الداخلية : منع التجول الكامل يبدأ عصر اليوم الجمعة حتى الأربعاء 4 شوال

نادي السلام

 

أعلن المتحدث بإسم وزارة الداخلية اليوم الجمعة عن الإجراءات الخاصة بفترة المنع الكامل للتجول في كافة مدن ومناطق المملكة خلال أيام عيد الفطر المبارك وشملت الآتي :    

- تبدأ الجهات الأمنية عند الساعة الخامسة من عصر اليوم الجمعة تطبيق القرار الذي سبق الإعلان عنه بمنع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441 هجرية الموافق 27 مايو 2020 م.

- نهيب بجميع الأفراد والكيانات إلى التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

- نؤكد ضرورة الإستمرار في الالتزام بتعليمات منع التجول وإجراءات التباعد الاجتماعي ومن ذلك منع التجمعات لعدد خمسة أشخاص فأكثر وفقًا للائحة الحد من التجمّعات التي أعلنتها وزارة الداخلية في 14 رمضان الجاري .

- سيقوم رجال الأمن بمتابعة الإلتزام بذلك في الأحياء السكنية ومواقع الإستراحات وغيرها من المناطق العامة كذلك في القرى والهجر والمراكز لضبط أي مخالفات وإتخاذ الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

- إستمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، وفق التعليمات والإشتراطات المنظمة لذلك المعلن عنها سابقاً مثل نشاط المطاعم من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة 10مساءً وتقتصر الخدمة عبر الطلبات الخارجية عبر أسطولها الخاص أو عبر خدمة التوصيل عبر التطبيقات.

- الأرقام ذات الصلة بالحالات الطارئة على الهاتف رقم 999 في مختلف المناطق ، والرقم 911 في منطقة مكة المكرمة، كذلك لتلقى البلاغات عن مخالفات منع التجول ومخالفات لائحة الحد من التجمعات.