آل الشيخ :فريقنا مستعد للمنافسة على منصات البطولات

مقابلة من الأرشيف مع المرحوم بدر آل الشيخ

نادي السلام
المهندس بدر صالح آل الشيخ
المهندس بدر صالح آل الشيخ

 نلتقي في هذه اللقاء مع أحد القائمين على لعبة التنس الارضي في النادي وهو المهندس بدر صالح آل الشيخ الذي سوف يحدثنا عن وضع الفريق في هذا الموسم الرياضي ومدى قدرته على المنافسة في ضل النقص الحاصل في الفريق:

 

نبدأ بالبطاقة الشخصية لك ؟

الاسم: بدر صالح حسين آل الشيخ.

الوظيفة: مهندس كهربائي في ميناء الدمام.

الحالة الاجتماعية: متزوج ولدي بنتين.

الهواية: ممارسة الرياضة بوجه عام خاصة لعب كرة القدم و كرة الريشة.

 

لماذا توجهت الى الاشراف على لعبة التنس الارضي في النادي ؟

كنت أنا من المتابعين للعبة قبل اشرافي عليها حيث أعجبني تميز اللعبة على المستوى المحلي وكذلك أعجبت بمستوى العناصر الشابة في الفريق وقد كان عندي إحتكاك بمدرب الفريق السابق الكابتن شريف قدري الذي كان له دور كبير في تقدم اللعبة وكان أحد العوامل الرئيسية في بروز عناصر شابة لا تزال تمثل الفريق الى هذه اليوم. وكان الكابتن شريف دائما يتحدث معي عن عدم وجود إداري مع الفريق بشكل مستمر في البطولات الرياضية مما دفعني للتقدم لتولي الاشراف على اللعبة لخدمة النادي.

 

من هم القائمين على اللعبة من الناحية الادارية ؟

المشرف العام لهذه اللعبة هو الاستاذ مجيد عبدالله الصالح بينما يتكون الكادر الاداري مني ومن المهندس عبدالعزيز أحمد الفرج. ولا ننسى المتابعة الشخصية من رئيس النادي الاستاذ علي حسين الزاهر.

 

هل هناك دعم خارجي للفريق ؟

هناك دعم حصل عليه الفريق في العام الماضي عن طريق موظفي العوامية في شركة آرامكو حيث قاموا مشكورين بتقديم دعم مادي للحفل الذي أقيم للفريق بمناسبة حصوله على المركز الثالث على مستوى المملكة.

 

دعنا ننتقل  الى الناحية الفنية , كيف هو وضع لعبة التنس الارضي في السعودية ومن هي الفرق القوية فيها ؟

اللعبة كانت بارزة على المستوى الخليجي قبل فترة ليست بالبعيدة ولكن في الوقت الحالي إنحصرت المنافسة على منتخبات الكويت و قطر و البحرين.

أما بخصوص الفرق المميزة على المستوى المحلي فهي الهلال و القادسية و الابتسام و الوشم ولا ننسى نادينا السلام.

 

يعاني الفريق خلال هذه السنة من غياب عناصر أساسية منهم حسين الزاهر و علي الفرج الذين غادروا الى خارج الوطن للدراسة , فكيف تجد الفريق بعد هذا النقص ؟

لا ننكر مدى تأثير هذا النقص على الفريق ولكن لا يزال فريقنا مستعد للمنافسة على منصات البطولات وذلك لوجود لاعبين جيدين مثل نديم الصويمل و أحمد عريف و مهدي الفرج و عبدالله الفرج الذين أجد عندهم الرغبة الكبيرة في ابقاء الفريق في جو المنافسات.

 

هل من الممكن أن يحقق الفريق إنجازات مثلما حصل في العام الماضي عندما حل ثالثا على مستوى المملكة ؟

لا أخفيك سراً أن الفريق يعاني في الوقت الحالي من عدم وجود ملاعب مستقلة للتمارين حيث نحن في الوقت الحالي  نضطر أن نتمرن في ملعب اليد وهذا لا يساعد اللاعبين على تأدية التمارين بشكل جيد.

كذلك سوف يعاني الفريق من المباريات التي تلعب أيام الاربعاء حيث لا نستطيع أن نضمن تواجد اللاعبين أيام الاربعاء بينما يكون الفريق مكتملا يومي الخميس و الجمعة لذلك عندنا بعض التخوف من حالة اضطراب تصيب الفريق يوم الاربعاء ولكن نتمنى أن تكون عودة اللاعب مهدي الفرج عامل مساعد في تجاوز هذه المشكلة.

 

كلمة أخيرة ..

أتمنى أن يتم توفير ملاعب مستقلة للتنس الارضي في النادي حتى نتمكن من ايجاد قاعدة صلبة تعوض أي غياب يتعرض له الفريق في المستقبل و كذلك أتوجه الى جماهير العوامية الغالية وأطلب منها دعم الفريق من خلال التواجد في التمارين أو في المباريات التي تقام في المنطقة خاصة أن الفريق قادر على رسم البسمة على وجوههم وتحقيق ما يطمحون اليه من إنجازات.

 

وفي الختام أشكركم على هذه اللقاء و أشكر القائمين على هذه الموقع الرائع.

 

المهندس بدر آل الشيخ بين لاعبي الفريق أحمد الزاهر و أحمد الع
المهندس بدر آل الشيخ بين لاعبي الفريق أحمد الزاهر و أحمد العريف
 
صورة جماعية للكادر الإداري لفريق التنس الأرضي
صورة جماعية للكادر الإداري لفريق التنس الأرضي
 
فريق التنس الأرضي لعام 1426 هـ
فريق التنس الأرضي لعام 1426 هـ
 
 
صورة تجمع المهندس بدر آل الشيخ مع اللاعبين
صورة تجمع المهندس بدر آل الشيخ مع اللاعبين
 
لاعبو التنس الأرضي مع المدرب القدير شريف قدري
لاعبو التنس الأرضي مع المدرب القدير شريف قدري