اﻷوجام الطيبة تأتي بعد الرحلة اﻷولى لمدينة صفوى العزيزة، وستستمر الرحلات المعرفية -إن شاء الله - لمجموعة المتميزين المسجلين في برنامج طموحي.

برنامج طموحي - الرحلة المعرفية الثانية 26/10/1438برنامج طموحي - الرحلة المعرفية الثانية 26/10/1438برنامج طموحي - الرحلة المعرفية الثانية 26/10/1438برنامج طموحي - الرحلة المعرفية الثانية 26/10/1438برنامج طموحي - الرحلة المعرفية الثانية 26/10/1438برنامج طموحي - الرحلة المعرفية الثانية 26/10/1438برنامج طموحي - الرحلة المعرفية الثانية 26/10/1438