هزم الفتح برباعية

هلال زوران يمتع ويطرب ويبتعد عن النصر

جريدة الرياضية

 

ابتعد فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم الإثنين، بصدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بعد أن حول تأخره بهدف أمام الفتح إلى فوز كبير 4-1 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب جامعة الملك سعود، ضمن مباريات الجولة الـ18 من الدوري، ليوسع الفارق بينه وأقرب منافسيه النصر إلى 6 نقاط.

ومنح لاعبو الهلال الكرواتي زوران ماميتش، أفضل بداية له مع الفريق الأزرق بالفوز الكبير في أولى مبارياته، ليرتفع متصدر الدوري بنقاطه إلى 43 نقطة، بينما بقي الفتح عند 22 نقطة في المركز الحادي عشر.

وسجل للهلال الفرنسي جوميز "16ركلة جزاء " و"36"، والبرازيلي إدواردو"32" ونواف العابد "62"، فيما سجل هدف الفتح التونسي عبدالقادر الوسلاتي "11 ركلة جزاء".

وبعد مرور عشر دقائق من انطلاقة المباراة، احتسب البولندي بافيل راكزوفسكي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الفتح سجل منها التونسي عبد القادر الوسلاتي هدف السبق عند الدقيقة 11، لكن الهلال عادل النتيجة بذات السيناريو، من ركلة جزاء بعد عن طريق الفرنسي جوميزعند الدقيقة 16.

ومن هجمة مرتدة سريعة ضاعف البرازيلي كارلوس إداواردو النتيجة للهلال عند الدقيقة 32، ثم عاد جوميز بالهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه، مستفيداً من تمريرة محمد كنو خلف المدافعين عند الدقيقة 36، لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال بثلاثية مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، ألغى الحكم البولندي هدفاً لصالح الفتح بداعي التسلل عند الدقيقة 55، بعد أن لجأ إلى تقنية الفيديو، قبل أن يعزز نواف العابد تقدم الهلال بالهدف الرابع عند الدقيقة 62 والذي انتهت عليه المباراة.

هذا، وسيحل الهلال ضيفاً على الباطن الجمعة المقبل، بينما يستضيف الفتح الشباب يوم السبت، ضمن الجولة الـ19 من الدوري المحلي.