بدء القبول بالمعهد السعودي الياباني للسيارات 8 جمادى الآخرة

صحيفة الوطن

أعلن المدير التنفيذي للمعهد العالي السعودي الياباني للسيارات بجدة سالم بن حسن الأسمري أنه تحدد يوم السبت الثامن من جمادى الآخرة القادم موعدا لبدء القبول في المعهد عبر شبكة الإنترنت لكل الشباب الراغبين في التخصص في مجال تقنية صيانة السيارات عن طريق موقع المعهد على شبكة الإنترنت: www.sjahi.org.


وقال الأسمري إن التسجيل عبر شبكة الإنترنت سيتيح لكافة الشباب في أي مكان إمكانية التسجيل في المعهد بيسر وسهولة عبر خطوات تمنحه في النهاية الموافقة المبدئية في التسجيل في المعهد والالتحاق به.


وكشف عن أن المعهد نفذ حملة استهدفت أكثر من ربع مليون طالب من خريجي الثانوية العامة في مناطق ومحافظات المملكة من خلال إرسال نشرات تعريفية كاملة عن المعهد لجميع المدارس الثانوية للالتحاق بأحد أهم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل السعودي، وهو "تقنية وصيانة السيارات"، موضحا أن عدد الوظائف التي يحتاجها السوق في هذا المجال بلغ- وفق إحصائيات أجريت مؤخرا- أكثر من 150 ألف متخصص حيث لا تزال تلك الوظائف تعمل بها عمالة وافدة من جنسيات مختلفة نسبة كبيرة منهم لا يملكون في واقع الأمر الخبرة ولا التخصص في هذا المجال. وقدر الأسمري عدد الطلاب الذين التحقوا بالمعهد منذ إنشائه وتخرجوا حتى الآن بأكثر من 1000 طالب.
ويسعى المعهد لرفع هذا العدد من المتخرجين لتغطية العجز الواضح في هذا التخصص، فيما سيتم قبول نحو 260 طالبا من مختلف مناطق ومحافظات المملكة هذا العام.


وأضاف الأسمري أن الطلاب الملتحقين بالمعهد يتمتعون بعدد من المميزات من أهمها وظيفة مضمونة بمجرد الالتحاق بالمعهد للعمل في مراكز إحدى شركات الصيانة اليابانية الأعضاء في المعهد تحت مسمى فني صيانة سيارات يابانية حيث يحصل الطالب عند تخرجه على دبلوم عال في تقنية السيارات اليابانية بإشراف خبراء يابانيين مضيفا أن المعهد يمنح الطالب الملتحق به مكافأة شهرية مقدارها 1500 ريال وتأمينا طبيا وعلاجيا في أحد المستشفيات الخاصة وتخفيضا 50 % على جميع رحلات الخطوط السعودية الداخلية والتسجيل في نظام التأمينات الاجتماعية من تاريخ قبوله في المعهد، إضافة إلى راتب مجز بعد التخرج وبدل سكن ومواصلات وسكن داخلي مؤثث لكل طالب برسوم رمزية، إضافة إلى ممارسة كافة الهوايات في مرافق المعهد المتضمنة الصالات الرياضية وملاعب كرة القدم والسلة واليد ومركز الإنترنت.

شروط القبول:
 
1 - سعودي الجنسية.
2 - شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بتقدير لا يقل عن جيد (65%).
3 - لا يتجاوز العمر 21 سنة.
4 - اجتياز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.
5 - اجتياز الفحص الطبي.
6 - اجتياز أسبوع التهيئة المهنية

 
تسديد مائة (100) ريال رسوم تسجيل غير مستردة في حساب المعهد العالي السعودي الياباني للسيارات لدى :
البنك السعودي البريطاني SAAB حساب رقم 002 ـ 139100 ـ 021
أو مصـرف الراجــحــي حســــاب رقم 6 / 1029299 6080 ـ 189

للدخول على صفحة القبول للمعهد أضغط هنا .