حكاية صورة / من أرشيف أ. علي احمد الزاهر أبو حسين لاعب كرة اليد سابقا بنادي السلام

نادي السلام

حكاية صورة /

من أرشيف أ. علي احمد الزاهر أبو حسين لاعب كرة اليد سابقا بنادي السلام ..

الصورة تم إلتقاطها في نهاية الستينات الميلادية عام 1969م الموافق 1389ھ ، وهي تظهر صورة جماعية لطلاب الصف السادس بمدرسة العوامية الإبتدائية  والتي أصبح إسمها فيما بعد (مدرسة الواحة الإبتدائية) بالديرة، وذلك  في أحد الحصص الرياضية بملعب ترابي قرب المدرسة كان خاص بفريق النجم سابقاً (مقر مبنى البريد حالياً) .

وحصص الرياضة كانت تتم بقيادة معلم التربية البدنية الأستاذ حلمي (فلسطيني الجنسية) الذي كان له دور بارز في تعليم ونشر كثير من الرياضات المختلفة للطلاب مثل كرة القدم و كرة اليد و ألعاب القوى و كرة الطاولة وكرة الطائرة ، مما إنعكس ذلك على إجادة كثير من الطلاب لتلك الألعاب وإنضمامهم لنادي السلام الذي تأسس في العام 1963 م أي قبل إلتقاط هذة الصورة ب 6 سنوات ، كذلك ساعد في إنتشار ممارسة كرة القدم وتأسيس فرق الحواري بالبلدة.

وأصبحت الرياضة أحد أهم الحصص التي ينتظرها ويرغب بها الطلاب سواء في المدرسة أو في فرق الحواري لكونها أصبحت أحد أهم عناصر الترفيه و لقاء الأصدقاء قبل ظهور عصر التلفاز والبلاي ستيشن و الإنترنت.

و كان الأستاذ حلمي صارم في أن يلبس كل الطلاب ملابس رياضية وأحذية للمشاركة في الحصة ومن لا يلبس يكون خارج اللعب، والصورة تعكس بساطة الملابس الرياضية حينها .

والصورة يظهر فيها : 

وقوفا من اليمين :

عمر عبدالعزيز الفرح  - المرحوم جعفر منصور إبراهيم - عبدالمنعم أحمد  الزاهر - المرحوم تقي عبدالعظيم الزاهر - علي أحمد الزاهر - المرحوم علي عبدالرسول هنيدي - جعفر سبيتي - المرحوم يوسف عريض - محمد سعيد النمر .

جلوسا من اليمين :

محمد أحمد الربح - حسن علي النمر - سعد عبدالعزيز الفرج - زهير جعفر صويمل - حسين علي الربح - مهدي حسين حماد .