أين المشكلة ؟؟؟

سؤال مطروح من قبل الجماهير المتابعة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي يتداوله الجمهور بين المدرجات لماذا هكذا هو حال الفريق في أغلب المباريات التي خاضها حتى الآن ، وهذا حق مشروع لمن يتابع الفريق أن يسأل عن السبب عله يصل إلى نتيجة ترضيه وتجعله على عهده متابعاً في الحضور والمشاركة في التشجيع والمشاهدة ، يفرح لهدف يسجل ويتحسر على فرصة ضائعة ويشجع اللاعبين ويحمسهم لبذل الجهد ويخرج من المدرجات راضياً عما شاهدة قائلاً أنه لم يضيع وقته في مشاهدة ما يملله وضجره !! .

وأنا هنا أقول لماذا هذا التغير والاختلاف بين وضع الفريق في الفترة التي سبقت هدف التقدم الذي تحقق في مباراتنا مع النور والفترة التي مرت حتى نهاية المباراة أين ذهب حماس اللاعبين وروحهم التنافسية في تحقيق نتيجة ترضيهم وترضي هذا الجمهور .

المتابع للمباراة يلاحظ فرقاً كبيراً وتغيراً ملحوظاً في عطاء اللاعبين من بداية المباراة ثم بعد تسجيل هدف التقدم وصولاً إلى هدف التعادل ، وبعد التعادل تغير الحال وكأنما تأخر الفريق في النتيجة وأصبح لزاماً عليه تعديل النتيجة وهي في واقع الحال تعادل كأنما صفراً لصفر ، وقع الفريق في حالة من الارتباك في التمرير والاستلام وحتى التحرك في الملعب وأصبح فريق النور متسيداً الملعب في أغلب فترات المباراة حتى نهايتها .

سؤال مطروح على لاعبي الفريق من أين أتى عطائهم في الدقائق التي سبقت هدف التقدم ثم أين ذهب هذا العطاء وأين اختفت روح التنافس وحل بدلاً عنها الارتباك والتشتت .
ما هي الأسباب التي أدت لذلك التغير في الأداء والذي بدوره غير نتيجة المباراة من فوز إلى هزيمة ، فمعرفة الأسباب تعطي الحلول ، والحلول تأتي بالفوز ، والفوز يفرح الجماهير . ويزيدهم حباً في الحضور لمتابعة المباريات.

دمتم سالمين ،،،،

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 18
1
طيرحر
[ مجبور احبك لأن انت مني ((سلام)) - ^_* ]: 20 / 12 / 2008م - 2:09 م
هكذا هو الحزن . يأتيك فجأة كالموت ,ويسطو على بقايا لليلك واوقات يومك التالي.ومن ثم أنت ,,ترحل ببساطة من دون كلمة ولوقاسية وأخيرة ..
ااااااه ياسلااام..
تعليق الإدارة:
رغم كل شيء علينا أن ننظر للمستقبل ثم أنه لا زال هناك بصيص أمل المهم هو أن نعلن أننا قادمون لفوز في باقي المباريات و الفوز فقط و فقط.
2
مجتبى المرهون
21 / 12 / 2008م - 6:17 ص
سؤال مرة وجيهه والموضوع مرة حماسي ..


اقول يا اخ سعود يعني بالله عليك هذه هو النادي اللي تاهل لبطولةالشرقية تناقض نفسك انت .. المستوى سنه عن سنه في انحدار وانت حصرت الموضوع في مباراة ..

ياخوي بالعربي الفصيح الادارة فاشلة ولاتقدر تستقطب لاعبين لهم بااااع كبييير .. ابو محمد المدرب وربي يقضي وقته لكن اللاعبين مايساعدو لان مستواهم متواضع .. الاداري الناجح يجلب لاعبين على مستوى وقدرة وكفاء ومهارة

اقول لك لقد ضيقت واسعا . لو جت على هالمباراة كان حنا بخير ياخوي اطرح موضوع شااااامل واحلل وخل عندك مصداقيه صحيح كلامي سام ولا يرضي الاداريين بس اقول لهم هذه الحقيقة ولاغيره

لاعب هجوم يتحول بين ليلة وضحاها الى اخر لاعب دفاع
3
سعود أحمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 21 / 12 / 2008م - 2:27 م
الأخ / طير حر
هونها وتهون ، ليش هذا التشائم
دمت سالماً
4
سعود أحمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 21 / 12 / 2008م - 2:37 م
الأخ / مجتبى المرهون
كيف حكمت أنني حصرت الموضوع في مباراة واحد هل قرأت المقال بتمعن أم ماذا ، لقد ذكرت في مقالي أن حال اللاعبين في أغلب المباريات وليست مباراة النور هي الوحيدة ، وأن تغير المستوى والأداء من مباراة إلى أخرى حسب ظروف وطبيعة اللقاء
ثانياً اسلوبك في الطرح لا ينفعك ولا ينفع النادي فهو أسلوب هجومي عنيف وليس بناء ونحن هنا نتحدث عن حل مشاكل وليس افتعال المشاكل ، فأسلوبك الهجومي لا ينفع في هذا المكان فعذرني على هذا الطرح ثم أننا هنا للمساعدة وأبداء الرأي من باب المشاركة في وضع الحلول وليس التجريح والذم في الآخرين إذا كنت تملك حلول وأفكار تخدم وتصب في مصلحة النادي فأهلاً وسهلاً بك في هذا الصرح الشبابي الأجتماعي .
تحياتي لك ودمت سالماً
5
مجتبى المرهون
21 / 12 / 2008م - 4:31 م
انا بجاوب على سؤالك واذا الجواب خطأ رد علي :
1) اللاعبين هم سر النجاح لانهم هم من يلعبون المباريات

2) المدرب يضع الخطط والتشكيل الناجح ( ابو محمد وان لم يكن الافضل الا انه الاصلح ).

3) الادارة دورها جلب لاعبن يستطيع المدرب توظيفهم لخدمة النادي والوصول للفوز.

الخلل واضح اذن اكثر من 70% من اللاعبين اصحاب القدرات غير متوفرة فالادارة لم تقم بدورها لانها تاخذ الامور بتعصب ومن منطلق استبدادي وهذه هي النتيجه .

اتوقع الادارة غير صااااااااااااااااااالحه

واتمنى تتوجه شوي للادارة وتترك عنك اللاعبين .. ان كنت واقعي فناشد نفسك اين لاعبين تصفيات الشرقية ولايحتاج لذك اسماء . فانت تعرفهم ..

كفانا تززيف وان نصف بصف من يخطي فالادارة سبب فششششل النادي هذه الموسم ..
لان دوره دو تعصبي
6
سعود أحمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 22 / 12 / 2008م - 5:39 ص
الأخ / مجتبى المرهون
أتفق معك في نقاطك الثلاث التي طرحتها وهناك كفائات خارج أسور النادي لم تتواجد ولا أعلم ما هي وجهة نظرها في عدم المشاركة ولكن لا يستطيع أحد أن يجبر اللاعبين على التواجد إذا هم لم يبادروا لخدمة النادي ولن يمثل النادي إلا من يحترم القوانين التي تنظم العمل فيه يعني إن كنت تقصد في حديثك أن أكثر من 70 % من اللاعبين أصحاب القدرات غير متوفرة هم من يشملهم الإيقاف وأن الإدارة لم تقم بدورها وهي متعصبة !!
فهل تخبرني لما تم إيقاف هؤلاء اللاعبين أصحاب القدرات عن تمثيل النادي ؟؟
وإن كنت لا تعرف فسأجيبك بأنهم لم يحترموا قوانين النادي في مسألة اللعب في الحواري أثناء الموسم وهذا في حده مخالفة صريحة يعاقب عليها القانون المنظم لشؤون النادي ومن لايحترم لقانون لا يستحق تمثيل النادي
7
علي حسين
[ القطيف - العوامية ]: 22 / 12 / 2008م - 9:03 ص
انا اطلب من ادارة الموقع انها ما تحذف شي من كلامي لانها سمحت لبعض الناس انهم يكتبوا وبدون حذف
ويش هذا التعصب مرة وحدة الادارة فاشلة قول عاد انها غلطت او قول انها سوت اشياء مو عدلة لكن مرة وحدة خليتها فاشلة ولغيت الي كل الي عملته بكلمة وحدة
الي يقول ان الادارة فاشلة ليش ما يجي ويستلم مكانها لان من فشل الادارة انها راحت للناس وفتشت وجهها علشان يتبرعوا ويدفعو لزراعة واضائة ملعب كرة القدم هذولا الي يسميهم فاشلين هم الي يتركوو اهلهم ويجو يخدمو النادي بينما في ناس تروح القهاوي و الديوانيات وتسب في النادي
هذولا هم الي يجوا وبلبس العمل مباشرة للنادي علشان هم يحبوا النادي هذولا هم الي دفعو من جيبهم وانا اعرف كم دفعوا علشان الملعب الجديد هذولا هم الي حطوا قوانين الي يبغى يحترمها ويحب النادي ويصير حاله حال باقي اللاعبين يجي ويتفضل ويخدم النادي
يا ادارة الموقع لا تحذفو شي عاملوني مثل ما عاملتو غيري
تعليق الإدارة:
أخي العزيز إدارة الموقع تحذف أي شيء خارج حدود الأدب أو فيه تجريح وطالما أنت ملتزم بهذا الشيء لن يتم حذف أي شيء من تعليقك
8
ابو عبدالرحمن
22 / 12 / 2008م - 10:25 ص
في رأيي الشخصي, من الافضل ان تلغى لعبة كرة القدم في النادي كما فعلت بعض الانديه في المنطقه. و الاموال الطائله التي تصرف عليها, تصرف على باقي الالعاب المنتجه. فمنذ متى لم نسمع عن انجاز مشرف لهذه اللعبه؟
اعتقد انه على النادي ان ينشئ جيل جديد ذا مستوى و فكر عاليين. لكي نطلق عليهم اسم لاعبين كرة قدم. و ليصعدوا بالفريق من مرحلة البراعم الى الفريق الاول. اما عندما نركز على الفريق الاول و نصرف عليه الاموال, فئن ذلك لم و لن يجدي نفعاً. صرف الاموال في غير محلها "اسراف"!!!!!
9
مجتبى المرهون
22 / 12 / 2008م - 11:58 ص
اشكرك جزيل الشكر اخ سعود على الرد المثالي ولكن اذهب الى كل الاندية المجاورة لاعبينهم لاعبوا في الحوار وتجده بمجرد مباشرته للنادي يكون عنصر فاعل وقادر على صنع فارق ..

واذا سلمنا جدلاً بان الاعبين الاخرين لا يستحقوا النادي بسبب مخالفتهم بالعب بالحواري ياخوي ماهو حل تمنعه منع بات وتعتقد انه حل وانا اشوفه حل ## مع احترامي لان النادي ماهو محترف يلزم بل يجب ان تكون سياسة الاحترام والمحبه وليس التعصب والقرارات..

واذا صار النادي بمواهب متواضعه فاقول لك مــــــــــــــد رجلك على قد لحافك ولا تطالب بالتأهل ولنفهم اننا ندخل لمجرد المشاركة وليس المنافسه ؟؟

الايقاف خسارة للنادي ان نظرت لها بنظرة واقعيه فاللاعب لا يحرم من مبالغ لعدم مشاركته فاتمنى تكون سياسة المحابه هي المتبعه ..
10
مجتبى المرهون
22 / 12 / 2008م - 12:04 م
ارد على الاخ_ علي حسين . في زمن كان لاعبين النادي يمارسون التدريبات على ملعب كرة اليد فقط واستطاعوا الوصول الى اعلى المراتب وهو بطولة الشرقية ؟.. السر ليس في الملعب ولكن السر في اللاعبين .. ومتى ماتوفر لاعبين بكفاءة عاليه وان كان الملعب متواضع وصلووا ..

وانا ضدك بشكل كبير يعني توفر ملعب متكامل يعني مطلوب منك مضاعفة الجهد عن السنوات السابقه وتكون النتائج افضضضل بكثير مو تتراجع .. يعني لابد توفر لاعبين خدموا النادي لفترات سابقة يستطيعوا صنع الفارق والتاهل بكل جدارة ..

من هذه المنبر الحر اناشد واطالب الادارة بالتنازل قليلا لصالح الفريق والنادي وليس عيب ان نحابي الصغير فاللاعبين انا من وجهة نظري يحتاجون للمحابه والتلطف والتودد والتقرب وليس النفور والمكابرة ..

صدقوني اللاعبين سهلين .
11
حبيب ال هزيم
[ العواميه - القطيف ]: 22 / 12 / 2008م - 8:58 م
من روعة الأقلام انها تسلسل اليها ايدي غريبه فتختلط الأوراق والاحداث فتأخد في طريقها بعض الأحيان (خروج الأثاره ) وفي بعض الأحيان ( تتلاعب لتبرز شخصيات لاعلاقه لها)هنا نقف وقفه زمنيه ليس من يصنع المجد في لحظه وضحاها بل نسعى لكي نمد ايدينا لتخريج اجيال بمستوى راقي. ولكن هناك اشخاص يهربون بعين الحقيقه وراء نافذ من اقلامهم التي تمر بها كلماتهم وتصتدم بها عرض الحائط لأن لا مجال لها بالخروج اخي الفاضل اذا كنت من تربى وتعايش في أرضنا الحبيبه التي شهدت بالمجد والبطولات وكان هذا بفضل النادي والاعبين ولو تعثر بحجر الخسارة مره اومرار هذا لايعني ان نصدر عليه حكم الفشل وشكرآ
12
علي حسين
[ القطيف - العوامية ]: 23 / 12 / 2008م - 3:27 م
اخ مجتبى
لازم الطرفين يقدموا تنازلات مو بس تطلب من الادارة انها تتنازل كذلك اللاعبين لازموا يتنازلو والادارة لازم تتنازل علشان تمشي سفينة النادي الى بر الامان اما ان التنازل يصير من طرف واحد فهذا ظلم
واللاعبين لازم تصير عندهم كلمة يعني لما تجتمع معاهم الادارة ويتفقو على كلام ما يروحوا ويغيرو كلامهم بعد ما يجلسو في الديونيات ويسوسو في راسهم لازم تصير كلمتهم كلمة رجال
13
سعود أحمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 24 / 12 / 2008م - 3:13 ص
الأخ / علي حسين
أشكر لك هذه الكلمات التي ذكرتها والتي تعبر عن أحترام الجهود التي تبذلها الإدارة الحالية كما أعجبني حديثك عن الأشخاص اللذين ليس لهم إلا الكلام فقط وليس غيره فهؤلاء لا نعير لهم أي اهتمام في ما يقولون ويتناقلون من حديث في مجالسهم بل نحن مع من يمد يد العون بالمشاركة الفعلية أو النصيحة فيما يخدم هذا الصرح الاجتماعي
دمت سالماً
14
سعود أحمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 24 / 12 / 2008م - 3:20 ص
الأخ / ابو عبد الرحمن
تحياتي لك على المشاركة وأحب أن أوضح نقطة اثرتها لكن جانبك الصواب فيها وهي أن النادي يصرف الأموال على الفريق الأول دون مردود لذلك وجب إلغاء اللعبة كما فعلت بعض الأندية .
من هي هذه الأندية التي لغت لعبتها الشعبية الأولى ولمل لم نسمع عنها كما سمعت ، ثم إن النادي يصرف على الألعاب بجميع درجاتها حسب المنافسات التي تخوضها وحديثنا هنا عن فريق القدم جميع التدرجات تنال من الصرف ما يسبر ركبها إلى الأمام فكل اللاعبين سواسية ولا تنسى أن أغلب اللاعبين منه في الفريق الأول قد تدرج في ظل النادي فهل يستحقون أن نلغي فريقهم لتعثرهم في بعض النتائج هل هذا هو الحكم العادل في نظرك ،من أين أتيت بأن الفريق الأول يستأثر بصرف الأموال دون غيره وهل تأكدت من مصدر ك الذي نقل لك هذه المعلومة أم ماذا
15
سعود أحمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 24 / 12 / 2008م - 3:26 ص
الأخ / مجتبى المرهون
المنع بالنسبة للعب في الحواري هو في فترة الدوري فقط والنادي لا يمنع لاعبيه من المشاركة في الحواري في فترة التوقف وهذا من حق اللاعبين كلامنا نحن في حق من تم إيقافه هو أنه قام باللعب في الحواري أثناء فترة الدوري وهذه الفترة مهمة أن يكون اللاعب فيها بعيداً عن الإصابات التي قد تعيقه عن المشاركة وتمثيل الفريق ثم من قال لك أن سياسة الإدارة هي سياسة التعصب والقرارات بالعكس فقد تم مناقشة هذا الأمر مع اللاعبين الموقوفين قبل أن يصدر قرار الإيقاف ولكن اصرارهم على اللعب في الحواري اجبر الإدارة أن تتخذ هذا القرار الصعب ليصب في مصلحة الفريق وإن كان قاسياً فالمحصلة هي تعويد اللاعبين على احترام القوانين المنظمة
16
سعود أحمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 24 / 12 / 2008م - 3:28 ص
الأخ / حبيب آل هزيم
لقد غمرتني للمرة الثانية بكلماتك الجميلة والنابعة عن حبك لهذا الصرح فشكراً جزيلاً لك على مشاركتك وكلماتك الجميلة
ودمت سالماً من كل سوء ومدافعاً عن ناديك وعنصراً فعالاً لخدمته مستقبلاً
17
مجتبى المرهون
24 / 12 / 2008م - 12:19 م
أخ سعود عندما لا تستطيع الادارة ان تقنع بأي اسلوب كان اللاعبين عن ترك الحواري والانضمام للنادي فاعتقد انه هناك خلل في الادارة او لربما في سبب يخلي اللاعبين على المكابرة باللعب في الحواري ..لا اريد ذكر اسماء ولكن انا على علم بان الادارة تضرب بيد من حديد ولا اعتقد بان هذه الطريقة تتماشى مع نادينا لان نادي هاوي الجذب والتحبب والتودد والتقارب المفترض هي السمة البارزة لو لعب حواري مرة ومرتين وثلاث واربع اول اخليه يجي النادي ويمارس تمريناته بهذه الوقت انا اشركته في المجموعه من ثم باسلوب جميل ليس المنع ولكن اسلوب تبيان جانب الاحترام وهم لاعبين درجة اولى في اعتقادي يفهمون الاحترام .

والنادي منعهم بدون ان يجعلهم يشاركون في التمرين ومايقارب 6 فما فوق لاعبين موقوفين بهذه الاسلوب .

خطأ وخطأ اداري
18
حبيب ال هزيم
[ العواميه - القطيف ]: 24 / 12 / 2008م - 9:34 م
أشكرك /على تعليقك الجريءوحوارك المباشر. بدايةأيها الأخ الفاضل مجتبى المرهون سلفآأني عرفتك بشخصيتي وهذا دلالة على حب الحوار والنقاش معك.وأداكنت من احد متابعين اخبار النادي فالموضوع بغاية البساطة,لأني اريد ان اعمل معك بيد واحده لتوضيح بعض الصفحات التي تكون داخل أسوار النادي وأن أصنع معك حوار ودي للطرفين (أنا وانت) في خارج نطاق التعليق(في زمن ومكان معين)لكي أكشف لك حقائق وأوراق انت لم تبحث عنها سوى بالأستماع ولست بالأدله ولكي أزيد تتطلعاتك بعمل الأدارة ولكي تكون على بينه ووضوح وأعلى ثقتآ بكلامي لك.أماأداكنت يااخي العزيز ليس محبآبسوى(البحث الخارجي)من الأوراق فكلامي ليس له أي دافع لك سوى أنك تستمع من طرف واحد والمعادله الحقيقيه لاتقبل بذالك . وشكرآ