النمر يدشن مشروع دراسة على رواية عودة القيامة عبر فيسبوك

موقع خيرية العوامية

بدأ الروائي منير النمر مشروعا وصف بـ«الجديد والنوعي» للتواصل مع الجمهور، واتخذ الروائي قرارا يفيد بنشر روايته «عودة القيامة» المطبوعة في دار الغاوون ببيروت عام 2010 على صفحته بالفيسبوك «منير النمر».

ودعا الشاعر أصدقاءه للتعليق وتسجيل الملاحظات، مشددا على أنه لن ينشر أكثر من 3 صفحات من الرواية يوميا ليتيح المجال لتسجيل الملاحظات على الرواية.

وقال لـ«جهينة الأخبارية»: "اعتزم القيام بدراسة مهمة تعتمد على رأي القارئ، وفي الفيسبوك قراء يختلفون لكنني سآخذ كل مداخلة على محمل الجد، وسأوثقها بكتاب في نهاية الأمر.

وأضاف «تمثل وسائل التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أهم المواقع في الشبكة العنكبوتية في عالمنا اليوم، ويمكن الاستفادة وتطويعها لما يخدم النصوص الأدبية عبر الالتقاء بآراء مئات الأصدقاء في الفيسبوك، ويمكن توسيع الدائرة إلى الملايين عبر توتر والخيارات في الفيسبوك وتويتر مفتوحة».

وأكد أن على الأدباء الاهتمام برأي الناس من غير الادباء، إذ أن الإنسان يكتب في نهاية المطاف لكل الناس وليس لشريحة معينة كما يوهم البعض نفسه.

تجدر الإشارة إلى أن الروائي منير النمر طبع له روايتين «الهارب»، «عودة القيامة»، فيما ينتظر صدور رواية «نصيحة إبليس» التي ستطبعها دار الغاوون.