المشكلة في .. من ينَصف العصا

صورة جماعية للفريق مع الكادر الفني والإداري

لاعب فريق كرة القدم حبيب محمد آل هزيم
نجم حالي بفريق كرة القدم

شدَني العنوان الذي طرحه الأخ / الأستاذ سعود الربح.. أين المشكلة؟ يسمح لي الإخوة المسئولين عن فريق القدم بالنادي والذي يتأمل المسئولين و الجماهير منه الكثير لا لشيء سوى أن القدم هي اللعبة ذات الشعبية الأولى و لِما لها من تاريخ في المنافسات المحلية و كما تُحسد هذه اللعبة بين أقرانها من الألعاب بالنادي من حيث توفير الإمكانيات والملاعب الجديدة المزروعة بالعشب و الطاقم الإداري و الفني وتشجيع اللاعبين بالحوافز حسب الإمكانيات المتاحة .

لذلك الجمهور متعطش و متأمل لأن يجد له مقعد خلال التصفيات القادمة سواءً على مستوى المنطقة أو تصفيات المملكة . و عندما أُشاهد أو اُعلِق على مباريات الدورات الخيرية أجِد فريق عوامي على أقل تقدير في المنافسة و أيضا

لاعب فريق كرة القدم علي عبدالرضا العوامي
نجم غائب عن فريق كرة القدم

الكثير من اللاعبين المميزين من أبناء بلدي العوامية . فالسؤال هنا .. أين هؤلاء اللاعبين من خارطة الفريق؟ أليس النادي أحق بهؤلاء اللاعبين من الحواري؟ و لماذا نضع الحواجز الكبيرة بين هؤلاء اللاعبين و بين مؤسسة النادي ؟ نحن نثق باللاعبين المتواجدين و بإخلاصهم و عطاءاتهم ولكن ليس معناه  أن لا يكون النادي للجميع ! 

فالخلل واضح و لكن للأسف نغمض أعيننا لنترك تلك الطاقات تندثر بين الملاعب الرملية و الإصابات و الإيقافات . لذلك نحن بحاجة إلى إداري شجاع يمسك العصا من المنتصف يحفظ كرامة مؤسسة النادي قبل كل شيء و يجبر بخاطر المتواجدين و يقنع و يشجع المبتعدين بالإنخراط مجدداً و العفو عن الموقوفين . فتلاحم الجميع يعطي الفريق قوة متدفقة و للمدرب الخيارات التكتيكية.

لاعب فريق كرة الطائرة مرتضى اللباد
نجم من نجوم الحواري

أعزائي اللاعبين جميعا بكم نفخر و بعطاءاتكم نصل فأزيلوا الشوائب من قلوبكم و تعالوا نتظلل تحت نخلة السلام ونستمتع بألوانها الجميلة و نحقق الهدف المنشود برسم البسمة على شفاه كل من صفق لكم كثيرا ..


ودمتم سالمين        
محمد حسن آل إسماعيل – أبو زكي
مدرب وطني – الكرة الطائرة    

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 10
1
طيرحر
[ مجبور احبك لأن انت مني ((سلام)) - ^_* ]: 26 / 12 / 2008م - 12:18 م
فليصفق الجميع احتراما وتقديرا لكل من يقف وقفت رجل ويدافع عن هذا الكيان الاخضر .. شكرا أستاذ محمد على كل حرف خطته يدك ..
2
سعود أحمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 26 / 12 / 2008م - 12:35 م
كلام من ذهب صادر من قلب محب يتأمل أن تصبح هذه المؤسسة الاجتماعية الشبابية متألقة في جميع المحافل ، نعم أستاذنا أبو زكي كما تفضلت وكتبت في مقالك أن عواميتنا تملك من الطاقات والنجوم في مجال المستديرة كرة القدم وهم بكثرة في الحواري ولكن لما لا نجدهم في فريق النادي وما هي الأسباب التي تمنعهم من التواجد ، حبذا لو نعلم الأسباب حتى تعالج ويستفيد النادي من هذه الطاقات وهؤلاء النجوم في منافساته ، فأنا لا أعتقد أن هؤلاء اللاعبين لا يتمنوا أن يكونوا ضمن نجوم الفريق ولكن ربما هناك أسباب تمنعهم من ذلك ، لكن مع طرح الأسباب ووجود العلاج المناسب لتلك الأسباب سوف نجد القاعدة القوية التي تعطي اللعبة المنافسة والتكامل لتحقيق الفوز والتقدم ضمن أندية المنطقة
شكراً لك يا أستاذنا أبو زكي على هذا الطرح الجميل ..
3
عدنان
26 / 12 / 2008م - 5:36 م
كلامات من ذهب يبو زكي
المشكله تكمن في فكر ادرات الحواري وبعض اللاعبين ,
الكل يتمنى يرفع اسم عوام سوء في النادي او الحواري بس الحواري الانجاز او التفوق بيكون على مستوى ضيق جدا عكس النادي الانجاز على مستوى المملكه .

يقهرني لما اروح مباراه وارى في المدرجات لاعبين ونجوم النادي محتاج لهم بس الفكر حقهم او هم حصريا في داك الفريق الحواري
4
علي عبدالمحسن الفرج
26 / 12 / 2008م - 9:20 م
كلام كبير من شخص غيووور على مصلحة النادي.
واتمنى ان يصل كلامك يابوزكي للجميع وان يكونوا بالفعل تحت مسمى واحد وهو نادي السلام الي الجميع يحلم ان يراه فريق ينافس ويصعد للقمم كما هو حال الأندية المجاورة.
5
ابو زكي
[ العوامية - نادي السلام - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 2:11 ص
طيرحر: شكرا الك اخي على الاهتمام والمتابعة واهنيك لانتمائك لاخضر السلام.

الاستاذ سعود الربح: لك وافر الشكر والمحبة على اطراءاتك الجميلة ومداخلتك الفاعلة وهذا ديدن المحبين لهدا الكيان الكبير .

عدنان : شكرا الك يا عزيزي على المداخلة وكلا يرى المشكلة من زاويتة والاهم ان الجميع متفقين لحبهم لهدا الكيان.

علي عبدالمحسن الفرج: اشكرك اخ علي على اهتمامك واتمنى من اللة ان يحقق حلمك وحلم الجميع.
6
أ- محمد الرشيد
27 / 12 / 2008م - 5:14 ص
لم تعد لعبة كرة القدم لعبة الولاء والاخلاص فانتهى ذلك الزمن وولى وتلاشى .. اصبحت لعبة الملايين والمال والوظيفة ..فكل يبحث عن مصدر رزقه ويسعى لتأمين مستقبلة ..هنا الفارق الشاسع بين الافكار والاطروحات ..عندما يجد اللاعب أن لعبة كرة القدم لم تأمن مستقبلة فأنه يرفضها ويرفض المشاركة في اي موقع فيها ويريد الحريه ويختار المكان الذي يعتقد بانه تسلية وليس التزام .. وقرارات والنادي لا يسعى ولو بشكل بسيط بالنظر في مستقبل هؤلاء اللاعبين . تريد شئ ادفع مقابل . وهكذا ايضا اصبحت كرة القدم ..لعبة احترافية .وكل ينظر لنفسه فاعتقد بان النادي يناشد اللاعبين كثيرا كثيرا وينسى رجال الاعمال الذين يكنزون الملايين .العلاج ليس في اللاعبين يا ابو زكي ..الخلل كبير وعميق يحتاج الى وقفة صادقه من رجال العوامية .
7
عبد الله ناجي
27 / 12 / 2008م - 10:30 ص
نشكر الاخ ابو زكي على مقاله النظيف الدي يامل ان يكون فريقنا القدم من افضل الفرق حيث لا ينقصه شي بل ينقصه شي من التسامح اولا من ادارة النادي على الموقوفين وعدم الضغط عليهم وتنازل بعض الاعيبين عن ارائهم الدي لا تنهض بمصلحه البلد وترك انتماء ه لفرق الحوارئ ويسجل بانتماء لهده البلد الطيب واتمنى من اداره النادي متمثله في الجهاز الفني والاداري ان يختارو شاب طموح لا توجد عليه اشكاليات او انتمائه لفرق الحواري لارجاع جميع من ترك النادي بهده الطريقه ممكن يقبله من في قبله حب لعوام الحبيبه هده ولكم منا جزيل الشكر اخوكم عبد الله ناجي
8
ابو زكي
[ العوامية - نادي السلام - القطيف ]: 27 / 12 / 2008م - 12:53 م
أ.محمد الرشيد : اتفق معك اخي محمد ان هدا الزمن زمن الاحترام وتامين المستقبل واختلف معك ان عهد الاخلاص والتضحية ولى .يجب ان يكون الطرح واقعي بموجب امكانيات المؤسسة واللاعبين . أ.محمد لمادا لا نزرع في نفوس اللاعبين صناعة المجد بانفسهم ويحققوا اهدافهم الاحترافية بصعود الفريق لتلك المرحلة وأعتقد أن هدا ليسى صعبا على شبابنا ادا ما ارادوا دلك ونحن نثق بامكانياتهم .. عموما حتى لو اختلفنا في الطرح يجب ان نتفق اننا نحب عوام الخير ونعشق اخضر السلام.
9
أبوجاسم محمد
[ العوامية ]: 27 / 12 / 2008م - 4:24 م
التسامح مطلوب من إدارةالنادي لكن مطلوب من اللاعب أيضاًإحترام أنظمة النادي.
النادي صحيح لايملك الملايين كي يدفعها للاعبين ويملكهم بها
لذلك النادي لم يطلب من أي لاعب بالإمتناع منعاً باتاً عن اللعب بالحواري
المطلوب هو ترك الحواري والتفرغ لفربق النادي منذ بداية فنرة الإعداد للموسم الجديد الذي لايتجاوز 4 أشهر وباقي السنة يأخذ اللاعب حريته في الحواري
وفي هذا على اللاعب أن يضع في الحسبان أنه بهذا يقدم خدمة لبلده من خلال بوابة النادي و وسام خدمة البلد يتسابق عليه الكثير
لذلك إذا كان اللاعب لايستطيع أن يقدم الخدمة لبلده على أتم وجه بإلتزامه بفترة الموسم فليترك المجال لغيره الذي يود أن يخدم بلده بأكمل وجه عن طريق بوابة النادي
أما أن يريد اللاعب الإلتزام تارة واللامبالاة تارة أخرى فهذا مرفوض!!
10
علي عبدالمحسن الفرج
28 / 12 / 2008م - 9:22 ص
استاذ محمد
الجميع يتفق معك ان الآن هو زمن الإحتراف.
ولكن جميع لاعبينا الذين لايشاركون مع النادي في هذا الموسم وكانوا متواجدين في المواسم السابقة لديهم امكانيات تجلعهم يؤمنون مستقبلهم بأنفسهم من خلال خدمة النادي او من خلال مستوياتهم التي لايختلف عليها اثنين.
وجميعهم لاعبين صغار في السن ويعني ان امامهم مواسم عدة لإبراز انفسهم.

الجماهير العوامية جميعها تطالب بعودتهم لصفوف الفريق في الموسم القادم ومعلقة عليهم امال كبيرة لترى السلام في صفوف اندية الدرجة الثانية كما فعلها مضر في سنوات ماضية والنور قبل عامين.

وان شاء الله نخرج من طرح هذا الموضووع بفائدة تعود على النادي.