حكاية صورة | من أرشيف سيد سعود مصطفى العوامي

نادي السلام

حكاية صورة

من أرشيف سيد سعود مصطفى العوامي لاعب و مدرب نادي السلام لبناء الأجسام سابقاً 

الصورة من مشاركة المنتخب السعودي في البطولة الآسيوية الخامسة والثلاثون لبناء الأجسام ، والتي أقيمت فى تايون في أغسطس 1999م بمشاركة أكثر من 15 دولة ، وقد حصل المنتخب على المركز السابع في البطولة ، فيما حصلت ماليزيا على المركز الأول.

وأشرف على تدريب المنتخب حينها مدرب نادي السلام سيد سعود العوامي ، بينما كان رئيس البعثه هو البروفيسور الدكتور عبدالعزيز المصطفى أبو ماجد، الذي كان يشغل حينها عضوية الإتحاد الآسيوي و السعودي للعبة بناء الأجسام وهو أحد القيادات والكفاءات الرياضية والعلمية في المملكة .

والصورة يتواجد فيها ، وقوفا من اليمين :

 الحكم الدولي أيمن شقير - البطل عادل الطريفي حصل على المركز الثالث نادي الإتفاق - الدكتور عبدالعزيز المصطفى رئيس البعثة - المدرب السيد سعود العوامي - الأستاذ محمد الزهراني إداري البعثة.

جلوسا من اليمين :

 خالد حماد المركز السابع نادي السلام - خليفة الطفيل المركز التاسع  نادي الشعلة بالخرج - علي مال الله المركز الرابع نادي الصفا .

والمنتخب حينها أقام معسكر إستعدادي للبطولة لمدة أسبوعين في الرياض ، وكان من ضمن بعثة المنتخب لاعب نادي السلام حسن طرموخ ، الذي كان يُعول عليه حصوله على المركز الأول في فئة الناشيئن ببطولة آسيا لتميزه وقدراته الفنية.. إلا أنه فاجأ البعثة بإنسحابه عن معسكر الرياض لظروفه الخاصة.

 والجدير بالذكر أن اللعبة برزت بشكل كبير في التسعينات الميلادية في محافظة القطيف، وجذبت العديد من الشباب ومحبي بناء الأجسام آنذاك..

إلا أن وزارة الرياضة قررت إلغاء اللعبة عام 2014م من الأندية بسبب كَون اللعبة غير معتمدة ضمن ألعاب اللجنة الأولمبية الدولية، إضافة إلى تزايد حالات إستخدام اللاعبين المنشطات المنشطات الممنوعه دولياً والتسبب في عقوبات غير مرغوبة، 

ولكن لا يزال هناك لاعبين هواة من العوامية والقطيف ممارسين للعبة وحصلوا على مراكز عالمية متقدمة في مشاركات وبطولات مفتوحة دولية بأمريكا وأوروبا.

حكاية صورة من أرشيف سيد سعود مصطفى العوامي 30-11-1441

لاعب المنتخب السعودي و نادي السلام / خالد الحماد في وسط الصورة ببطولة آسيا ال 35في تايوان عام 1999م