حكاية صورة .. من أرشيف الأستاذ عبدالله آل مراضيف أبو محمد لاعب كرة اليد بالنادي سابقاً

نادي السلام

حكاية صورة / 

من أرشيف الأستاذ عبدالله آل مراضيف أبو محمد لاعب كرة اليد بالنادي سابقاً

 الصورة للفريق الأول لكرة اليد بنادينا السلام في مباراة مع نادي الرائد من القصيم في ملعبهم ببريدة وذلك ضمن تصفيات الصعود لدوري المملكة للكبار في العام 1981م ، وقد رافق الفريق إداريا المرحوم سعيد الزاهر "أبو مدحت" ، والذي كان دائما ما يرافق مختلف فرق النادي ، ومشجعاً عاشقا للنادي ولا يقبل بالهزيمة ، وقد إحتج على آداء الحكام الضعيف في تلك المباراة الذي كان سبب خسارة فريقنا حينها .

وتضم الصورة الجيل الأول من لاعبي فريق كرة اليد بنادينا السلام الذي كان يعتبر من أقوى الفرق في المنطقة الشرقية مع نادي الخليج ، وكان من أوائل الأندية التي سجلت اللعبة على مستوى المملكة بفضل ممارستها مسبقا في مدرسة العوامية الإبتدائية.

وعلى الرغم من قوة و تميز كثير من لاعبي يد السلام حينها مثل صاحب الأرشيف كابتن الفريق عبدالله المراضيف وصاحب الضربات القوية حسن مشيخص ، و اللاعب المهاري صادق مهنا الزاهر و الفتى الأعسر عبدالله خميس وغيرهم  ، إلا انه لم يحالفه الحظ للصعود ..

 أسوة بشقيقه نادي الخليج بسيهات الذي سيطر على بطولات كرة اليد بالمملكة في بدايات اللعبة مع نادي الأهلي بجدة وكانت مبارياتهما بالثمانينات الميلادية تحظى بحضور جماهير غفيرة لا يتسع لها الصالة الخضراء مما ساعد على نشر اللعبة في أندية المنطقة الشرقية مثل النور ومضر منذ التسعينات الميلادية حتى تاريخه.

والصورة تجمع الأسماء التالية من اليمين وقوفا :

عبدالله خميس - سيد سعود العوامي - علي أحمد الزاهر- علي جعفر الشيخ - محمد علي الفرج - عبدالله علي المراضيف - علي جوهر - عبدالله موسى - حسن مشيخص - المرحوم مكي درويش - عبد الرضا الربح - صادق مهنا الزاهر.