طلاب مدرسة البخاري في زيارة لمكتبة الحاج الشيخ عبدالقادر أبو المكارم

نادي السلام
صورة ارشيفية

 

ضمن فعاليات النشاط المدرسي بمدرسة البخاري الابتدائية بالعوامية قامت جماعة الإلقاء بالمدرسة بزيارة لمكتبة الحاج عبدالقادر الشيخ علي أبو المكارم ، و كان بمعيتهم قائد المدرسة و مشرف الجماعة الأستاذ أحمد لفرج و الأستاذ شفيق أبو المكارم و الأستاذ حسن الشيخ جعفر و الأستاذ جعفر العبدالعال ، بأرحيته المعروفة استقبل الحاج أبو عدنان أبناءنا الطلاب مرحباً لهم على قدومهم و زيارتهم له و لمكتبته التي ضمت ما يربو على سبعة آلاف كتاب بين كتيب صغير و موسوعة علمية ، بالإضافة إلى المكتبة السمعية المؤلفة من كاسيتات و سيديات و أشرطة فيديو .

تحدث أبو عدنان عن أهمية الكتاب و القراءة ، و كيف أنه اجتهد منذ صغره على جمعها و تنظيمها و استطاع أن يؤلف مجموعة من الكتب التي من بينها الصلوات في الإسلام و موسوعة المدائح النبوية التي تتكون من عشرين جزءًا و غيرها من المؤلفات  .

و دعا أبناءه الطلاب للانتهال من نبع المعرفة المتدفق و أن يسعوا للجد و الاجتهاد و الكتابة و التأليف ، و قدم لهم مجموعة من القصص المفيدة هدية من مكتبته العامرة .

كان كذلك لابن أخيه للأستاذ حسن الشيخ و لابنه الأستاذ شفيق مداخلات جميلة حول اهتمام أبي عدنان بالمكتبة و كيف أنه مرت به أيام يقدم اقتناء الكتاب على العشاء ، و تعريف بالتسجيلات التي تحتويها المكتبة و أنه يسعى لتحويلها إلى كتب ليستفيد منها الجميع حيث أن بعض الأشرطة يعود تاريخها إلى أكثر من أربعين عاماً .

و في الختام شكر قائد المدرسة الوالد الحاج أبا عدنان على حسن استقباله و كرم ضيافته ، و بدوره شكر الحاج أبو عدنان إدارة المدرسة و معلميها و طلابها على تميزهم و نشاطاتهم المعروفة في المجتمع .

للإطلاع على التغطية المصورة لزيارة مكتبة الحاج أبي عدنان :

https://goo.gl/nCV22p