حكاية صورة / من أرشيف أ. عبدالواحد إسماعيل أبو محمد - عضو شرف النادي وعضو كشافة السلام سابقاً

نادي السلام

حكاية صورة /

من أرشيف أ. عبدالواحد إسماعيل أبو محمد - عضو شرف النادي وعضو كشافة السلام سابقاً ..

 إحدى رحلات كشافة ومنسوبي نادي السلام لشاطئ العزيزية بالخبر بشهر نوفمبر 1980 م بالقرب من محطة تحلية المياه المعلم الوحيد آنذاك والذي لا يجاوره شيء آخر.

وهي واحدة من عدة رحلات كانت تقيمها المجموعة الكشفية بنادي السلام بالعوامية في حقبة السبعينات والثمانينات الميلادية بقيادة مؤسسي كشافة النادي كل من أ. محمد علي الصالح أبو كرم و د. عبدالرزاق الشيخ أبو مهدي و أ. عبدالستار الشيخ أبو محمد و سعود محمد النمر أبو محمد ، وقد استغرقت الرحلة 3 أيام والمبيت ليلتين في الخيام على ساحل البحر الجميل ، وضمت أكثر من 25 شخص من كشافة النادي وشباب البلدة.

وكانت أجواء تلك الرحلات من  أجمل الليالي والذكريات التي يقضيها الشباب  ، وعادة ما يتم الإستعداد المسبق للرحلة من قبل المسؤولين ولقيادات الكشفية  بما في ذلك الخيام ومستلزمات الطبخ و وسائل النقل..الخ

حيث تكون الأمور في تلك الرحلات مقسمة على الأفراد أوالمجموعات، فبعضهم مكلف بإعداد وجبة الغذاء ومجموعة أخرى مكلفة بتجهيز وجبة العشاء ومجموعة لغسيل الأواني وأخرى لتنظيف المكان وأخرى للمسابقات..

كل الأمور في الرحلة تجري على ما يرام وبتنسيق من القادة، ومن خلال الرحلة يكسب الشخص الكثير من المهارات الكشفيه وصقل الشخصية والإعتماد على الذات والتعاون وحس المسؤولية.

وتتخلل في مثل تلك الرحلات الكثير من الفقرات منها تجهيزات الفطور و السباحه بالبحر وألعاب رياضية ترفيهية خلال النهار من فقرات ترفيهية وتثقيفية ، وفي الليل بعد الإنتهاء من تناول وجبة العشاء تقام المسابقات والمساجلات المختلفة يتخللها الكثير من الفقرات الترفيهية وكذلك الخطب الإرتجالية من القادة الكشفيين والتي لا تخلوا من الإرشاد والحث على مساعدة الآخرين والتعاون وتجنب أصحاب السوء.

 إضافة الى القادة الكشفيين فقد ضمت الرحلة  مجموعة من منسوبي النادي في مختلف الأنشطة والألعاب وهم :

م. نبيه البراهيم  - أ.جعفر خزعل - د. حسن الفرج - د. منير الصويمل - د. عبدالعظيم الشيخ - أ.فريد النمر - محسن العوى - السيد سعود العوامي - ابراهيم مهدي السعيد - حسن السبيتي - عبدالله عون العصافرة - المرحوم قصي النمر -المرحوم جعفر عبدالعزيز الفرج - زكي الصالح - زكي البراهيم – أحمد حبيب هيكل - علي عبدرب النبي .

وصف الصور التالية : 

صورة 1 : من اليمين القادة الكشفيين سعود النمر و عبدالستار الشيخ

حكاية صورة - الخميس 11-2-2021

صورة 2 : من اليمين عبدالله عون العصافرة ، سيد سعود العوامي ، علي عبدرب النبي ، وفريد النمر،

حكاية صورة - الخميس 11-2-2021

صورة 3 : من اليمين حسن السبيتي و ابراهيم السعيد وممارسة السباحة في البحر.

حكاية صورة - الخميس 11-2-2021