بالصور.. 45 مزارعاً يشهدون تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية

نادي السلام

 

دشن سعادة مدير عام الإدارة للشؤون الزراعية بالمنطقة الشرقية المهندس طارق بن عبدالله الملحم، حملة مكافحة سوسة النخيل الحمراء بمنطقة العوامية بحضور 45 مزارعًا، وذلك امتدادًا للحملة الوطنية التي دشنها معالي وزير الزراعة في وقت سابق لمكافحة هذه الآفة الخطيرة التي تهدد نخيل المملكة.

ورافق التدشين فعاليات اليوم الحقلي، الذي اعتاد برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء على تنفيذه بالتعاون مع الإدارات الزراعية لتقديم الإرشادات وتعريف المزارعين بالخدمات المقدمة من قبل الوزارة.

وبدأ المشرف الميداني بالبرنامج المهندس سعيد الناصر بتقديم عرض عن الحشرة وأعراضها وطريقة التعرف على الإصابة وطرق العلاج ، وقدم المهندس محمد بن فوزي الفرج شرحًا عن جهاز الحقن تحت الضغط المنخفض وطريقة العلاج تطبيقيًا، ثم قدمت إدارة الوقاية نبذة عن أهداف الوحدة وخدماتها، كما أشارت الوحدة الإرشادية إلى الخدمات التي تقدمها على الصعيد المكتبي أوالميداني.

ومن جهتها قدمت الوحدة البيطرية موجزًا عن الأمراض التي تصيب الثروة الحيوانية والمشاكل التي يواجهها مربو المواشي في المنطقة، وأشار إلى الخدمات التي تقدمها الوحدة، وتم توزيع بعض النشرات الزراعية والإرشادية على الحضور.

وأشاد سعادة المدير العام بالجهود التي تبذلها فرق البرنامج، وعلى رأسهم مسؤول البرنامج المهندس عميد بن جعفر أبو المكارم، من خلال الحملات المتتابعة في مختلف المناطق ، ورحب سعادته بالمزارعين واعتبر أن مثل هذه اللقاءات بين المسؤولين والمزارعين لها أثرٌ كبيرٌ في سد الفجوة بين المسؤول والمزارع، واطلاع المسؤول على احتياجات المزارعين، كما تسهم في تطوير الخدمات المقدمة لهم في إطار السعي للوصول إلى تحقيق رؤية 2030.

من جانبهم رحب المزارعون بهذه الزيارة وأبدوا تعاونهم مع الحملة، حيث أفاد أحد المزارعين بتكفله باستضافة معدات البرنامج بمزرعته خارج أوقات الدوام ، وشكر سعادة المدير العام المزارعين في نهاية الحفل، على اهتمامهم بالحضور، كما قدم شكره للعاملين بالبرنامج على حسن التنظيم وأخذت الصور التذكارية.

مصدر الخبر : القطيف اليوم 

تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439تدشين حملة مكافحة سوسة النخيل في العوامية 6-4-1439