الدوري الألماني : بعد العودة..دورتموند يتغلب على شالكه برباعية "صامتة" ولايبزيغ يتعثر مجدداً

نادي السلام

قاد النروجي إرلينغ هالاند فريقه بوروسيا دورتموند إلى تخطي جاره وضيفه شالكه 4-صفر، اليوم في أولى مباريات الدوري الألماني لكرة القدم بعد توقف لنحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما تعثر المتصدر السابق لايبزيغ أمام فرايبورغ (1-1) وبات مركزه الثالث بخطر.

ورفع دورتموند رصيده إلى 54 نقطة من 26 مباراة محققا فوزه الثامن في تسع مباريات، بفارق نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في آخر 7 مواسم، الذي يحل غداً ضيفاً على أونيون برلين الصاعد وصاحب المركز الحادي عشر .

وللمرة الأولى في تاريخ دربي اقليم الرور، افتقد ملعب "سيغنال إيدونا بارك" التابع لدورتموند، صخب نحو 80 ألف مشجع كانت تغص بهم مدرجاته لاسيما "الجدار الأصفر" الجنوبي، في ظل توصيات باقامة المباريات بحضور 300 شخص كحد اقصى.

وافتتح هالاند (19 عاما) التسجيل بعد عرضية مقشرة من البلجيكي تورغان هازار (29)، رافعا رصيده إلى 41 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات والثالث عشر في 12 مباراة مع دورتموند.

وضاعف البرتغالي رافايل غيريرو تقدم فريقه عند الدقيقة (45)، ثم استغل دورتموند مرتدة سريعة وتمريرة من المتألق يوليان براندت هازار سددها أرضية قوية هدفا ثالثاً (48)، واختتم غيريرو الرباعية بعد انفراده بالمرمى وسددها جميلة بالجزء الخارجي من قدمه اليسرى مسجلاً هدفا رابعا لفريقه وثانيا شخصيا له عند الدقيقة (63).

وفِي مباراة أخرى سقط لايبزيغ الذي تصدر الدوري لفترة طويلة بفخ التعادل أمام ضيفه فرايبورغ 1-1.

وخلافاً لمجريات اللعب، افتتح فرايبورغ التسجيل عبر مانويل غولدي عمد الدقيقة (34)، وفي ظل هيمنة لايبزيغ الكبيرة، أدرك الدنماركي يوسف بولسن التعادل من كرة رأسية عمد الدقيقة (77).

وتابع فولفسبورغ نتائجه الإيجابية بعودته بالنقاط الثلاث من أرض اوغسبورغ 2-1 واصبح سادساً.

افتتح فولفسبورغ التسجيل برأسية جميلة للسويسري ريناتو شتيفن (43)، ثم عادل اوغسبورغ عبر الكرواتي تين يدفاي (54)، وفي اللحظات الأخيرة ، منح دانيال غينتشيك هدف الفوز لفولفسبورغ عند الدقيقة 91 .

وتابع هرتا برلين صعوده من أسفل الدوري بفوز كبير على مضيفه الجريح هوفنهايم 3-صفر.

وافتتح هرتا التسجيل بتسديدة بعيدة ارتدت من المدافع كيفن أكبوغوما عند الدقيقة (58). وأضاف فريق العاصمة هدفاً ثانياً برأسية البوسني المخضرم وداد ايبيشيفيتش عند الدقيقة (60)، وسجل البرازيلي ماتيوس كونيا الهدف الثالث لهرتا بعدما تلاعب بالدفاع على خط الملعب وسدد من زاوية ضيقة عند الدقيقة (73).

وتعادل فورتونا دوسلدورف مع ضيفه بادربورن دون أهداف لحساب نفس الجولة .