محمد اللباد: لن يأتي جيل يحب ويعشق لعبة اليد مثل جيلنا

نادي السلام

من يزور ملعب فريق اليد بالنادي يشد انتباهه ازدحام الملعب باللاعبين وهذا الشيء الذي لا يجده في باقي الألعاب ، اللاعبون كلهم يحبون اللعبة ويشعرون بالحزن أذا لم يكن هناك تمارين ، عند زيارتنا لهم أستوقفنا حماس وحيوية تمارينهم ، وجلسنا نفكر في السر وراء ذلك  ، كلهم في جيل واحد ومن الصعب أن تميز بينهم ، الصغير فيهم يلعب بمستوى الكبير ، كلهم نجوم وليس من السهل أن تختار من تقابل ولكن وبعد بحث طويل ، أخترنا أن نقابل الباك اليمين لفريق الناشئين اللاعب محمد عبدالله اللباد  فماذا قال:
 
1-  البطاقة الشخصية:
الاسم: محمد عبدالله اللباد
العمر: 17 سنة
الدراسة:أدرس في الصف الثاني ثانوي بمدرسة الخط الأهلية 
اللعبة والمركز: ألعب كرة يد بالنادي ومركزي باك يمين ( ضارب خلفي )

2-  حدثنا عن بداياتك مع الفريق والرياضة بشكل عام؟
أنا من أسرة رياضية تعشق النادي حيث لدي اثنين من إخواني لاعبين سابقين في النادي ( علي وحسن ) وقبلهم كان هناك أخي زكي الذي لعب كحارس يد ، وكذلك أخي لطفي يلعب كرة سلة وهي اللعبة التي ألتحقت فيها في بداية دخولي النادي وبعدها حولت مقابلة لاعب كرة اليد محمد عبدالله اللباد - 1إلى لعبة اليد حيث وجدت أني قادر على العطاء فيها بشكل أفضل وأقوى من السلة.

3-  ماذا ينقص فريق السلام لكرة اليد حتى لا يكون بمثل قوة باقي أندية القطيف؟
ينقص الفريق مدرب دائم ومتفرغ للعبة والمشكلة أنه عندما يتواجد يكون اهتمامه منصب على الفريق الأول فقط ولا يعطي اهتمام بفرق الناشئين والشباب وهي الفرق الذي تحتاج إلى عناية واهتمام  خاصة في ظل وجود مجموعة جيدة من اللاعبين أصحاب الموهبة ، وكذلك ينقص لاعبينا التواجد مع بعضهم البعض والخروج في رحلات وطلعات حتى يكونوا قريبين من بعض كما هو الحاصل في الأندية ألأخرى.
صحيح أن كل اللاعبين في الفريق أصدقاء ولكن نحتاج أن نكون جماعة واحدة ويد واحدة خارج وداخل الملعب.

4مقابلة لاعب كرة اليد محمد عبدالله اللباد - 5-  ما هو السر وراء حيوية وحماس التمارين في لعبة كرة اليد؟
السر وراء ذلك يكمن في الأمل الذي نعيشه نحن اللاعبون ، الأمل في تحقيق الأنجازات و تكوين جيل قادر على منافسة الفرق القوية في المملكة ، فكلما ذهبنا لمشاهدة تمارين فرق الممتاز نجد تمارينهم مليئة بالحماس والرغبة في تحقيق الأنتصارات. وكذلك وجدنا هذا الشيء لما تمرنا مع فريقي الصفا والنور حيث وجدنا تمارينهم مليئة بالإثارة والقوة.

5-  من هو اللاعب القريب منك داخل وخارج الملعب؟
هناك الكثير من اللاعبين القريبين مني ولكن يظل اللاعب أحمد المناسف هو الأقرب لي سواء داخل أو خارج الملعب حيث يعتبر من أصدقائي المقربين.

6-  هل تتابع الدوريات الأوربية و البطولات الدولية لكرة اليد؟ هل هناك من يعجبكم منهم؟
نعم أنا من المتابعين للدوري الألماني الذي تنقله قناة الجزيرة الرياضية باعتباره أقوى دوري كرة يد في العالم ويعجبني من فرقه فريق كيل ، أما اللاعب الذي يعجبني فهو اللاعب الفرنسي كرابتش الذي يلعب في نفس مركزي ويمتاز بالدقة والتركيز في التسديد و الارتقاء العالي والقوة في الدخول.

7-  من هو النادي الذي تفضل أن تلعب له؟
طبعاً بعد نادي السلام أفضل أن العب في فريق الأهلي بما يملكه من تاريخ عريق في اللعبة وبطولات كثيرة على المستوى المحلي.مقابلة لاعب كرة اليد محمد عبدالله اللباد - 2

8-  ماذا يميز كرة اليد في النادي عن باقي الألعاب؟
تتميز لعبة كرة اليد بالنادي بكثرة لاعبيها في التمارين على الرغم من عدم وجود مدرب وكذلك الأجواء الإيجابية في التمارين من الجدية والرغبة في التطور للوصول لمستوى فرق القطيف القوية في الدوري الممتاز والتي هي ليست بأفضل منا في شيء. 

9-  ما هي أحلى وأجمل مباراة لعبتها؟ ولماذا؟
أفضل وأحلى مباراة لعبتها في حياتي هي مباراة القادسية في موسم 1425/1426هـ وذلك بسبب صغر سني وعدم لعبي في مركزي حيث لعبت في مركز جناح عكسي وهو من المراكز الصعبة في اليد ومع ذلك قدمت مستوى رائع نلت به أعجاب زملائي اللاعبين.

10-  بماذا تعدون الجماهير العوامية هذا الموسم؟
نعد الجماهير العوامية بالفوز ببطولة الشرقية التي تحوي أفضل الأندية في المملكة وإذا تخطينا منافسات المنطقة الشرقية سوف يكون طريقنا سالكاً للتأهل للدوري الممتاز أن شاء الله ولكننا نحتاج إلى وقفة جماهيرنا و دعمهم لنا في المباريات القادمة.

11مقابلة لاعب كرة اليد محمد عبدالله اللباد - 4-  كلمة أخيرة توجهها للاعبين والجماهير...
أتوجه بكلمة لإدارة النادي وهي  أن يهتموا بشكل أكبر بهذا الجيل لأنه أذا لم يتم الاهتمام الكافي بهذا الجيل فأني لا أتوقع أن يأتي جيل يحب و يعشق اللعبة مثل هذا الجيل الذي يملك كل الإمكانيات لتحقيق صبر و حلم السنين الماضية ، فقط نحتاج إلى اهتمام ورعاية أكبر...


قالوا في اللاعب:

اللاعب الدولي  السابق و لاعب فريق القادسية مهدي محمد الفرج (أبو صالح) الذي تولى تدريب الفريق في شهر رمضان الماضي:
اللاعب محمد اللباد لاعب مهاري رغم أني لم أشاهده كثيراً تابعته في مباراة واحدة فوجدته لاعب باك مهاري تنقصه مهارة أساسية في مركزه وهي مهارة التسديد وقوته التي تعد مطلب أساسي للاعب الباك ... وانصح اللاعب بالابتعاد عن العصبية الزائدة و أن لا يصيبه الغرور فهو لا يزال في بداية الطريق والمركز الذي يلعب به أساسياً قد يفقده في أي لحظة إذا أتى لاعب يفوقه في المستوى لذلك عليه العمل أكثر وأكثر...

مقابلة لاعب كرة اليد محمد عبدالله اللباد - 3اللاعب السابق و المسؤول بمنتخب الشرقية وبنادي السلام الأستاذ نادر السويكت (أبو مجتبى):

اللاعب محمد اللباد أتنبأ له بمستقبل رائع في لعبة كرة اليد حيث يمتلك مواصفات لاعب كرة اليد وكذلك لديه مهارات اللاعب الجيد وآمل أن يحافظ على التدريبات وأن يكون متعاوناً مع زملائه والعمل جماعياً كفريق بلعبة كرة اليد بالنادي. كما آمل منه المحافظة والإهتمام بدراسته وأن ينظم وقته بين التدريب واللعب و الدراسة ... وأخيراً أتمنى له التوفيق والنجاح في الملعب وخارج الملعب.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 30
1
SINPER
[ السعوديه - العواميه ]: 7 / 11 / 2007م - 8:23 م
مشكوررررررر
يا بطل الابطال
بس اترك عنك العصبيه والانانيه
وألعب لعب جماعي راح تصير احسن
من Nikola Karabatic
2
المحترف
[ السعودية - العوامية ]: 7 / 11 / 2007م - 9:02 م
السلام عليكم


اولا احب اشكر النادي لهذه المقابله

والذي تعبر عن بدء اهتمام الادارة بكرة اليد

وبخصوص النجم محمد لباد لاعب مثالي ولا اروع واتمنى منه العطاء والاستمرار بالعب والمواصله على الافضل وكل التوفيق له وراح نصعد هذه السنة

مختار
3
متابع عن بعد
8 / 11 / 2007م - 1:22 ص
بالتوفيق اليك عزيزي محمد
لو سألت أخوك علي راح تعرف أن فريق اليد الأولى كانوا جيل يحبون كرة اليد ويعشقونها
وكانوا أصدقاء داخل وخارج الملعب
علي اخوك وزهير مناسف وباسم الفرج وعبدالواحد الشيوخ ووو من لم تحضرني اسمائهم

فاجيال مرت تعشق اللعبة لكن الاهتمام من النادي قليل

أتمنى من النادي الأهتمام بهذه الأجيال
فلديها الكثير مما تعطي
فهناك مواهب كثيرة

وأخيراً اخي العزيز محمد اللباد
وأنا متابع من بعد رأيت أن الغرور يأخذكم عزيزي
عليكم أن تلعبوا بروح وحماس واحد
وبالتوفيق وانشالله ترفع الراس
4
???????????????
[ العوامية - الجميمة ]: 8 / 11 / 2007م - 2:43 ص
اقول يجب عليك عدم الوقوع في الغرور و التواضع فهو الطريق لمحبة الناس فأنت ما زلت في بداية المشوار
5
الحزين
[ السعوديه - العوامية ]: 8 / 11 / 2007م - 10:44 ص
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز شكراً على المقابله
وأتمنى لك ولي زملأك التوفيق ولي أسرة
اليد جميعاً التوفيق واسترارك في الابداع
يعني رفع معنويات الفريق وخل عنك العصبيه وأن شاء الله راح تصعدو الى الممتاز واشكرك انشاء الله ترفعو راسنا وترفعو العواميه
6
كووووووووووول
[ في اللفة - مادري ]: 8 / 11 / 2007م - 12:30 م
في ناس يستحقوا المقابلة .... احمد مناسف وحسين الشيخ مكي العريض وفريق اليد كله ... لا تنسوهم

بنشوف ياللجنة الأعلامية تعالوا اخدو مقابلة ويانا
7
عاشق السلام
[ العواميه - الحميمه ]: 8 / 11 / 2007م - 7:38 م
بسم الله الرحمن الرحيم اول شي نشكر الفريق الاعلامي بنادي السلام لأتاحة الفرصه للاعبين وثاني شي اريد اقوله للاعب محمد ان تحاول ان تتعب على نفسك زياده في التمارين ولزملائك ايضا حتى توصلو الى مراحل افضل وأن شاء الله سوف تكونون لعيبه كبار والشي الاساسي قبل هدا ان ترفعو اسم بلدنا الغالي العزيز وشكرا
8
عوامي بحت
[ العواميه - الحميمه ]: 8 / 11 / 2007م - 7:53 م
الى الامام يامحمد ان شاء الله نشوفك في المنتخب انت وزملائك وقبل هدا اريد منك انت وزملائك تردون الدين الي عليكم امام القادسيه وتثبتون الى الجمهور العوامي شجاعتكم واصراركم على الفوز امام جمهوركم وعلى ارضكم وأقول للجمهور لاتخلون الفريق بروحه انتون المطلب الاساسي والرئيسي تكفووون عااااد وشكراا
9
عاشق اليد
[ الحبيبة - العوامية ]: 8 / 11 / 2007م - 9:46 م
السلام عليكم

مقابلة في غاية الروعة وهذ1 الشي زي ماقال اخوي المحترف يدل على اهتمام الأدارة في اللعبة والاعبين
وانا اشدد على هذ1 الشي لأنه يضم لعيبة كبار جدا وبدون مبالغة هذي مو درجتهم الي المفروض يلعبوا فيها

واول حاجة لاحظتها ان الجميع اكل الاعب بالغرور

ترى والله ماحد عاشره وعرفه وماشفت فيه هالصفة فيا أخواني **(افقلوا شوي)**

تحياتي يا سلامي ...
10
المحترف
[ السعودية - العوامية ]: 9 / 11 / 2007م - 6:39 م
كلامك


صحيح


اخواني انا ما اشوفه فيه غروررر


بالعكس والله انه انسان خلوق ومحترم بس يقول المثل يلي ما يعرفك ما يثمنك
11
JASSEM
[ السعودية - العواميـــة ]: 9 / 11 / 2007م - 6:44 م
الشكر الجزيل لإدارة النادي على هذه المقابلة الجميلة ،

وأتمنى كل التوفيق للأخ محمد اللباد ولجميع زملائه .
12
علي حسن الزاهر
[ العوامية ]: 9 / 11 / 2007م - 8:09 م
بالتوفيق للاعب الكبير محمد اللباد
وإن شاء الله نشوف مستواك متطور
أكثر وأكثر في اللعبة وتحقق أمانيك كلها
بالتوفيق يالجار
13
أحمد الصالح
[ السعودية - العوامية ]: 10 / 11 / 2007م - 8:59 ص
في البدء أود أن أهنى الفريق بأكمله على روحه التكاتـفية التي يفتقر لها كثير من الفرق في كثير من الأندية الأخرى ، وهذه الروح الجماعية لن تكون إلا سبب في نجاح الفريق بأكمله .. فالفريق مع عدم وجود مدرب خاص لهم يتصرفون وكأنهم تحت يد أفضل المدربين لحماسهم الدائم الذي بذرا من روحهم المتعاونة ..

أما البنسبة إلى اللاعب الفذ محمد لباد فأنني أقو للك : يوماً ما سوف تكون مثل ماتريد أن تكون في كرة اليد ( نجم لامع ) اذا استمريت على مستواك المعهود فمستواك لا مثيل له ولكن ينقصك أن تتخلص من بعض الأشياء في الملعب مثل العصبية ..

وإلى الأمام يا أبطال كرة اليد ..
14
الــــــواصـــــل
10 / 11 / 2007م - 5:27 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اوجه كلامي الي الاداري اليد علي مناسف
من المفترض انك تدخل حسين اللباد لانه افضل من مصطفى النمر
ومحمد اللباد بدل مجتبى سويكت
لك تعطيهم دافع قوي للعبت اليد
والله عندك الواصل غير ألي مو واصل
15
كووووووووووول
[ في اللفة - مادري ]: 11 / 11 / 2007م - 6:51 ص
كل لاعب يجب أن يبتعد عن الغرور حتى يستطيع دخول المنتخب هذا كلام فاخر المدرب حق المنتخب ، لذلك نأمل من جميع اللاعبين عدم الوقوع في هذا الفخ
16
حسين لباد كوووووول
[ العواميه - العواميه ]: 11 / 11 / 2007م - 5:28 م
الى الامام يامحمد انشاء الله نشوفك تلعب في الممتاز... بس انتون ياجماعة النادي ماخدنكم الغرور واجد مادري على ايش بس محمد اشهد انه لاعب محترم ...
والنادي المفروض يمشي الى اللعيبه مكافئاة... الانديه الى في القطيف مو احسن من نادينا ولا اغنى منا .... الى متى يعني بتسوى لينا النادي الجديد على الاقل حزة حاظر سوو لينا صاله بدل البراحه الى موقفين فيها الباص الى ما تبنوا النادي الجديد الى ما بخلص الا بعد 10 سنوات
سلامـ
17
حسن الشيخ
[ العوامية - الديرة ]: 12 / 11 / 2007م - 5:51 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا أقول يسلمو على المقابلة الجميلة

وأقول انا محمد لاعب ممتاز وخلوق ومحترم

وأقول ماهو مغرور ولى شئ بالعكس شعبي ويا الناس ومحترم


أنشاء الله يامحمد نشوفك ويا المنتخب بس أهم شئ خليك على مستواك الجميل
وأنشاء الله بتروح المتخب


تحياتي
حسن زكي الشيخ
لاعب شباب القدم
18
طير السلام
[ العوامية - العوامية ]: 13 / 11 / 2007م - 1:48 ص
سلام عليكم
الاخ محمد مو مغرور بعكس محترم ويبغا الفوز صحيح يستعجل ولا كن يحب الفريق ويتمنا الفوز ويصعد الممتاز وشكراً طير السلام
19
زكي عبد الله لباد
[ العوامية - القطيف ]: 13 / 11 / 2007م - 4:20 ص
اتمنى لك كل التوفيق اولا في دراستك ثم في النادي واللعبة الي تعشقها انت و اصحابك ونصيحتي لك والى زملائك هي عدم الاستعجال والحماس الزائد الذي يفقدكم التركيز وانشاء الله تكون البطولة والصعود لمصاف الاندية الكبيرة هي فالكم بس اهم شي يكون هدفكم هو رفع اسم العوامية ونادي السلام لأن انجاز واحد بأسم البلد افضل من اي انجاز شخصي ومن خلال النادي توصلون للمنتخب انشاء الله
20
علي سعيد
[ السعودية - العوامية ]: 15 / 11 / 2007م - 3:56 م
في البدء السلام عليكم جميعاً
إلى الأخ الواصل
إذا كنت تقصد الي اختارهم المنتحب فالإختيار يجيء من لجنة تقيم هذا الشيء وليس من علي مناسف
هناك لجنة خاصة بالمنتخب وهي من تحدد من تختار..

وعلي مناسف ليس له علاقة بالموضوع أصلاً.
21
تحقرص
[ السعودية - العوامية ]: 15 / 11 / 2007م - 5:49 م
السلام عليكم
وبعد:-
أحسنت أخي علي السعيد
واحب أزيد على كلامك المشكلة في ناس ماقدرت وراحت تتكلم من ورى علي مناسف عليه
تقول هوه الي يختار للمنتخب وتناسوا مافعل عشانهم,,,

والي على رأسه بطحها يتحسسها...
22
الصادق
[ العوامية - العوامية ]: 18 / 11 / 2007م - 7:32 ص
علي سعيد و علي مناسف ماقصرو بس في نقطه مهمه ان اكثر اللاعبين يفتكر انهم وصلو ...... واتمنى التوفيق للجميع
23
عوااااااااامي وافتخر
[ العواميه - الحميمه ]: 25 / 11 / 2007م - 4:01 ص
السلام عليكم % على العموم الشغل كله فيه واسطة كل الالعاب اللجنة ترسل خطاب الى النادي والنادي يختار يعني بس اليد غير.... وحتى لو اللجنة الي تختار الادارة المفروض ما توافق لان .... كان توه راجع يتمرن و...... لعبه مو داك الزود وحتى لو ما خترتو محمد لباد ولا اخوه حسين كان المفروض تختارو لاعبين بشكل أفضل %وشكرا
24
الدراج الذهبي
[ العوامية - شكر اللجنة الأعلانية على المقابلة الجميلة والرائعة ]: 25 / 11 / 2007م - 7:38 م
شكر اللجنة الأعلانية على المقابلة الجميلة والرائعة
25
مجنون اليد
[ السعودية - العوامية ]: 26 / 11 / 2007م - 2:36 ص
الى الناس الدي يتكلمو وهو مايدري عن اي شي يروح يتكلم مع نادر السويكت(ابو مجتبى)وهو يعرف كل شي

اوكي لكن لا تصير حقود وتنطر الى غيرك
ولو ما الحسد مامت احد ياخي هادي

اللجنة هي الي تدخل في زي هذا الامور
26
أبومحمد mr
[ العوامية - القطيف ]: 1 / 12 / 2007م - 7:53 م
السلام عليكم جميعا - أخواني :
نحن جميعا نمثل بعضنا في الملعب ومن يختاره المنتخب لا يعني أنه وصل القمة, طبعا الكل يتمنى أن يصل للمنتخب ولكن هذا ليس كل شيئ, الجيل السابق خمسون بالمائة لعبوا في المنتخب وهم ناشئين او شباب هل هذا كل شيئ .صدقوني أن الاعب لم يقصد التقليل من الأجيال الي قبله لأنه حضر بعض المباريات مع أخوته ولازمهم للعبة اليد ,وهذا ماشجعه في الألتحاق بهذه اللعبة . لنعمل على رفع اسم بلدنا وتشجيع اللاعبين.كلمة خاصة: عزيزي محمد لباد - صدقني أنك تستاهل المنتخب والممتاز وأتمنى لك التوفيق في مشوارك الدراسي والكروي. وشكر خاص الى أبو ناصر.. (لاعبين النادي كلهم يعشقون العابهم وناديهم) لعبة اليد تعني لنا الشيئ الكثير متى نراها في الممتاز؟ أخويي علي سعيد خليك أللين من كذا في كلمات أفضل من هذه.
27
عاشق المناسف
[ الشرقية - العوامية ]: 3 / 12 / 2007م - 8:27 ص
الأكثرية قاعدين يقولون أنه مناسف ورى الموضوع,
ياجماعة مناسف ماليـــــه شغل فيه لجنة تختار،
والي تكلم على الرجال ترى فيه يوم حساب.
28
محمد لباد
[ العواميه - الحميمه ]: 3 / 12 / 2007م - 9:00 ص
اولا الى كل شخص رأيه 00 وأشكر كل من علق على هدا الموضوع وأحب اشكر المعلق المتفهم ابو محمد mr وأوضح ايضا للقارئين الذين فهمو العنوان خطأ وهو العنوان صحيح وهو لن يأتي وليس لم يأتى ونحن لا ننكر الاجيال الي من قبلنا وايضأ نحن جميعا نطمح ان يأتي جيل افضل وافضل من هدا بكثير بس ( نريد اهتمام من الأداره بشكل أفضل )( وأطلب من الجمهور العوامي حضوره ومؤازرتنا في مباراة القادسيه والتي تعتبر اهم مباراة للناشئن وشكراً )
29
أبومحمد mr
[ العوامية - القطيف ]: 5 / 12 / 2007م - 6:58 ص
ياشباب , هذا العنوان لقاء مع اللاعب : محمد لباد , فلماذا هذا التجريح في المناسف وغيره , وعلى فكرة ياشباب كلنا أبناء هذا النادي - ممكن نختلف في الرأي ولكن الهدف واحد وهو أن نرفع اسم البلد - حتى ما نضيع الموضوع - اللباد سيقول كلمته يوم الثلاثاء القادم أمام القادسية أنشاء الله . بس يبغى روح كبيرة من اللاعبين والجمهور وتعاون من باقي اللاعبين . أنا أعرف هذا اللاعب جيدا , وما وصف به من عصبية أنا لا أعتقد به أطلاقا - وأنما هو حماس وحب للنادي والبلد واللعبة , فبدل أن نشجعه ونشكره نسيئ له - أتمنى أن يستمر عطائك يامحمد للأفضل وكذالك بقية اللعبين ( أذا تكاتفنا سنحصل على النتائج المرجوة - محمد لباد - أحمد مناسف - عبدالله جاسم (ثلاثي مرعب ) أنتم من يخلص المباراة وسنثبت بأننا الأفضل وليس القادسية .....
30
مجنون اليد
[ السعودية - العوامية ]: 29 / 12 / 2007م - 2:30 ص
محمد الباد انت لعبك ممتاز بس فيك بعض النقاط مثل العصبية الزايدة 0000000
وانا مو قصدي اني انرفزك بس هد الي اصير واتمنى منك تنتبه لنفسك