الأسبوع المقبل

صحيفة اليوم أ‌.د. عبد العزيز المصطفى

سوف تنظم شبكة القطيف الرياضية بالتعاون مع نادي مضر وبإشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب الملتقى العلمي الثاني الذي سوف يقام إن شاء الله يوم 15|11|2009م في قاعة الملك عبد الله بهدف تفعيل أهمية اللقاءات والحوارات والقضايا الرياضية بين الشباب ونبذ التعصب من خلال مناقشة دور التخطيط والتطوير الإداري في الأندية الرياضية من أجل رعاية مستقبل الرياضة والرياضيين في المنطقة بصفة خاصة والمملكة عامة، وهي بادرة تشكر عليها الشبكة حيث نأمل في أن تتبلور الفكرة وتدعم من قبل الإعلام الرياضي والأندية والاتحادات الرياضية والمتخصصين في المجال الرياضي كي يصبح ملتقى علميا رياضيا يقام كل سنتين على سبيل المثال. وفكرة الملتقيات الرياضية بالتنظيم الحالي تعتبر فكرة جيدة، وهي امتداد للكثير من اللقاءات والتجمعات الأسبوعية التي تتم داخل الاستراحات أو البيوتات مثل ملتقى الثلاثاء الأسبوعي للشيخ فيصل الشهيل، وملتقى الأربعاء لرجل الأعمال جمال العلي والخيمة الرمضانية وغيرها من الملتقيات التي تتم على مستوى المنطقة الشرقية أو على مستوى المملكة من خلال حوار رياضي راق.

نأمل في أن تلقى فكرة الملتقى العلمي الرياضي تبنيا ودعما من قبل المؤسسات الرياضية، وكذلك الإعلام الرياضي، وانطلاقا من ذلك المبدأ فهي دعوة مفتوحة لكل الإعلاميين والنقاد الرياضيين والإداريين والحكام وأعضاء الاتحادات الرياضية والمتخصصين في علوم الحركة الرياضية الحضور والمشاركة من أجل تطوير الفكرة ودعمها كي يصبح الملتقى لقاء منتظما يناقش هموم الرياضيين من خلال تبادل التجارب والخبرات في قالب حواري يهدف إلى الوصول إلى المقترحات والتوصيات التي تسهم في علاج الكثير من معوقات الرياضية والرياضيين.

وللعلم تعتبر رعاية وممارسة الرياضة في المنطقة الشرقية سابقة للكثير من مدن المملكة. كما أنها زاخرة بالمتخصصين في مجال علوم الحركة الرياضية . كما أن هناك كوكبة من الإعلاميين والنقاد الرياضيين، والحكام واللاعبين وهي بالتالي فرصة للقاء والمناقشة للكثير من القضايا الرياضية.
هي فكرة نأمل في أن تلقى القبول والدعم من الجميع وبالإمكان تزويدنا بجميع المقترحات والتوصيات التي تسعى إلى تطوير الملتقى!

Aziz89@hotmail.com