نقطة نظام

صورة من تمارين الفريق قبل شهر

بالأمس القريب وخلال المباراة الودية للفريق الأول لكرة القدم مع نادي مضر لفت انتباهي الغياب الواضح للاعبي الفريق الأول فلم يكن هناك سوى أربعة لاعبين في الاحتياط وهذا عدد قليل جداً لفريق في فترة الإعداد مقارنة بـ  40 لاعب في بداية الإعداد ، فعدد اللاعبين في تناقص مستمر ولا يوجد التزام من قبل بعض اللاعبين في حضور التمارين اليومية وهذا له تأثير كبير في إعداد الفريق.

 

   فأين ذهب بقية اللاعبون ولماذا لا يكون  هناك التزام في الحضور والمشاركة في التمارين ، فلكم أن تتخيلوا فريق في فترة إعداد لا يتواجد سوى أربعة لاعبين احتياط  هذا إذا أنقصنا عدد 3 إلى 4 لاعبين من فئة الشباب استعان بهم المدرب في هذه المباراة يعني 11 أو 12 لاعب متواجدين من الفريق الأول فهل هذا وضع طبيعي لفريق في فترة الإعداد وهل اللاعبين المتغيبين راضين بهذا الوضع وهل يستطيع المدرب أن يطبق الخطط مع هذه القلة القليلة وكيف سيكون وضع الفريق إذا استمر الحال على ما هو عليه من تسيب وعدم التزام في الحضور . وما هي الأعذار التي يقدمها المتغيبين من اللاعبين وهل هي مقنعة.

 

   الإدارة متواجدة والمدرب مستعد والملعب جاهز فلماذا هذا الغياب من قبل بعض اللاعبين ، كلي أمل في أن يلتزم اللاعبين بالتواجد والمشاركة الفعالة حتى يستفيد الفريق  من فترة الإعداد بالشكل المأمول للمنافسة .. ودمتم سالمين . 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 14
1
مجدي الهزيم
[ العوامية - القطيف ]: 21 / 8 / 2009م - 9:45 ص
بالأمس القريب كنا نتمنى لو كان لدينا ملعب مزروع وتحقق بالفعل هذا الحلم وبعدها كنا نتمنى ان يكون لدينا مدرب محترف مع الاحتفاظ بالجهود التي أذاها مدربونا الوطنيون, وعندما تحقق هذا الحلم, صعقنا بالكارثة الكبرى ألا وهي الاستهتار. نعم اخي العزيز ابو نور الاعبون المتغيبون ليس لذيهم أعذار مقنعة كل جل أعذارهم هو النوم المتأخر، عندي ظروف مع الأهل, وووووووو...... إلى متى هذه الامبالاة من اللاعبين؟ ولله زهقنا كل سنة نقول السنة الجاية احسن!!!!
ولكن نرجع ونقول البركة في الموجودين وشدوا الهمة ياشباب
2
ابو صلوح
[ السعوديه - القطيف ]: 21 / 8 / 2009م - 3:26 م
انشاءالله هالموسم افضل .. بسس الاعبيين المصابين الذي لم يرؤ الاهتمام !!؟
ماذا سيكون حالهم
3
الناقد
22 / 8 / 2009م - 6:20 م
موضوع جداً حساس ولكن من وجهة نظري ملفاته لا تريد أن تظهر على السطح لان من الغير معقول هذه التساؤلات لايوجد لها جواب .
بل ارى ان الجواب اسهل من ان يقل عنه سهل .
فأليك ان ترجع الى الاسماء المصنفه في النادي وتعرف ماهو السبب تصنيف لاعبين لا يريدون النادي وترك من يريد النادي وهذه واحده .
فيا حضرت الكاتب سعود ماذا يراد من 40 لاعب والمطلوب 30 فقط .

الشئ الاخر . هذه دلاله واضحه وجليه على ضعف في القدرة على جلب اللاعبين وغياب الطريقه المثلى في التمسك بهم .
من الواضح وكالمعتاد توجيه كافة الاحتمالات على اللاعبين وهذه ليس له اساس من الصحه .
يجب توجيه المجهر على كافة الاصعده للانصاف يا سعود لكي تعرف أين يكمن الخلل وماهو مصدره .
الإدارة متواجدة < لاتعليق عليها
التواجد لا يعني الفعاليه .وشكرا
4
كلمة حق
[ العوامية - العوامية ]: 23 / 8 / 2009م - 4:19 ص
شكراً أخي الناقد لقد انتظرت تعليقك
اللاعب يصنف في كشوفات النادي برضاه وما احد غصبه على التوقيع للنادي ، ومن حق هذا اللاعب ان يرفض المواصلة مع ناديه وكذلك من حق النادي ان يرفض طلبه.
ففي كل اندية العالم يوجد لاعبون لا يريدون انديتهم ولكنهم عندما يخرجون من انديتهم يدفعون بدل اسمه "بدل رعاية" فالنادي رعى هذا اللاعب وتعب عليه وليس من السهل ان يتخلى عنه ، والنادي ليس جمعية خيرية يتدرب فيه اللاعبين في الوقت الي يعجبهم ويتركوه في الوقت الي يعجبهم
5
الناقد
23 / 8 / 2009م - 5:48 ص
عزيزي كلمة حق .
1) تقول بدل رعاية يعني هل تريد الاعب يدفع فلوس على ماقدم له .
دائما تنظرون لزاوية ان النادي هو من قدم . ولكن الواقع في نادي درجة ثالثه اللاعب هو من يقدم ويعطي أكثر من النادي بكثير .
لانه يترك دراسته ومستقبله ويأتي للنادي وهو لا يتقاضى ولا هلله ولا يعطى شئ نهائياً. ولا يوجد من يسعى لتأمين مستقبلة ولا يساعدونه بأشئئ سوا كلمة حب البلد فقط لاغير .

ولكن هل من المعقول أن يتمسك بلاعب لمدة سبع سنوات وهو لم يرى النادي خلال هالسبع سنوات ؟!.
وشغل مكان يحتاجه لاعب اخر ويرغب فيه .

2) تم تنسيق لاعبين يرغبون في النادي وتركوا من لا يرغب في النادي وبعدها رجعو لطلب بعض اللاعبين الذين نسقوهم من جديد للتصنيف ؟

أفهم من كلامك كأنك تقول اللاعب ينظم للنادي بأرادته بس مايترك بأرادته
6
الناقد
23 / 8 / 2009م - 6:02 ص
أخي الكريم كلمة حق :
كن واضح النادي درجة ثالثه ولا يملك الامكانيات التي تجعله نادي صاحب سلطة .
وأكبر ماعند اللاعب يقول عندهم بطاقتي يبلوها ويشربوا مايها ولا رايح ارجع ..؟ وتقول الادارة اللاعب عندنا ونشوف مستحيل نخليه يروح نادي ثاني .؟

ياخوي الدرجة الثالثه تحتاج الى الاخلاق وفن التعامل .
والنادي للصداقة والاخوة والتألف والترابط وأذا راى اللاعب انه لا يمكنه تقديم شئ للنادي من المفترض أن يحترم قراره خصوصا انه وقع بارادته وهو صغير وترك من ارادته وهو كبير .

المقصود من هذا كله التمسك بمن لا يريدك نقص في حقك وفي مكانتك .
من عافنا عفناه لو كان غالي .

وطرح الكاتب سعود للموضوع استغرابي من تصرفات اللاعبين وليس استغراب من ضعف المسؤول.؟
هذا دليل على أن كل انسان ينظر من ماتهوى نفسه
7
الناقد
23 / 8 / 2009م - 6:12 ص
الكاتب سعود
لماذا معظم الاندية في المنطقه يتواجد لاعبوها بشكل جدي وقوي بينما كما لاحظت أنت ان لاعبينا المميزين والكثير يبغيبون عن النادي ؟

هل تعتقد أن لاعب نادي السلام نفسيته تختلف عن لاعب نادي اخر ؟
اذا نعم ماهي الاسباب ؟
واذا لا لماذا لا ينظمون للنادي ؟


في معظم الاندية الادارة هي من تجلب لاعبين طبعا اقصد الادارة المحنكه

من وجهة نظرك من المسؤول عن جلب اللاعبين ؟

((فأين ذهب بقية اللاعبون ولماذا لا يكون هناك التزام في الحضور والمشاركة في التمارين )
الكاتب سعود للخدمة العامه يجب ان يكون الكاتب يسأل ويبحث بجديه عن موطن الخلل لكي تجيب بشكل مقنع ومفيد .
أنت سألت لكي تصل الى اللاعب فقط هو المسؤول ونسيت كل مايحيط باللاعب .

اتمنى التوفيق للنادي ولجميع اللاعبين
8
ADEL ALGHAREEB
[ k.s.a - awi ]: 23 / 8 / 2009م - 6:48 ص
تحية طيبة للاستاذ سعود الربح الاسباب واضحة وجلية هناك من يلتزم وهناك من هو غير ذلك...ولكن تكمن المشكلة في عدم وجود الرادع ....فلو انا هناك عقاب مهما كانت طريقته ومهما تعددت اساليبة لكن الامساك بزمام الامور اكثر وضوحا...ولكن هناك لامبالاة من بعض الاعبيين ويقابلها صمت من الادارة فالنتيجة مايحصل حاليا حين ما يتغيب الاعب ويأتي في التمرين الذي يسبق المباراة ويعامل نفس معاملة الاعب المنتظم هنا تخسر المنتظم وتعزز في نفس المستهتر استهتاره وانت من المتواجدين بشكل شبه يومي فلا يخفى عليك مايجري
9
كلمة حق
[ العوامية - العوامية ]: 24 / 8 / 2009م - 5:23 ص
أخي الناقد
النادي منشأة اجتماعية وجدت لتخدم البلد وابنائها وكما ان اللاعب يتعب ويترك مستقبله (مع العلم انه لا يوجد تعارض بين اللاعب والدارسة لان هناك امثلة كثيرة على نجاح اللاعبين في الملعب والمدرسة) كذلك الاداري يترك اهله وشغله علشان النادي.
الكفة متساوية بين اللاعب والاداري لان الاثنين يحبوا يخدمو بلدهم من طريق النادي وكلمة حب البلد التي جالس تسخر منها ... دفعوا ناس عمرهم علشانها واقرا تاريخ بلدتك العوامية اذا كنت تعرفه.
10
كلمة حق
[ العوامية - العوامية ]: 24 / 8 / 2009م - 5:25 ص
الحمد لله انك شهدت أن اللاعب يجي النادي وهو صغير والنادي يتعب عليه حتى يكبر لكن هناك فئة قليلة من اللاعبين ناكرين للجميل ويطعنوا في النادي بعد ما خلاهم يعرفو يلعبوا ... ويطبقوا المثل الي يقول:
علمته الرماية كل يوما ولما اشتد ساعده رماني
هذا حال بعض اللاعبين في هذا الزمن الي ينكرو جميل ناديهم عليهم ويغروهم الي حولهم و يفكرو انهم راح يلعبوا في اندية الممتاز ويقوموا يطعنوا ناديهم بسبب جهلهم ... لانهم في الحقيقة يحبو ناديهم وبلدهم
11
سلامي عوامي
[ العوامية ]: 24 / 8 / 2009م - 10:40 ص
فأليك ان ترجع الى الاسماء المصنفه في النادي وتعرف ماهو السبب تصنيف لاعبين لا يريدون النادي وترك من يريد النادي وهذه واحده .
شلون لاعب يتم تصنيفه وهوه مايريد النادي ؟؟؟!!! عمرها ماتجي قاعد تألف من عندك ياناقد !!!!!!!!!!

هذه دلاله واضحه وجليه على ضعف في القدرة على جلب اللاعبين
صحيح هناك ضعف والبركة فيك وفي غيرك إلا يحرضون على التمرد على النادي وهم كالثعابين

الإدارة متواجدة < لاتعليق عليها
التواجد لا يعني الفعاليه .وشكرا
قل خيراً أو أصمت وجود الشباب في الإدارة في وقت تخلي الكثيرين عن الفريق هو مسجل لهم ويعطيهم العوافي
بس فيه حل للمشكلة وهو قدومك أنت وحاشيتك لاستلام العمل عنهم وهو حل منطقي كن شجاع ووافق على الطلب
لان الشجاعة ليس بالكتابة بالكيبورد

2) تم تنسيق لاعبين يرغبون في النادي وتركوا من لا يرغب في النادي وبعدها رجعو لطلب بعض اللاعبين الذين نسقوهم من جديد للتصنيف ؟
دائماً تكذب على الآخرين يا خوي أنا قريب من ادارة الفريق تم تنسيق كبار السن ولم يطلب منهم العودة للتسجيل
وانما اعطي المدرب الخيار لتسجيلهم من جديد بعد تقييمه لهم وتم ذلك بتسجيل لاعب واحد فقط


كن واضح النادي درجة ثالثه ولا يملك الامكانيات التي تجعله نادي صاحب سلطة
كلام مضحك يعني درجة ثالثة يوزع لاعبيه على الاندية الثانية ببلاش
يا اخي اذا عندك حرقة قلب على لاعب معين ( فش خلقك ) بس بمنطق وعقلانية

وأكبر ماعند اللاعب يقول عندهم بطاقتي يبلوها ويشربوا مايها ولا رايح ارجع
انت يا نقد تحاول ان تكحلها لكنك في الواقع تعميها انت بهذه الطريقة تحث اللاعبين على الانقطاع وللابد
وهذا ليس في صالحهم فهم الخاسر الاكبر ولايحتاج الاخر يبل ويشرب ميتها على قولتك واذا بلها ما تضر ياعمري

ياخوي الدرجة الثالثه تحتاج الى الاخلاق وفن التعامل
حلوه منك ذي يعني الدرجات الثانية والاولى والممتاز تحتاج الى خلاف ذلك
انا اشوف المشرفين على فرق القدم قمة الاخلاق والاحترام وهي ليست مجاملة
بس انت الله هداك تراوغ كثيراً وتطعن في الاخرين وهذه سخافة وهضم لحقوق الغير

من عافنا عفناه لو كان غالي
معك في هذه الجملة وبالخمسة

لماذا معظم الاندية في المنطقه يتواجد لاعبوها بشكل جدي وقوي
هذا ليس صحيح كل أندية المنطقة تعاني من مشكلة عدم الانتظام
12
جاي لك يا سلام بعد الاعتزال
25 / 8 / 2009م - 12:35 ص
والله التعليقات غير حضارية وما حسها تمس للرياضة . النادي بيطور ان شاء الله بالتعاون والبذل والعطاء والنادي مفتوح للجميع مانبغى احد يشوش ترى والله الامر محزن . وصدقوني ماله داعي المواضيع اللي ما تبني ولا تطور . يا قائمين على الموقع . احذفوووووووو التعليقاات . بتشوفوني قريبا في النادي وبحاول اساعد باي شئ والله يوفقنا وياكم للخير والصلاح
13
سعود احمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 25 / 8 / 2009م - 7:39 م
الشكر لكل من عقب على الموضوع شكراً عميقاً .
أولاً : أنا لم اكتب هذه الكلمات إلا رغبة في إيجاد الحلول لها وليس كما ارى من تجريح وعتاب والذي بدوره لا يخدم القضية محل النقاش .
ثانياً : عند المناقشة في موضوع معين إذا كان المشارك متواجد من أجل المصلحة العامة وحل القضايا العالقة وهذا ما أتمناه فأهلاً وسهلاً وغير ذلك فلسنا في حاجة إليه لأنه يضر ولا ينفع .
ثالثاً : من لديه الحلول والأفكار البنائة التي تخدم مصلحة اللعبة والوصول بها إلى ما نهدف إليه جميعاً فنرجوا منه المشاركة بها وأن لا يبخل على ناديه بالمشورة الهادفة .
يتبع ............
14
سعود احمد الربح
[ السعودية - العوامية ]: 25 / 8 / 2009م - 7:46 م
خامساً : وهذه كلمة أقولها دائماً الصراحة أساس العمل الجماعي أو الاجتماعي فبدونها يحدث الارتباك واحياناً التنافر بين الأفراد في بعض المواضيع والمواقف السهلة البسيطة والتي قد تكبر بمرور الأيام إذا ما تركت دون حل وتصارح .
نحن جميعاً نتمنى للجميع التوفيق في تمثيل النادي في مختلف ألعابه ودرجاته بالتوافق وتقبل الرأي الأخر والصراحة وتبادل المشورة
وكما ذكرت سابقاً من لديه مشاركة فعالة تخدم النادي سواءً بالمجهود أو الأفكار فمرحباً به .. وليس حديث مجالس فقط وتناقل الكلام الذي لا يفيد اللاعب واللعبة والنادي في أي شيء سوى الهدم والهدم فقط دمتم سالمين