الاتحاد السعودي لكرة اليد يصدر لائحة اعارة اللاعبين لأندية الدرجة الثانية

نادي السلام

 

أصدر الاتحاد السعودي لكرة اليد اللائحة العامة لإعارة وانتقال لاعبي كرة اليد السعوديين داخلياً وخارجياً لأندية دوري الدرجة الثانية لكرة اليد للموسم الرياضي 1438/1439ھ، وتضمنت اللائحة البنود التالية :

مادة 1 :

السماح لأندية دوري الدرجة الثانية استعارة عدد ( 2 ) لاعبين فقط من أندية الدوري الممتاز أو الدرجة الأولي أو الدرجة الثانية للمشاركة مع الأندية يعود بعدها اللاعب الى ناديه الأصلى تلقائياً بعد انتهاء الإعارة سواء كانت الإعارة بمقابل مادي أو بدون مقابل مادي.

مادة 2 :

السماح لأندية الدوري الممتاز أو الدرجة الأولي أو الدرجة الثانية إعارة عدد ( 2 ) لاعبين فقط للمشاركة مع أندية الدرجة الثانية، على أن يعود بعدها اللاعب إلى ناديه الأصلي تلقائياً بعد انتهاء الإعارة.

مادة 3 :

مدة الإعارة سنة من تاريخ إعارة اللاعب يعود بعدها اللاعب الى ناديه الأصلي تلقائياً.

مادة 4 :

فترة التسجيل :-

– فترة تسجيل إعارة اللاعبين بين أندية الدرجة الثانية مفتوحة طوال الموسم الرياضي.

– يمنح النادي المعار إلية اللاعب شهر من تاريخ موافقة الاتحاد لإنهاء إجراءات اعارتة. 

مادة 5 :

يبقى أسم اللاعب المعار مسجلاً بكشوفات التسجيل والتصنيف لناديه الأصلى دون أي تغيير ويقوم النادي بإرسال صورة للاعب مقاس (4×6) على إيميل الاتحاد بطاقة لاعب معار.

مادة 6 :

لا يسمح للاعب المعار المشاركة في أي مباراة رسمية للنادى المعار إليه إلا بعد صدور الموافقة الرسمية من الاتحاد السعودى لكرة اليد على إعارته.

مادة 7 :

النادي الذى يرغب في استعارة لاعب تقديم المستندات التالية :-

– موافقة النادي المعار منه اللاعب.

– موافقة اللاعب المعار.

– صورة شخصية للاعب مقاس ( 4×6).

– صورة من بطاقة الأحوال الشخصية للاعب المعار.

– صورة من بطاقة اللاعب الصادرة من مكتب الهيئة العامة بمنطقته ومجدده للموسم 1438/1439هـ.

– ارسال جميع الأوراق للاتحاد للاعتماد وإعطاء الموافقة.

مادة 8 :

يحق للنادي استعارة لاعب آخر في حالة وفاة اللاعب المعار إليه فقط.

  مادة 9  :

يلتزم كل من النادي واللاعب المعار بالاتفاق المبرم بينهما وفي حالة مخالفة أي منهم لنصوص هذا الإتفاق يتم الرفع للاتحاد السعودي لكرة اليد لإتخاذ مايراه لحفظ حقوق الطرفين .ويكون قراره نهائي وملزماً للطرفين.

مادة 10 :

اللاعب المعار الذى يوقع لناديين في وقت واحد يوقف لمدة ثلاثة أشهر ويسجل للنادي الذى وقع إليه أولاً كلاعب معار وذلك بعد انتهاء مدة الإيقاف ولايحق لأي نادي بعد ذلك الاعتراض على تسجيله . وفي حالة صدور موافقة من نادي اللاعب المعار منه لأكثر من نادي يوقف اللاعب عن المشاركة مع ناديه الأصلي لمدة ثلاثة أشهر.

مادة 11 :

لايحق للنادي المعار إليه اللاعب إصدار عقوبة في حق اللاعب المعار إليه تتجاوز مدة الإعارة والإتحاد السعودي هو من يقرر مدة العقوبة إذا تم الرفع له.

مادة 12 :

أحكـام عامـــــة :-

– يلتزم النادي المعار منه اللاعب بتسهيل إجراءات إعارته  للنادي المعار إليه فور التوقيع على الإتفاق بينهما.

– تسري اللوائح الداخلية في الناديين المعار منه اللاعب والمعار إليه على اللاعب المعار في حالة تقصيره أو تهاونه.

– للاتحاد السعودي لكرة اليد الحق في تفسير بنود هذه اللائحة وإتخاذ القرار المناسب في حالة حدوث أمر لم يرد له نص في هذه اللائحة ويكون قرار الاتحاد نهائياً وملزماً لجميع الأطراف.