المنتخب الفرنسي يضيف «النجمة» العالمية الثانية

جريدة الرياضية

 

توج المنتخب الفرنسي بمونديال كأس العالم 2018 روسيا، بعد اكتساحه المنتخب الكرواتي 4-2 اليوم الأحد، على ملعب أولمبيك لوزينكي في العاصمة موسكو، في نهائي البطولة، ليعانق "الديوك" اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخه.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم فرنسا بهدفين مقابل هدف، وفي الشوط الثاني أضاف الفرنسيون هدفين سريعين، قبل أن تقلص كرواتيا الفارق.

وبدأت المباراة قوية ومتكافئة من جانب المنتخبين، لكن المنتخب الفرنسي كان هو المبادر بالتسجيل بهدف عكسي، بعد أن أسكن الكرواتي ماريو ماندجوكيتش مرمى فريقه بالخطأ عند الدقيقة 18، بعد الهدف انتشرلاعبو اكرواتيا في الملعب في محاولة لإدراك التعادل وكان لهم ما أرادوا عند الدقيقة 28عن طريق ايفان بيريسيتش.

تواصل ضغط المنتخب الكرواتي على مرمى "الديوك" ومن هجمة مرتدة، لامست الكرة يد المدافع الكرواتي، ليحتسب الأرجنتيني نيستور بيتانا حكم المباراة ضربة جزاء سددها بنجاح انطوان جريزمان ،مانحاً التقدم لفرنسا عند الدقيقة 39، بعد الهدف حاول الكروات العودة للمباراة لكن الشوط الأول انتهى بتقدم الفرنسيين.

مع بداية الشوط الثاني، انقذ الحارس الفرنسي منتخب بلاده من هدف محقق للكراوت، عندما خرج من مرماه بشكل سليم وتصدى لحالة انفراد كامل ليمنع كرواتيا من هدف تعادلي، لكن بول بوجبا عزز تقدم منتخب بلاده بهدف ثالث من تسديدة خارج حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 59، قبل أن يؤمن كلياني مبابي النتيجة بهدف رابع عند الدقيقة 65.

وقلص ماريو ماندجوكيتش الفارق لمنتخب كرواتيا، مستفيداً من خطأ فادح للوريس الحارس الفرنسي عند الدقيقة 69، ليضغط لاعبو كرواتيا في محاول لصنع شي؛ لكن صافرة الحكم الأرجنتيني كانت أسرع لتنتهي المباراة بفوز فرنسا، وحصدها الذهب وتترك المركز الثاني والميداليات الفضية للمنتخب الكرواتي.