نديم الصويمل يفتتح معرضه الفوتوغرافي بأرامكو السعودية

القطيف اليوم

 

افتتح رئيس جماعة الفنون بالظهران “لوكا”، مساء أمس الأربعاء  ١١ أبريل، معرض “بشر وثقافات”، بأرامكو السعودية، للفوتوغرافي ابن العوامية ونجم لعبة التنس الأرضي السابق بنادي السلام نديم آل صويمل.

واحتوى المعرض على ٣٥ عملاً فوتوغرافيًا، عبر من خلالها آل صويمل عن علاقة الحب، التي تختزل ذاته بصريًا، لتصوير البشر وثقافتهم، والسفر بشكل عام، لتحكي الثيمة الأولى طبيعة عمل وحياة المزارعين في منطقة “ماي شاو”، في الشمال الغربي من فيتنام، والثيمة الثانية عبارة عن مجموعة صور بلون الأبيض لشخوص ، تبرز تعابير ومشاعر الشخصية نفسة.

وجاءت الثيمة الثالثة لتكون متنوعة، ما بين صور الأطفال، بألوانها المختلفة الحضور والأماكن، التي تبرز ثقافة الأمكنة ورائحتها.

واعتبر آل صويمل، أن للصورة أهميتها في نقل ثقافات الشعوب، وبالنسة له، فإن نقل ثقافة الأقلية من قبائل الهمنج، وهي مجموعة عرقية آسيوية في المناطق الجبلية في شمال فيتنام، لأمر يسعده.

وفي حديثه، لـ«القطيف اليوم» حول ما يمتاز به المعرض والمشاركة مع جماعة الفنون بالظهران، ذكر بأن ذلك يكمن في الانفتاح على مجموعة مختلفة مهتمة بالفنون بشكل عام، وتبادل الخبرات مع أعضاء المجموعة، التي تتكون من أكثر من ثلاثمائة عضو من جنسيات مختلفة، حيث تحتضن المجموعة عدداً كبيراً من الفنانين، خصوصًا في مجال الرسم والنحت كما يوجد صالة عرض وورش.

يذكر أن المعرض، يستمر حتى يوم الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ على فترتين من ٩ -١٢ ومن ٤-٨ في مبنى جماعة الفنون بالظهران .

تمنياتنا للأستاذ نديم آل صويمل بدوام التوفيق والنجاح

نديم آل صويمل 27-7-1439نديم آل صويمل 27-7-1439نديم آل صويمل 27-7-1439نديم آل صويمل 27-7-1439

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
Sherif Qadry
[ Damahour - Egypt ]: 18 / 4 / 2018م - 9:06 م
الف الف الف مليون مبروك وان شاء الله تحقق كل احلامك يا نديم