آل مرار : حاربونا ودخلوا مجلس مضر بطريقة الضعفاء ولن نعمل معهم نهائياً

صحيفة اليوم

قد يكون غائبا كاسم ولكنه حاضر في كل مرة يقبل عليها الفريق على أي استحقاق داخلي أو خارجي نظرا لما يمثله من ثقل إداري ملموس على الفريق بأكمله، رجل عمل من نقطة الصفر وساهم بشكل بالغ في تحويل النادي الذي ينافس ويصارع على البقاء إلى متسيد للمنافسات وقاهر للأندية على المستوىين المحلي والخارجي حتى التهم آسيا وانتزع بطولة الدوري مرتين على التوالي وازدانت خزينته ببطولة النخبة ثلاث مرات ناهيك عن الإنجاز الأكبر وهو وصول الفريق إلى البطولة العالمية كأول الأندية السعودية مشاركة في هذه البطولة. معنا اليوم الرجل المثير للجدل دائما والملقب بزعيم الكواسر في نادي مضر السعودي علي سعيد آل مرار لإيضاح الحقائق المتعلقة بالإدارة المشرفة المستقيلة مؤخراً وإدارة النادي الجديدة فقد تجلت صراحته المعهودة في هذا الحوار الناري ..

 ما سبب استقالة الإدارة المشرفة وما الذي حصل خلال البطولة الآسيوية ؟
- نحن كإدارة مشرفة لسنا مقتنعين بهذا المجلس الجديد لسببين أولا : طريقة دخولهم للمجلس وهذه طريقة الضعفاء ففيها نوع من الاستغلال وهم ليسوا على قدر المسؤولية ، ثانيا : يوجد في المجلس أعضاء حاربوا الإدارة المشرفة طيلة السنوات التي عملت فيها إدارة اليد ومن هذا المنطلق قمنا بتقديم الاستقالة لكي لا يكون هناك انشقاق في البيت المضراوي فيكون الشق أكبر من الرقعة، أما حضورنا لقطر ليلة مباراة العربي الكويتي خلال البطولة الآسيوية جاء بعد وساطات من رجال البلد وكذلك طلب من اللاعبين وهو ما تم الإتفاق عليه بينهم وبين رئيس المجلس ولكن للأسف انصدمنا من الطريقة التي تعامل معنا بها حيث أفاد رئيس النادي علي العنكي بأن مجلس الادارة لا يريد الادارة المشرفة أن تعمل في الفريق ولكن أصرت الادارة المشرفة على البقاء الى وقت المباراة كونها مباراة مفصلية تعلن تأهل الفريق للمرحلة الثانية وحرصنا على تشريف الرياضة السعودية بشكل عام وكرة اليد على وجه الخصوص وبعد أن فزنا وتأهل الفريق إلى الدور الثاني من البطولة عدنا لأرض الوطن وهذا ما حدث.


 هل الإدارة المشرفة تعمل لاسقاط إدارة نادي مضر الحالية كما يتردد في الشارع الرياضي ؟
- نحن نعمل لخدمة نادينا وبلدنا فقط ولعدم قناعتنا بكفاءة المجلس ابتعدنا نهائيا دون الالتفات لوضع المجلس وما تردد أننا نريد اسقاط المجلس غير صحيح فهم لم يكونوا مستقرين بتاتا فمرة يعلنون تنحيهم ومرة استمرارهم وبالتالي لم تكن أمورهم واضحة وليس لديهم خطة عمل صريحة تنم عن وجود عمل مستقبلي.


 هل أنت مع صيحات الجماهير بأن الإدارة الجديدة وراء سقوط مضر خلال البطولة الآسيوية الاخيرة ؟
- كل نجاح أو اخفاق يتحمله الجميع ولكن كانت هناك أخطاء إدارية وفنية واضحة وأهمها مباراتنا مع ثامن الحجج الإيراني في المجموعة وهنا مربط الفرس وأعتقد أن الخبرة الإدارية لم تسعف الموجودين أن ينقذوا ما يمكن انقاذه فتلقى الفريق عدة ضربات في مباراة تحصيل حاصل فاللاعبون أجهدوا واصابة النجم محمد الزاير وهذا ما خلفته هذه المباراة ودخول الفريق في قاموس الخسائر.

 

اختلاف طريقة العمل الإداري يعصف بكرة اليد المضراوية

 هل من الممكن أن تعود الإدارة المشرفة إذا استطاعت إدارة النادي الجديدة توفير متطلباتها ام ان الاستقالة نهائية لا رجعة فيها؟
- الاستقالة نهائية طالما هذا المجلس موجود لأسباب عديدة ومنها افتقاد التفاهم والتناغم بين الطرفين وكذلك قلة الموارد المادية وهذا عامل مهم جدا.


 على الجانب الشخصي يتردد ان ال مرار كثير الاستقالات وغالبا ما يسعى إلى إثارة الشارع الرياضي وسرعان ما يعود ؟
- معظم الاستقالات لها أسبابها فنحن في عمل تطوعي ونعمل من أجل خدمة البلد ولكن الظروف أحيانا تجبرنا على الابتعاد وكذلك ظروفنا العملية في أحيان أخرى وهذه الاستقالات كانت في فترة الرئيس الذهبي سامي اليتيم وأعتقد أنها رد قوي على المجلس الجديد فالظروف لا تساعد على العمل واعطاء فرصة للغير للعمل وإثارة الشارع الرياضي بالبطولات فقط.


 خرجت أكثر من مرة لإيضاح آرائك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي, هل هذا العمل نوع من استقطاب آراء الجماهير إلى جانبك أم لإيضاح الحقائق الغائبة ؟
- مواقع التواصل الاجتماعي لم تكن طريقا لنا لإيصال أي مشاكل والبحث عن حلها وكنا نعمل حوارا مفتوحا مع الجماهير واجتماعات مع رجال البلد لحل الاشكاليات.


 لنفترض ان الإدارة المشرفة (لن تعود للفريق) هل الفريق قادر على مواصلة الإنجازات ؟
- يد مضر قوية بكواسرها ولكن الاستقرار الإداري مطلوب في أي عمل ناجح وقد تتأثر كرة اليد نوعا ما لاختلاف طريقة العمل التي استمرت 11 سنة قد تعصف بكرة اليد وبالتالي تأخر تحقيق الإنجازات.


 تكرر غياب اللاعبين عن التمارين بشكل واضح احتجاجا على عدم وجود الإدارة المشرفة ... هل هناك تنسيق مسبق من قبل علي ال مرار مع اللاعبين للضغط على الإدارة كما يتداول البعض؟
- غياب اللاعبين عن التمارين لعدم تعيين إداري مسؤول عن الفريق لتتم عملية تنسيق التدريبات وقسم آخر من اللاعبين لا يرغبون في تواجد هذا المجلس وقسم آخر استغل هذه الفترة للراحة وافتقاد المحاسبة وهذا ما سيعصف بالفريق. ونحن لم ولن نحرض على هدم صرح تعبنا في بنائه وليس من أخلاقياتنا التحريض وما ذهابنا 800 كم لقطر إلا أكبر رد على حبنا وولائنا للفريق والبلد.


 لا توجد حلول ترضي جميع الأطراف (الادارة الجديدة والادارة المشرفة والجماهير) لمواصلة الإنجازات المـضراوية؟
- النادي للبلد ومجال العمل مفتوح للجميع أما نحن فلن نرضى بطريقة عمل خاطئة مهما كلف الأمر والابتعاد أفضل من العيش في جو غير صحي.


 هل يتم تقييم عمل ادارة النادي الجديدة من خلال الفترة الماضية التي مضت ؟
- المكتوب واضح من عنوانه نحن في ناد نجح ووصل للتربع على العرش الآسيوي ولا يحتاج ليكون حقل تجارب والنجاح يتطلب عاملين أساسيين أولا : أن تملك رصيدا ماليا وثانيا : أن تملك رصيدا شعبيا .. والعاملان لا يتوفران في المجلس الجديد.
 هل عمل علي سعيد على إعادة الإدارة السابقة برئاسة سامي ال يتيم فور وجود اختلافات مع الإدارة الجديدة ؟!
- الإدارة السابقة فرضت نفسها بقيادة الرئيس الذهبي سامي اليتيم وهي مطلب كل الجماهير المضراوية وشهادتي في الرئيس الذهبي مجروحة فهو الضلع الثابت في كل انجازات النادي فهو متواجد منذ أكثر من 30 عاما فهو ابن النادي وليس دخيلا على النادي أما المجلس الجديد فلا يملك أي مقومات للنجاح ومن الطبيعي أن أبحث عن الرجل الناجح ويتمثل في شخص الذهبي سامي اليتيم.


* هل آل مرار محارب من قبل بعض جماهير مضر ؟
- الشعبية التي كسبها فريق اليد ثبتت أقدام آل مرار في كل الأعمال لابد أن يكون لك مؤيدين ومعارضين ولكن وصولنا لكأس العالم أكبر رد على المشككين ولا ترمى بالحجر إلا الأشجار المثمرة.


 لنفترض ان دخول الادارة غير نظامي كما اوضحت فلماذا لم تتح الادارة الجديدة الفرصة ؟
- لسنا حقلا للتجارب لنجرب ونعطي الفرصة لأشخاص أثبتوا فشلهم أبان فترات عملهم في النادي وكانت قصيرة جدا لأنهم لا يملكون النفس الطويل ومضر صاحب دخل محدود ولابد من الصبر والمجرب لا يجرب.


 دائما تردد الجماهير اسم الرئيس الذهبي سامي اليتيم فما سر العلاقة بينكم؟

- جميع الرؤساء السابقين خدموا النادي بكل ما أوتوا وضحوا ولم يقصروا ولكن اليتيم حقق في فترته انجازات كبيرة من الصعب تكرارها وهو محبوب من الجميع لتواضعه مع الصغير والكبير وبنائه علاقات قوية مع جميع الأندية لذا هو مطلب الشارع الرياضي وليس المضراوي أما سر العلاقة بيني وبينه فنحن عملنا سويا كأعضاء في مجلس الإدارة تحت رئاسة الرئيس العبقري ابراهيم الزين منذ 12 سنة ولا زلنا على علاقة قوية جدا.

 الذهبي والزعيم لقبان اطلقتهما عليكم الجماهير ما السبب؟
- نسبة لتحقيق انجازات الكواسر خلال حقبة زمنية قصيرة فخلال 5 سنوات حصدنا مع أبطال الكواسر 3 بطولات نخبة وبطل الدوري مرتين وصيف وبطل آسيا وخامس الخليج في أول مشاركة خارجية وثالث العرب ووصافة الدوري والمركز الثالث وبطولات الفئات السنية وكنا دائمي الصعود للمنصات بفضل العمل التكاملي من الجميع والدعم الدي نلقاه من المقربين وأعتقد أنها فترة زمنية قصيرة إلا أن البطولات كانت كثيرة ومن الصعب أن يأتي أيا كان ليفرقنا ففضلت الابتعاد معه لأنه الداعم الأول لي.

 تعتبر من أشهر وأنشط الإداريين لماذا لم يتم اختيارك للمنتخبات ؟
- الانضمام للمنتخبات وخدمة الوطن وسام وشرف كبير ... وجهت هذا السؤال للمسؤولين عن المنتخبات الأستاد احسان الجشي والأستاد عبدالله العليان وبعض مسؤولي الإتحاد حيث أفادوا بأن هناك عائقا كبيرا وهو أن نادي مضر كثير المشاركات في البطولات وابتعاد علي سعيد قد يلخبط الأوراق فطالما مضر يحقق انجازات باسم الوطن فلابد أن تأتي الفرصة لانضمامكم للمنتخبات وهذا الكلام ينطبق على النور أيضا.. وإذا أتت الفرصة لن نتأخر أبدا عن خدمة الوطن.