موسم الشرقية ينطلق بأكثر من 100 فعالية

نادي السلام

 

بدأت في المنطقة الشرقية اليوم الخميس 7 رجب 1440ھ فعاليات "موسم الشرقية" الذي يعد أكبر تظاهرة ثقافية وترفيهية وسياحية تشهدها المنطقة، كأول مواسم السعودية الـ11 التي تأتي ضمــن برنامج جودة الحيــاة 2020م.

ويهدف موسم الشرقية إلى تطويــر قطــاع الســياحة والترفيــه فــي المملكــة، لدفــع مســيرة الاقتصــاد الوطنــي، وتنويــع مصــادر الدخــل، وخلــق المزيــد مــن الفــرص الوظيفيــة لأبنـاء الوطـن وبناته.

ويتضمن «موسم الشرقية» في طياته أكثر من 100 فعالية ترفيهية، وثقافية، وتجارب علمية، ومشاركات عالمية في مجال الفن والرياضة، وحفلات موسيقية، ومهرجان أفلام سينمائية سعودية، وفعاليات تراثية وفلكلورية، تتميز بالتنوع والتشويق والثراء المعرفي والفني. وتستمر هذه الفعاليات حتى 30 مارس الجاري، وتغطي مختلف محافظات ومدن المنطقة الشرقية في كل من (الدمام، الظهران، الخبر، الأحساء، الجبيل الصناعية، القطيف، النعيرية، الخفجي، وحفر الباطن).

ويستمتع أهالي المنطقة الشرقية وزوارها يوم الخميس بمشاهدة عروض "سيرك إلواز"، أحـد أهـم عـروض السـيرك العالميـة وأعرقها التي تقدم الأكروبات المثيرة والرقص والاستعراضات البهلوانية بما يتناسب مع جميع الفئات والأعمار، وذلك في متنزه لايف بارك، وكذلك مشـــاهدة الألعـــاب الناريـــة وهـــي تضـــيء سماء المنطقة بألوانهـا الزاهيـة وأشـكالها الرائعـة،

كما تتضمن الفعاليات عرض السيارات المعدلة في الواجهة البحرية، ويكتشف أهالي الخبر تقنية "الدرونز" التي ستقام في معارض الظهران الدولية لاكتشاف هذه الظاهــرة التقنيــة الجديــدة واســتخداماتها والإمكانـات الضخمـة المسـتقبلية التـي يمكـن لـ"الدرونـز" القيـام بهـا فـي مجتمعنــا، وتقام في كورنيش الخبر "جادة الترفيه" التي تجمع العديد من الفعاليات والكرنفـالات الفنيـة، والأركان التفاعليـة والشـعبية.

موسم الشرقية 1440موسم الشرقية 1440موسم الشرقية 1440موسم الشرقية 1440موسم الشرقية 1440