الجزيرة تقدم بالأرقام كشف الحساب السنوي لأندية المملكة في نسخته الحادية عشر

السلام تاسع أندية المملكة حصدا للبطولات والهلال زعيما للمرة التاسعة

جريدة الجزيرة

للموسم الحادي عشر على التوالي تواصل «الجزيرة» تقديم كشف الحساب السنوي لأندية المملكة الفائزة ببطولات الموسم عبر مسح شمل 153 ناديا تمكن 52 ناديا منهم من تسجيل أسمائهم في أبطال حصاد الموسم وغاب 101 نادي عن ساحة المنافسة.

وانتزع الهلال الصدارة بـ27 بطولة تمثلت في 6 ألعاب هي: كرة القدم والاسكواش والعاب القوى والكاراتيه والتنس والتايكوندو.

وتعتبر لعبتا الاسكواش والتنس هي أكثر الالعاب التي حقق الفريق الهلالي بطولات فيها في الوقت الذي غاب هذا الموسم في لعبتي الطائرة والسلة.

الأهلي جاء في المرتبة الثانية بـ21 بطولة حققها في 7 ألعاب هي: كرة القدم وكرة الماء والسلة واليد والطائرة والعاب القوى والطاولة.

وجاء تفوق الأهلي في الالعاب الجماعية وخصوصا على مستوى الدرجة الأولى.

الهدى حل في المرتبة الثالثة برصيد 20 بطولة حققها في 3 العاب، هي: رفع الأثقال والمبارزة والتايكوندو، وتفوق الهدى في المبارزة، حيث حقق أغلب بطولاته على مستوى هذه اللعبة.

الاتحاد أتى في المرتبة الرابعة برصيد 19 بطولة حققها في القدم والسلة والطاولة والكاراتيه والجمباز.

الوحدة احتل المرتبة الخامسة برصيد 17 بطولة تمكن من تحقيقها في: الجودو والسباحة والكاراتيه والمصارعة.. ورفعت لعبة الجودو رصيده في سجل البطولات حيث حاز على 11 بطولة فيها.

الجزيرة حل في المرتبة السادسة برصيد 15 بطولة تمثلت في: المصارعة وبناء الأجسام والمبارزة.. ورفعت لعبة المبارزة رصيده في عدد البطولات.

الفتح جاء المرتبة الـ7 برصيد 14 بطولة ليقف بين عمالقة الأبطال ويحقق أطول وأقوى بطولات الموسم على مستوى كرة القدم والدراجات التي نال فيها النصيب الأكبر من عدد البطولات.

ناديا الابتسام والسلام في المرتبتين الثامنة والتاسعة بعد ان حقق كل منهما 11 بطولة.. وتمثلت بطولات الابتسام في التنس والجمباز، أما بطولات السلام فقد حققها في السلة والدراجات.

الشباب والصفا في المرتبتين العاشرة والحادية عشرة وحقق كل منهما 9 بطولات، وإن كانت بطولات الشباب تمثلت في: العاب القوى والجودو والكاراتيه والتايكوندو، لكنه هذا الموسم غاب عن كرة القدم، فيما جاءت بطولات الصفا في التنس والطائرة.

الاتفاق في المرتبة الثانية عشرة محققا 9 بطولات في: الطائرة والمصارعة وبناء الاجسام.

الخويلدية والجبيل في المرتبتين الثالثة عشرة والرابعة عشرة، إذ حقق الخويلدية بطولاته في الطائرة ورفع الاثقال والجمباز، اما فريق الجبيل فقد جاءت بطولاته في لعبة الكاراتيه.

عكاظ حل في المرتبة الـ15 برصيد 7 بطولات تمثلت في المبارزة والملاكمة.

العدالة وهجر والوطني في المراتب الـ16 و17 و18 ولكل فريق 6 بطولات، وجاءت بطولات العدالة في القدم والسباحة والقوى.

أما بطولات هجر في القدم والاسكواش وحقق الوطني بطولاته في الكاراتيه والمبارزة.

وتساوت أندية الخليج والنور والجيل وضمك في عدد البطولات محتلين المراتب الـ19 و20 و21 و22 حيث حقق كل فريق 5 بطولات، وجاءت بطولات الخليج في اليد والسباحة وبطولات النور في اليد والمبارزة وبطولات الجيل في الاسكواش والتنس وبطولات ضمك في العاب القوى والملاكمة.

كما تساوت اندية النهضة والترجي ووج في عدد البطولات بواقع 4 بطولات لكل فريق.

وتساوت أندية الصواب وأبها والساحل النخيل والربيع في عدد البطولات بواقع 3 بطولات لكل ناد.

ووقف النصر بجانب أربعة أندية، هي: أحد والهدية والرياض والوشم محققين بطولتين لكل منهم، واحتل النصر المركز الـ32 حيث تمثلت بطولات النصر في القدم على مستوى الناشئين والبراعم.

وتساوى 17 ناديا في عدد البطولات بواقع بطولة واحدة لكل منهم.

* تجدر الإشارة إلى أن زعامة الهلال لأندية المملكة في عدد البطولات الموسمية جاء للمرة الثامنة «انفراديا» فيما حقق الاتحاد الصدارة مرتين، وتشاركا في الصدارة مرة واحدة.

 

الخبر من صحيفة الجزيرة الورقية