الطريدي: «الأطفال» كرّهوني في الكرة

صحيفة الإقتصادية

وجهت له عدداً من الاتهامات، خصوصاً بعد تركه معسكر فريق الاتحاد المختتم أخيراً في مدينة، فيقو الإسبانية نظراً للظروف العائلية الصعبة التي مر بها متمثلة في مرض والده قبل أن ينتقل إلى رحمة الله.

هناك من يؤكد أنه متخوف من تكرار تجربته مع الاتحاد، وهناك من يشير إلى أن تواجد راشد الرهيب وإبراهيم هزازي جعله يخشى البقاء في المعسكر مفضلا العودة للمنطقة الشرقية، إلا أن فئة سبقت الكثير وألمحت إلى أن الصفقة التي أبرمتها إدارة الاتحاد في أيار (مايو) الماضي غير موفقة.

الطريدي فتح قلبه لـ ''الاقتصادية'' وأوضح عدة أمور متعلقة بما دار في الأيام الماضية، كاشفاً أنه تعرض لضغوط عائلية رغبة في هجره للكرة نظير التعامل غير المنطقي مع الظروف العائلية التي مر بها، والاتهامات غير المبررة التي وجهت له حينها حسب تعبيره.

في البداية حدثنا عن أسباب مغادرتك المعسكر الاتحادي المختتم أخيراً في إسبانيا؟

السبب يعود لظروف عائلية مررت بها تمثلت في مرض والدي قبل أن ينتقل إلى رحمة الله، رأيت من الضرورة أن أعود للسعودية خصوصاً للمنطقة الشرقية للوقوف إلى جانب والدي في حالته الصحية الصعبة.

ولكن البعض صرح بأن أسباب مغادرتك تعود لخوفك من تكرار التجربة في الاتحاد.. ما ردك؟

هذا كلام غير صحيح، والإسباني راؤول كانيدا مدرب الفريق على علم بالظروف التي أجبرتني على ترك الفريق. مع الأسف هناك من يحاول أن يثير بعض الشائعات التي تهدف لتصفية حساباته الشخصية مع مسؤولي النادي، وفي النهاية يكون عبدالمطلب الطريدي هو الضحية.

الدكتور مدني رحيمي عضو شرف الاتحاد يؤكد أن مغادرتك المعسكر نظراً لتواجد راشد الرهيب وإبراهيم هزازي في مركزك مما يضعف فرصتك في المشاركة أساسيا.. ما تعليقك؟

لم أوافق على العرض الاتحادي إلا لقناعتي الشخصية بفرصتي في اللعب بصفة أساسية وأثق بقدراتي الفنية، وأحترم زملائي في المركز، كما أنني أتطلع إلى تقديم ما يرضي الجماهير الاتحادية ومحبي النادي، ولكنني في الوقت نفسه لا أعلم على ماذا استند مدني رحيمي عندما أعلن وجهة نظره وخصوصاً أنني قدمت للاتحاد برغبة واختيار الإسباني راؤول كانيدا مدرب الفريق، ولا أعتقد أن رحيمي سيكون أدرى بشؤون الفريق الاتحادي أكثر من مدرب الفريق.

هل تأثرت بما يطرح في وسائل الإعلام في الأيام الماضية؟

لن يكن هناك تأثيراً ولكنني كنت أتمنى من بعض الذين بادروا برمي التهم وتحليل الموقف حسب أهوائهم الشخصية أن يتقدموا باعتذارهم نظير ما قالوه. الاعتذار من شيم الرجال. ولا أخفيك بأنني كنت أفكر جدياً في هجر كرة القدم إذا كانت الظروف الصعبة التي يمر بها اللاعبون ستتم مناقشتها بمثل هذه الطريقة.

الطريدي ترك معسكر الاتحاد في برشلونة.

ماذا عن عائلتك.. وتقبلها لما يطرح؟

كان هناك تذمر .. ولا أخفيك أن الضغوطات التي كانت تطالبني بهجر الكرة كانت من عائلتي وبسبب ما يطرح في الإعلام في وقت كنت في أمس الحاجة للدعم والانتشال الحالة المعنوية المحبطة جراء وفاة والدي رحمه الله، ليتهم كما قلت مسبقا بادروا بالاعتذار وخصوصاً أنهم علموا أن تعاطيهم مع ما حدث كان خاطئاً.

في رأيك ما الهدف من إثارة مثل هذه الأخبار؟

لا أعلم، ولكن مع الأسف البعض لا يعي أننا كلاعبين هدفنا خدمة الرياضة والمنتخبات السعودية من خلال تمثيل الأندية، ومثل هذه الأخبار قد تؤثر في عطاء اللاعبين وبالتالي تتأثر الرياضة المحلية والمنتخبات السعودية بسبب أخبار لا تمت للحقيقة بصلة وقد تنهي مسيرة لاعب.

هل لنا أن نقول إن هناك من يتقصد الطريدي في إثارة أخبار مغلوطة تجاهه؟

أبدو عاجزاً في نفي أو إثبات ذلك، ولكن ما الذي يدفع البعض للتأكيد بأن صفقة انتقال الطريدي للاتحاد فاشلة وغير موفقة وأنها لن تساهم في أي إضافة فنية للفريق قبل أن أشارك في المباريات الرسمية أو التدريبات. هناك خطأ في فهم النقد لدى البعض، والكثير يفضل، كما قلت مسبقاً، تصفية الحسابات مع إدارات الأندية بنقد الصفقات قبل حدوثها أحيانا.

الفترة الأخيرة دارت عن عبد المطلب الطريدي العديد من الأخبار.. من بينها اقترابك من الانتقال للنصر نظراً لعدم رغبتك في الاستمرار مع الاتحاد؟

أحيانا أعتقد أن الوسط الرياضي يضم عدداً كبيراً من الأطفال خصوصاً عندما أسمع مثل هذه الأخبار، كيف أرغب في الذهاب إلى النصر وأنا من رفضت عرضه الرسمي وفضلت العرض الاتحادي؟!. أنا باق في الاتحاد وقريبا سأنتظم في التدريبات بعد زوال ظروفي العائلية.

هل هناك تواصل بينك وبين مسؤولي النادي لتحديد موعد عودتك للتمارين؟

نعم، أخيراً حدث اتصال مطول مع الإسباني راؤول كانيدا مدرب الفريق ليقف على ظروفي العائلية ومدى قدرتي على الالتحاق بتدريبات الفريق في أسرع وقت ممكن. في الوقت الحالي أحتاج للبقاء في المنطقة الشرقية قرب عائلتي خصوصاً بعد مرض زوجتي، وأتمنى أن أتجاوز ظروفي في أقرب وقت ممكن لتمثيل الفريق في منافسات الموسم الجاري