النصر بطلا لأقوى نسخ الدوري السعودي

جريدة الرياضية

 

توج فريق النصر الأول لكرة القدم، يوم الخميس، بطلاً لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوزه على ضيفه الباطن 2-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي في الجولة الختامية من الدوري.

وارتفع النصر بنقاطه إلى 70 نقطة، محافظاً على فارق النقطة مع مطارده الهلال، بينما بقي الباطن عند نقاطه الـ25، الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الاولى منذ الجولة الماضية.

وسجل للنصر عبدالرزاق حمدالله "26 ركلة جزاء" والدقيقة "57" ، بينما سجل للباطن زياد العنولي "53".

وظهرت النوايا الهجومية للاعبي النصر مبكراً، بضغط على دفاع الباطن، وكاد المغربي عبد الرزاق حمدالله أن يفتتح التسجيل بعد مرور تسع دقائق لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الباطن أدريانو فاتشيني.

وحرم حارس الباطن نور الدين أمرابط من هدف محقق بعد مرور 20 دقيقة، عندما أبعد تسديدته على ركلة ركنية لم يستفد منها لاعبو النصر، قبل أن يحتسب الروماني أوفيدي هاتيجان حكم المباراة ركلة جزاء، بعد أن استعان بتقنية الـ"فار" ليتأكد من ملامسة الكرة يد لاعب الباطن داخل المنطقة المحرمة، ليفتتح حمدالله التسجيل عند الدقيقة "26".

وجاء أول تهديد حقيقي من جانب الباطن من ضربة ثابتة نفذها البرازيلي جوناثان، تصدى لها الأسترالي براد جونز حارس النصر ببراعة عند الدقيقة "35" لينتهي الشوط الأول بتقدم النصر بهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط لاعبو الباطن وألغى الحكم الروماني هدفاً تعادلياً للفريق الشمالي بداعي التسلل، قبل أن يسجل هدف التعادل بعد أن تلاعب بدفاع النصر وسدد زياد العنولي في شباك جونز عند الدقيقة "53".

ولم تستمر فرحة لاعبو الفريق الشمالي كثيرأ، بعد تسجيل حمدالله الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه عند الدقيقة "57" لتنتهي المباراة بفوز النصري بثنائية.