التصميم الجديد لزي الفريق يثير غضب الجماهير

يوفنتوس يخلع قميص الحمار الوحشي بعد 116 عامًا

جريدة الرياضية

 

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، تخليه عن تصميم قميصه الأساسي اعتبارًا من الموسم المقبل 2019-2020، حيث تم تسريب مشاهد من جلسة تصوير اللاعبين بالزي الجديد داخل ملعب الفريق «أليانز ستاديوم» في مدينة تورينو.

وعلى الرغم من أن يوفنتوس اعتمد في تصميم قميصه الأساسي على الخطوط السوداء الطولية المرعية منذ عام 1903، إلا أنه اعتبارًا من الموسم القادم سيكون الزي الأول لفريق «السيدة العجوز» مغايرًا تمامًا.

وانتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي صور لقميص يوفنتوس الجديد، حيث تم تقسيمه إلى نصفين بالطول وعليه شعار الشركة الألمانية المصنعة للقميص، واليسار أسود وشعار النادي بالأبيض ويحمل النجمات الثلاث، ويفصل ما بين الأبيض والأسود خط طولي وردي اللون كنوع من الوفاء لمؤسسي النادي.

وشارك ثنائي يوفنتوس باولو ديبالا وفيديريكو بيرنارديسكي في جلسة تصوير خاصة بالقميص الجديد؛ تمهيدًا للإعلان عنه بشكل رسمي.

وفيما نقلت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية واسعة الانتشار، الشركة الراعية، تأكيدها بأن التصميم الجديد أنهى حقبة طويلة من الماضي، خاصة أنه وضع حدًا للشكل القديم المميز بخطوط بيضاء وسوداء بطريقة عمودية، وأن القميص الجديد سيحقق أرباحًا كبيرة للنادي لأنه يتماشى مع عالم الموضة، إلا أن التصميم الجديد أحدث حالة من الغضب بين جماهير النادي.

وأبدت مجموعة كبيرة من جماهير يوفنتوس امتعاضًا كبيرًا مؤكدة أن هذا الشكل لا يعبر عن تاريخ النادي وأصالته كما أنه شوّه صورة الفريق.

وتحدثت مجموعة أخرى من أنصار فريق يوفنتوس بأن «السيدة العجوز» تحاول أن توفر لنفسها طريقًا جديدًا من أجل تحقيق الأرباح بتغيير الشعار تارة وإحداث ثورة في القميص التاريخي للنادي؛ لتلبية رغبات السوق.

وفيما أكدت التسريبات أن كلًا من بيرنارديسكي والأرجنتيني باولو ديبالا والبوسني ميراليم بيانيتش ومويس كين والأوروجوائي رودريجو بنتانكور، سيقومون بالتقديم الرسمي للقميص الجديد لفريق يوفنتوس، إلا أن النجم كريستيانو رونالدو، لن يكون حاضرًا في الصورة الرسمية الأولى للقميص الجديد.

وتمكن يوفنتوس مؤخرًا من حسم الصراع على لقب الدوري الإيطالي قبل انتهاء المسابقة رسميًا.