الصين تستهل مشوارها في كأس آسيا 2019 بفوز صعب على قيرغيزستان

نادي السلام

استهل المنتخب الصيني مشواره في بطولة كأس أمم آسيا 2019 لكرة القدم المقامة بالإمارات، بالفوز على منتخب قيرغيزستان (2-1) اليوم الاثنين، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.

وحصد المنتخب الصيني النقاط الثلاث متصدرًا المجموعة التي تشهد، اليوم، لقاء منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره الفلبيني على ملعب استاد آل مكتوم بدبي.

وعلى ملعب استاد خليفة بن زايد بنادي العين، أنهى منتخب قيرغيزستان الذي يشارك للمرة الأولى في نهائيات البطولة الآسيوية، الشوط الأول متقدمًا بهدف في الدقيقة 42 سجله أخالدين أسريلوف، الذي بات أول لاعب من بلاده يسجل في نهائيات بطولة كبيرة.

وفي الشوط الثاني، أدرك المنتخب الصيني، الذي يدربه المدير الفني المخضرم مارشيلو ليبي، التعادل بهدف أحرزه بافيل ماتياش حارس مرمى قيرغيزستان بالخطأ في مرماه.

وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة، حسم يو داباو المواجهة لصالح المنتخب الصيني بهدف الفوز؛ حيث تلقى طولية رائعة وراوغ الحارس ببراعة ثم صوب الكرة داخل الشباك ليهدي بلاده بداية ناجحة في البطولة الآسيوية.

وحقق منتخب قيرغيزستان بداية أفضل في مباراة اليوم، وهو ما دفع ليبي مدرب الصين إلى الرد بإشراك داباو في خط الوسط بدلًا من جين جينجداو بعد 24 دقيقة فقط من البداية.

وواصل منتخب قيرغيزستان تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي، وهو ما ترجمه بالتقدم قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول؛ حيث تلقى ميرلان مورزاييف كرة زاحفة على حدود منطقة الجزاء هيأها للاعب خط الوسط أسريلوف، ليصوب الكرة بقوة داخل الشباك.

واختلف الحال في الشوط الثاني؛ حيث انتقلت دفة التفوق لصالح المنتخب الصيني الذي حالفه الحظ شيئًا ما في إدراك التعادل مبكرًا؛ حيث حاول الحارس ماتياش التصدي لكرة عالية، لكنه وجهها بالخطأ إلى شباكه.

وواصل المنتخب الصيني استحواذه وضغطه الهجومي، فيما بدا منتخب قيرغيزستان مكتفيًا بالتأمين الدفاعي، وندرت محاولاته التهديفية الحقيقية.

وفي الدقيقة 78، استطاع المنتخب الصيني خطف هدف الفوز من هجمة متقنة، وكان من نصيب البديل داباو.

صحيفة عاجل الإلكترونية