21 يونيو.. ليفربول يستأنف الدوري بـ«ديربي الميرسيسايد»

جريدة الرياضية

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة، الجدول الجديد للمباريات المتبقية من الموسم الجاري، موضحة أن ليفربول سيستأنف مشواره بلقاء جاره إيفرتون يوم 21 يونيو.

ويتطلع ليفربول، الذي يتربع على الصدارة بفارق 25 نقطة أمام أقرب منافسيه مانشستر سيتي حامل اللقب، قبل تسع مراحل من النهاية، إلى حسم التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990.

وتقام المباراة دون حضور جماهير، حالها كحال جميع المباريات الأخرى في إطار الجهود للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، لكن لم يجر حتى الآن الإعلان عن الملعب الذي سيحتضن المباراة، رغم أنها كانت مقررة على ملعب "جوديسون بارك"، معقل نادي إيفرتون.

وأعلنت الرابطة اليوم، عن مواعيد أول ثلاث جولات طبقاً للجدول المعدل، حيث تستأنف المنافسات اعتباراً من 17 يونيو الجاري، بعد توقف دام لأكثر من 3 أشهر بسبب جائحة كورونا.

ويمكن لليفربول أن يحسم تتويجه باللقب في حالة فوزه بمباراة الديربي أمام إيفرتون، لكن بشرط هزيمة مانشستر سيتي أمام أرسنال في المباراة المؤجلة بين الفريقين، والتي تقام في 17 يونيو.

ويخوض ليفربول مباراتيه التاليتين أمام كريستال بالاس ومانشستر سيتي في 24 يونيو و2 يوليو، على الترتيب.

ويشهد يوم 17 أيضاً إقامة المباراة المؤجلة الأخرى بين أستون فيلا وشيفيلد يونايتد.

وتنطلق الجولة الـ30 الثلاثين من الدوري في 19 يونيو بلقاء نورويتش سيتي مع ساوثهامبتون، وتوتنهام مع مانشستر يونايتد، ويشهد في اليوم التالي لقاء واتفورد مع ليستر سيتي، وبرايتون مع أرسنال، وويستهام مع وولفرهامبتون، وبورنموث مع كريستال بالاس.

وتستأنف الجولة نفسها في 21 يونيو، بلقاء نيوكاسل مع شيفيلد يونايتد، وأستون فيلا مع تشلسي، وإيفرتون مع ليفربول، على أن تختتم في اليوم التالي بلقاء مانشستر سيتي مع بيرنلي.