حريق الطائرة يشعل مواقع التواصل .. واتحاد القدم يطمئن الجميع

صحيفة اليوم

 

* اللاعبون لم يتأثروا بالحادث .. وبدء الاستعداد لمواجهة اوروجواي

* البليهي كان أول اللاعبين نقلاً لخبر اشتعال محرّك الطائرة

نجى المنتخب السعودي من كارثة محققة، بسبب اشتعال إحدى محركات جناح الطائرة الخاصة بالمنتخب من قبل الفيفاأثناء هبوط الطائرة التي اقلته من من مدينة سان بطرس بيرغ الى مدينة روستوف استعدادا لمواجهة منتخب الأوروجواي في مونديال روسيا 2018.

وتعرضت طائرة الاخضر الى حادث ، حيث اشتعلت النيران في جناح الطائرة اثناء هبوطها في المطار ،، قبل أن ينجح قائدها من الهبوط بسلام على أرض مطار روستوف أون دون، ب دون حدوث اصابات لركاب الطائرة .

وسمع ضربة قوية في جناح الطائرة بعد 15 دقيقة من اقلاعها ، وعندما حان وقت الهبوط حدثت رجة كبيرة خارجة عن المألوف للطائرة ، وبدأ الشرر يتطاير من جناح الطائرة لحظة الهبوط ، لكن الوضع العام داخل الطائرة كان هادئاً ولم تحدث حالة من الفوضى ، لالتزام الجميع باماكنهم المخصصة ، وساعد على حالة الهدوء التي كانت بالطائرة ، هو هدوء المضيفين ، الذين تعاملوا مع الأمر بهدوء أعصاب ولم يعلنوا عن العطل في جناح الطائرة ، حتى هبطت الطائرة بدون اصابات ، وبعدها خرج اللاعبون من المطار في هدوء تام أيضاً .

واوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم ملابسات الحادث في بيان عبر تويتر

، قال فيه ": يود الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يُطمئن الجميع، على سلامة كافة أفراد بعثة المنتخب الوطني بعد عطل فني بسيط في أحد محركات الطائرة التي هبطت قبل دقائق في مطار "روستوف أون دون"، ويتجه الآن أفراد البعثة بسلام إلى مقر إقامتهم".

وافاد الاتحاد السعودي " بأن طائرة المنتخب الوطني التي أصابها عطل فني لا تتبع لشريكه الخطوط الجوية السعودية، وإنما هي طائرة تم تأمينها بواسطة اتحاد النقل الجوي الدولي" IATA " للمنتخبات المشاركة في المونديال من قبل اللجنة المنظمة".

وطمأن الاتحاد السعودي لكرة القدم الجماهير السعودية على بعثة الاخضر ، وقال " الاتحاد السعودي لكرة القدم يطمئن كافة المتابعين للمنتخب الوطني بوصول أفراد البعثة إلى مقر إقامتهم بمدينة روستوف أون دون ".

بينما غرد رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ في حسابه بتويتر ، قائلا "الحمدلله على سلامة بعثة المنتخب السعودي ووصولهم لمدينة رستوف بخير ، كل الدعوات لهم بالتوفيق ".

وطمأن مدافع الاخضر اسامه هوساوي ، الجماهير على اللاعبين عبر فيديو بثه حساب الاتحاد السعودي بتويتر": الحمد لله وصلنا ريستوف بالسلامه، والحادث كان بسبب خلل فني بسيط ، لكن الجميع بخير ، وننتظر دعاوتكم لنا بالتوفيق ".

يشار الى ان اول لاعب تحدث عن الحريق هو اللاعب علي البليهي عبر حسابه في سناب شات .

وتداول مغردون عبر تويتر ، حادث الطائرة مع صور وفيديو تظهر اشتعال النيران لبعض الوقت أسفل الجناح الأيمن للطائرة أثناء عملية الهبوط. لكن أول من غرد بوقوع الحادث هو الزميل طلال الغامدي.

ووصلت البعثة إلى مقر إقامتها في مدينة روستوف، حيث وضحت المعنويات العالية على اللاعبين الذين لم يتأثروا بالحادث، حيث سيبدأون التحضير لمواجهة الأوروجواي التي ستقام غدا الأربعاء.