بايرن ميونخ يقترب من لقب الدوري الألماني بفوزه على ليفركوزن

نادي السلام

إقترب بايرن ميونيخ خطوة إضافية نحو التتويج بلقبه الثامن توالياً في الدوري الألماني لكرة القدم، بفوزه اليوم على مضيفه باير ليفركوزن بنتيجة (4-2 ) ضمن منافسات الجولة 30 من المسابقة .

ورفع النادي البافاري رصيده إلى 70 نقطة مبتعداً مؤقتاً بفارق 10 نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني الذي يستضيف هرتا برلين لاحقا اليوم، فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 56 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع في صراع قوي على آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسجل كل من كينغسلي كومان عند الدقيقة (27)، وليون غوريتسكا (42)، وسيرج غنابري (45) والبولندي روبرت ليفادوفسكي (66) أهداف بايرن، فيما افتتح الارجنتيني لوكاس ألاريو التسجيل لأصحاب الارض (9) وسجل فلوريان فيرتز الهدف الثاني عند الدقيقة (89).

وأهدر لايبزيغ فرصة الصعود مؤقتاً إلى المركز الثاني بعدما تلقت شباكه هدف التعادل أمام ضيفه المتذيل بادربورن في الوقت بدل الضائع.

وبات في رصيد لايبزيغ 59 نقطة في المركز الثالث متخلفا بنقطة عن دورتموند.

وافتتح التشيكي باتريك شيك النتيجة لأصحاب الأرض بعدما وصلته الكرة من تيمو فيرنر إلى داخل المنطقة تابعها في الشباك عند الدقيقة (27).

وأكمل لايبزيغ اللقاء بعشرة لاعبين من الدقيقة 43 إثر طرد المدافع الفرنسي دايو اوباميكانو، ما سمح لبادربورن بفرض سيطرته على مجريات الشوط الثاني قبل أن يعادل في الثواني الأخيرة بعدما سدد البديل مارلون ريتر كرة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس المجري بيتر غولاتشي إلا أنها تهيأت امام كريستيان ستروهديك تابعها في المرمى عند الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي المحتسب بدل ضائع.

وفِي لقاء آخر ، تعاد هوفنهايم مع مضيفه فورتونا دوسلدورف بنتيجة 2-2 علماً أن الضيف أكمل اللقاء بعشرة لاعبين من الدقيقة التاسعة اثر طرد مباشر لبنجامين هوبنر.

وتفوق ماينتس على مضيفه اينتراخت فرانكوفرت بنتيجة 2 - صفر سجلها كل من الفرنسي موسا نياكاتي عند الدقيقة (43) والكاميروني بيار كوني مالونغ عند الدقيقة (77).