الدرس كبير لمن أراد أن يتعلم

سرني كغيري من الرياضيين المتابعين لسير الحركة الرياضية في نادينا السلام خبر المساعي الحثيثة من قبل مجلس الإدارة مشكورة و التي تكللت بالنجاح بقرار العفو الصادر من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد عن لاعبي كرة القدم بالنادي الهزيم إخوان عباس و صادق .. فأحببت أن أبارك للاعبين العودة و أبارك للجهاز الإداري والفني في فريق القدم هدا العفو.

فمن هذه الزاوية وددت أن أهمس في أذن كل لاعب من لاعبينا الأعزاء و في جميع الألعاب المشاركة باسم السلام بالعوامية. أن يتعلموا من هذا الدرس الكبير و أن لا يضعوا أنفسهم و غيرهم في مواقف صعبة لا يحمد عقباها أتمنى منكم أن تحملوا ثقافة اللعب وكيفية التعامل مع الأجهزة الرسمية و يتفرغ اللاعب لمهمته داخل الملعب ليعطي بذهن صافي و مهارة متقنة و تكون لديه القدرة لتطبيق توجيهات المدرب و أن يبدع في لعبته بأداء فني مميز و ليس بعصبية مميزة تفقده التوازن و التصرف الغير سوي و هو بلا شك أكبر من ذلك. لذلك عليه أن يحترم أسرة اللعبة بطاقمها لأنه واحد منها فاليوم لاعب وغداً حكم أو مدرب أو إداري أو على أقل تقدير مشجع.

مع تمنياتي  لأبناء هدا الصرح الكبير الموفقية والنجاح .

محمد حسن آل إسماعيل ( أبو زكي) 
مدرب وطني الكرة الطائرة

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
سعود أحمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 17 / 12 / 2008م - 7:02 ص
وهذا صوتي اضمه لصوتك أخي أبو زكي في أن يكون التنافس لدى لعبينا في مجال اللعبة هو من أجل الرقي بالمستوى الفني والمهاري وليس ارتكاب الاخطاء التي قد تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه وفي النهاية من المتأذي غير اللاعب في المقام الأول ثم فريقه وبعد ذلك لن ينفع الندم عل ما فات وربما لا يأتي ذلك اليوم الذي يتمنى أن يعود فيه اللاعب لممارسة لعبته بعد أن تعب في أن يصل لمستواه وهنا تكون الحسرة وما أصعبها على اللاعب .
نقطة أخيرة وهي هل تكون هذه عظة لكل لاعب في أن لا تتكرر مثل هذه الغلطة في المستقبل وخصوصاً من انكوى بنار الإيقاف أو الشطب ، اتمنى أن يكون هذا درس للجميع للحذر كل الحذر حتى لا نخسر جميعا .
دمتم جميعاَ
2
محب
[ القطيف - العوامية ]: 19 / 12 / 2008م - 4:07 ص
صحيح هو درس لازم يتعلم منه باقي اللاعبين علشان ما ننحط في هذا الموقف مرة ثانية يخسر فيه فريقنا لاعبيه و نشتغل على الخطابات علشان نحصل على عفو
3
مهدي احمد
[ السعودية - العوامية ]: 20 / 12 / 2008م - 8:40 ص
أتمنى أن لا تعود مثل تلك التصرفات والتي أعي تماماً أنها لم تخرج إلا في فورة غضب.

الكل معرض لفلتان الأعصاب ولكن الشاطر من يتعلم من أخطائه فلا يكررها.
4
مهدي احمد
[ السعودية - العوامية ]: 20 / 12 / 2008م - 8:45 ص
نسيت أن أشكر الكاتب أبو زكي على ما كتبه ومن قبله الأخ سعود الربح وكذلك الأخ مجيد الصالح.

بالفعل نحن بحاجة لمثل هذه الأقلام التي من شأنها نشر الوعي و الثقافة الرياضية بين وسط اللاعبين والمدربين وحتى الإداريين.

مثل هذه الكتابات تسلط الضوء على الخطأ لتبينه ومن ثم تضع الحلول له لتلافيه في المستقبل.

فالسكوت عن الخطأ وعدم تبيانه سيجعلنا نقع فيه مجدداً.

شكراً لكم...
5
Saleh Ibrahim
[ الجبيل ]: 23 / 12 / 2008م - 5:06 ص
You are right.