أخضر اليد يعانق "العالمية" للمرة التاسعة في تاريخه

نادي السلام
المنتخب السعودي لكرة اليد

 

تأهل المنتخب السعودي الأول لكرة اليد إلى نهائيات كأس العالم 2019م للمرة التاسعة في تاريخه ، وذلك بتصدره للمجموعة الاولى عقب تفوقه على منتخب عمان بنتيجة (٢٦-٢٠) ، في اللقاء الذي جمعهم اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من الدور الرئيسي للبطولة الآسيوية الثامنة عشر المقامة منافساتها في مدينة سوان بجمهورية كوريا الجنوبية.

وفرض المنتخب السعودي أفضليته على مجريات اللقاء منذ بدايته، ووسع الفارق التهديفي إلى ثلاثة أهداف في عدة فترات من الشوط، وكان بمقدوره توسيع الفارق أكثر من ذلك لولا الهجمات السهلة الضائعة، وانتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بواقع (١٣-١٠)، وكان مدرب الأخضر قد لعب خطة دفاعية (٥-١).

وبدأ المنتخب السعودي الشوط الثانية بنفس الخطة، وأستطاع زيادة الفارق التهديفي إلى أكثر من ستة أهداف، وحافظ على ذلك حتى نهاية المباراة التي انتهت بنتيجة (٢٦-٢٠) لصالح القبضة السعودية.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب السعودي فرق مجموعته الأولى بالدور الرئيسي من البطولة بالعلامة الكاملة بواقع أربع نقاط، فيما بقي عمان بدون أي نقطة.

مصدر الخبر : الرياضية 

المنتخب السعودي لكرة اليد 6-5-1439المنتخب السعودي لكرة اليد 6-5-1439المنتخب السعودي لكرة اليد 6-5-1439المنتخب السعودي لكرة اليد 6-5-1439