نظـير جهودها المتواصله... وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تـكرم المعلمة وجـدان الفرج

نادي السلام

كرّمت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بنت العوامية المعلمة/ وجدان بنت محمد بن سلمان الفرج؛ نظير جهودها في مبادرة العطاء الرقمي، وإسهامها في ترجمة موقع (Microbit) العالمي.

جاء ذلك خلال فعاليات مجلس العطاء الرقمي الرابع المنعقد ليلة الخميس ٦ محرم ١٤٤١هـ، على مسرح وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة الرياض، تحت شعار “الابتكار في التقنية” وهو المجلس الذي نظّمته مبادرة العطاء الرقمي بالوزارة ونادي مايكروبيت.

وشمل التكريم ٤١ مترجمًا ومترجمة من مختلف الجهات والوزارات بالمملكة ضمن الفعالية التي قدم جلستها عبدالرحمن بن علي العثمان، وضمت محاورها: ماهية الابتكار، وأهميته، ودوره في دعم رؤية المملكة ٢٠٣٠، والذكاء الصناعي، وإنترنت الأشياء، والبيانات العملاقة، والابتكار في تصميم القيمة المقدمة، والثورة الصناعية الرابعة.

وكانت فعالية مبادرة العطاء الرقمي، قد أطلقت أعمال الترجمة يوم الاثنين ٨ ذو الحجة ١٤٣٩هـ، بمشاركة ١٠٢ من المبادرين والمبادرات؛ لترجمة موقع (Microbit.org)؛ لإثراء المحتوى العربي، وهو الأداء الذي أثمر عن إنجاز نوعي للغة العربية، التي احتلت المركز الثاني من بين ٣٠ لغةمن لغات الترجمة المتاحة بالموقع.