حلم أجيال

منذ عام 1416 هــ وفريق السلة يمني النفس بالعودة لصفوف اندية الممتاز حيث كانت أول وآخر مشاركة في الممتاز لفئة الشباب باللعبة. سنين انقضت و أجيال ذهبت والحلم نفس الحلم. طوال الــ14 عام الماضية كانت هناك المحاولات الجادة للعودة للدوري الممتاز و كان لفريق الشباب نصيب الأسد منها. حيث وصل الفريق لـ4 نهائيات المملكة أولها كانت بالدمام حيث احتل الفريق المركز الثالث من أصل أربعة فرق. وفي عام 1426\1427 و عام 1428\1429 شهدت أراضي مكة المكرمة و بالتحديد صالة نادي الوحدة وداعيــن كل منهما كان أشدُ مُراً من الآخر. حيث في كلتا التصفيات كان الفريق على بعد خطوة للوصول للدوري الممتاز و لكن القدر اختار له بأن لا يكون ضمن الصاعدين و اختار له المركز الثالث بين الست فرق.

و في السنة الماضية كانت آخر محاولة للفريق حيث شهدت القصيم وداعه للتصفيات للمرة الرابعة. و على صعيد الفريق الأول كانت له محاولة خجولة للصعود عندما خاض تصفيات الصعود للممتاز في عام 1421 و احتل مذيلة الترتيب في التصفيات. و لكن في النهاية و بالتحديد في العام الماضي تُوجت هذه المحاولات و عادت اللعبة من جديد لصفوف أندية الممتاز ولكن من خلال الفئة الأصغر سناً فئة الناشئين. التي احتلت مركز الوصافة في التصفيات التي اقيمت في مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف. في بداية المطاف الجميع كان يأمل بمجرد البقاء في هذا العالم و لكن بعد المستويات المبهرة التي يقدمها الفريق من مباراة لأخرى غيرت جميع الآمال والتمنيات. و أصبح الجميع الآن يطمح للوصول للمراكز المتقدمة لأن هذا الفريق يملك مواهب وطاقات ليست بأقل من الفرق المنافسة.

حيث رأينا في الموسم الماضي اللاعب هادي النمر ضمن صفوف المنتخب و قدم أجمل المستويات. جيل يستحق الثناء و كلنا أمل و ثقة بأن يكونوا عند الموعد في نهاية الموسم. و بلا شك هذا الطموح يتطلب مضاعفة الجهد من اللاعبين لأنه من الصعب المحافظة على المستوى و لكن في اليد الأخرى من السهل فقدانه. الوصول للقمة بين الكبار و تشريف اسم عوام الخير الهم الأكبر لإدارة الفريق. الإدارة توفر الكثير من سبل الراحة لهذا الفريق الناشئ ليكون دعامة في المستقبل لباقي فئات اللعبة. الشئ المهم و الأهم و هو ما لا يخفى بلاشك على الإدارة وبقيادة الأب الروحي الكابتن منصور آل إبراهيم ماذا بعد البقاء؟؟. سؤال احترت في كيفية إجابته هل ستكون هناك دعامة لتعويض غياب اللاعبين الصاعدين لسنة و أخرى أم ستكون هذه مجرد زيارة قصيرة كل عدة سنوات.

لنا في شباب الطائرة عبرة حيث سردوا ابداع يفتخر به كل عوامي في سنتين و لكن بعد صعود أكثر من لاعب تأثر الفريق وحدث مالم يكن في الحسبان وعاآآد الفريق إلى حيث جاء. أبناء عوام يأملون بتثبيت عدة فرق في الممتاز لسنوات طويلة قادمة و جعل اسم اللعبة في المملكة مرتبط بأسم نادينا كما هو حال بعض الأندية المجاورة التي لاتزيد عن نادينا بالأمكانيات المادية.

في هذه النقطة أود أن أذكر أشخاص كان لهم الدور الأكبر في صناعة هذا الحلم. 3 أشخاص قدموا أداء و مستويات استحقوا الإشادة عليها في الموسم الماضي. ربما البعض منكم يعلم منهم الثلاثة و البعض الآخر في حيرة من أمره. محمد آل إقبال و مصطفى الزاهر و فاضل الزاهر أبطال ساهموا و أوصلوا فريقهم للممتاز و لكن لم يستطيعوا المشاركة فيه لتجاوزهم السن القانوني. ربما الحسرة تطغى على وجوههم حين مشاهدتهم الفريق الناشئ في هذا الموسم. و لكن من هنا أحب أن أشيد و أثني بالدور الذي قاموا به في الموسم الماضي و أيضا أود أن أقول لا أحد يستطيع أن ينسى أنكم في يوم من الأيام كنتم جزءً من هذا الإنجاز. ربما قد أكون استبقت الأحداث و للدوري بقية و لم يمضي إلا القليل منه. و لكن كفائات اثلجت الصدور و تحمل حلم أجيال ذهبت و أجيال قادمة أجبرتني على الكتابة و أجبرت الكثير على إحترامها.و أنا متأكد بأنها تستطيع المحافظة على حلم صنعته بأيديها.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 5
1
Saaeed Ah Saeed
[ K.S.A - Alawamia ]: 12 / 11 / 2009م - 12:52 م
عقبال جميع الفلئات الصعود الى الممتاز.
2
منتظر الزاهر
[ العوامية - awm ]: 12 / 11 / 2009م - 6:31 م
بصراحة فريق رائع مليء بالمواهب ماينقصه لتحقيق الدوري سوى طوول اللاعبين
واتمنى لهم التوفيق

وشكرا اخ علي عالمقال
3
abo yateem
[ القديح - القطيف ]: 14 / 11 / 2009م - 5:47 ص
مقال في غاية الروعة والتفاتة طيبة من الاخ الكاتب علي محسن على كتابة مقال في هدا الجانب لاننا في هدة الفترة يجب ان نفكر ونركز على فئة الشباب والجيل القادم لانهم هم الامل اللذي به ترقى الامم وترفع اسم القطيف عاليا شامخا على المستوى المحلي والعالمي
وشكرا على المقال
4
Abdulrahman Al-zaher
14 / 11 / 2009م - 3:08 م
بكل حقيقه مقآآل رائع ومييز من الكآتب

والرجآء اخذ كلامه بعين الاعتبار خآصه في حآل ثبآت الفريق في الدوري الممتآز ومن سيعوض غيآب اللاعبين في الموسم الذي يليه!!
كل الامنيآت بالتوفيق والثبآآت ان شاء الله
5
احمد ال ابراهيم
[ kalamazoo - awamia ]: 15 / 11 / 2009م - 1:11 م
والله موضوع في قمة الروعة ونتمنى منك المزيد...

اخي ابو يتيم ياحبك الى المجاملات والعلام ههههههه ياكبير