أندية القطيف تتأهب لتصفيات دوري أندية الدرجة الثالثة

صحيفة المدينة منير ال خاتم
صورة جماعية للفريق
الفريق الأول لكرة القدم بنادي السلام

أنهت أندية القطيف التابعة للمكتب الرئيسي لرعاية الشباب بالمنطقة الشرقية وهي الهدى والسلام والصفا والنور والساحل والجزيرة استعدادتها لخوض منافسات تصفيات دوري أندية الدرجة الثالثة لكرة القدم، والتي ستبدأ منافساتها يوم الأربعاء القادم، وقد تم تقسيم هذه الفرق الى مجموعتين، حيث تضم الأولى أندية الهدى والساحل والنعيرية والعلمين والثقبة، فيما تضم الثانية أندية الصفا والنور والجزيرة والسلام ورأس تنورة والجبيل. وضمن لقاءات المجموعة الأولى يستضيف الساحل الهدى مساء الأربعاء على ملعب نادي الساحل، وفي لقاء أخر ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية يستضيف فريق رأس تنورة فريق النور في ملعب رأس تنورة، ويواجه الجبيل الصفا يوم الخميس على ملعب نادي الجبيل، فيما يلتقي الجزيرة والسلام على ملعب الصفا مساء الخميس.

الهدى:
يدخل الهدى هذه التصفيات تحت اشراف المدرب سعيد محمد حسين والذي حقق معه مؤخرا بطولة المنطقة الشرقية لأندية الدرجة الثالثة على كأس ولي العهد لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه المستحق على نادي مضر في اللقاء الختامي، ويمتلك الهدى العديد من اللاعبين الممتازين في مقدمتهم نزار الدعلوج وعقيل البحار والأخوين حيدر ومحمود الصايغ، والأخير تلقى طلبًا من إدارة الخليج لضمه لصفوفهم ولكن المفاوضات توقفت بين الناديين، مما يعني أن النادي جاهز بكامل لاعبيه لخوض التصفيات والتي سيبدؤها بمواجهة فريق الساحل على ملعبه.

السلام:
يشرف على الفريق المدرب المصري خالد نور الهادي، وخاض معه مجموعة من اللقاءات استعدادا للدوري حيث واجه الخويلدية ومضر والنعيرية في شهر رمضان، إضافة إلى المباراة التي جمعته مع المحيط ضمن منافسات كأس ولي العهد لأندية الدرجة الثالثة بالمنطقة الشرقية وخسرها بنتيجة غير متوقعة بنتيجة (1/3)، وختم اللقاءات الودية بمواجهة الثقبة.. وقد وقع السلام في المجموعة الأصعب.

الصفا:
أجرى نادي الصفا تغييرات جذرية كبيرة في صفوفه وصرف الكثير من المبالغ لجلب لاعبين من أندية القطيف وحواريها أبرزهم حسين العسكري وصادق سويد ومنير الصفار، ويعتبر تعاقد نادي الصفا مع المدرب الوطني رضا الجنبي هي السمة الأبرز التي تميزت بها فترة الإعداد بعد تولي المدرب قيادة الفريق وخاض الفريق في شهر رمضان لقاءات ودية مع الهدى والهداية اضافة إلى لقاءين في كأس ولي العهد جمعته بالترجي ورأس تنورة.

النور:
يشرف على الفريق مدربه ويساعده اللاعب السابق العبندي، وكان النور قاب قوسين من الصعود إلى التصفيات المؤهلة إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي ولكنه خرج من التصفيات ما قبل النهائية، وخاض الفريق مباراة ودية مع الخويلدية في شهر رمضان والتقى بفريق رأس تنوره في منافسات كأس ولي العهد كما التقى بفريق الترجي وديا وجمعه اللقاء الختامي للإعداد مع فريق مضر.

الساحل:
تحركت إدارة الكرة بقيادة الإداري محمد صديق لسرعة التعاقد مع مجموعة من منسقي القادسية بهدف دعم الفريق ومن ضمن الأسماء التي استطاع الساحل ضمها الحارس عبدالرحمن الزهراني وبشير السويدي واحمد الدوسري.. تجدر الإشارة إلى أن الساحل التقى الخويلدية في كأس ولي العهد وظهر بشكل سيء للغاية ويقود الفريق مدرب من جمهورية مصر العربية.

الجزيرة:
لم يشارك الجزيرة في كأس ولي العهد وخاض أخر المباريات الودية مع الخويلدية وخسرها بنتيجة (1/3) ويأمل اهالي جزيرة دارين عودة نادي دارين لسابق عهده، حيث عقدت ادارة النادي مجموعة من اللقاءات مع أهالي البلد.. حول ذلك وصف أحد المشاركين فيها اللقاءات بالإيجابية التي ستنعكس على أداء الفريق لتحقيق نتائج إيجابية مشرفة.