الجزيرة تواصل بالحقائق والأرقام كشف حقيقة الأندية وما قدمته طيلة 11 موسماً مضت

السلام يحتل المركز الرابع والعشرين حصدا للبطولات على مستوى المملكة خلال إحدى عشر موسم والتاسع لهذا العام

جريدة الجزيرة

تواصل «الجزيرة» نشر إحصائياتها الرسمية المعتمدة من الاتحادات الرياضية السعودية.. وهذه المرة تنشر الحصاد النهائي لجميع نسخ كشف الحساب السنوي الذي تتميز «الجزيرة» بنشره نهاية كل موسم رياضي وعلى مدى 11 عاماً مضت.

وقد شهدت الحصيلة النهائية النقاط التالية:

تمكن 102 نادٍ من تسجيل اسمائهم في كشف الحساب السنوي فيما غاب 51 ناديا خلال السنوات الـ 11 الماضية، وهي الأندية التي لم تحقق أي بطولة طوال السنوات الماضية، ولا نعلم ما هي طموحاتهم والأهداف التي رسمتها ادارات هذه الاندية حتى الآن.

21 نادياً لم يغيبوا

والحقيقة أن 21 نادياً تواجدت في كشف الحساب السنوي خلال الاعوام الماضية بشكل سنوي وسجلت اسمها في سجل البطولات والأبطال على عكس بعض الاندية صاحبة الامكانيات المادية التي غابت وأصبح اهتمامها منصبا على لعبة واحدة.

وضمت قائمة الابطال الهلال والاتحاد والأهلي والهدى والفتح وعكاظ والوحدة والابتسام والصفا والصواب والقادسية والاتفاق والترجي والخويلدية والرياض والنور والجيل والانصار والنهضة وابها والوطني.

وتمكن نادي الهلال من تحقيق رقم كبير في عدد البطولات خلال السنوات الماضية وصلت الـى 311 بطولة وحقق الهلال الصدارة لهذا الحصاد تسعة مواسم فيما حققه الاتحاد مرتين وتساوى الهلال والاتحاد مرة.

وجاء في المرتبة الثانية نادي الاتحاد بـ 214 لقبا، والاهلي ثالثا بـ 129 لقبا والهدى رابعا بـ 118 بطولة والفتح بـ 116 بطولة عكاظ في المرتبة السادسة بـ 113 بطولة والوحدة في المرتبة السابعة بـ 111 بطولة والابتسام في المرتبة الثامنة بـ 104 بطولات.

وتساوى الخليج والجيل في عدد البطولات بواقع 39 بطولة الا ان الخليج تعددت بطولاته.

كما تساوى ناديا النهضة وأبها في عدد البطولات وحقق كل منهما 31 بطولة محتلين المرتبة 28 و29.

وتساوت أربعة أندية هي الوشم والربيع والطرف والصقور وحصل كل فريق على 14 بطولة.

فيما وقف النصر في المرتبة الـ 43 ما بين حطين وحراء ولكل منهم 11 بطولة ويعتبر موسم 1428هـ أكثر المواسم تحقيقا للبطولات بواقع 3 بطولات.

وعندما تتمعن في ارقام هذا الحصاد فانك تتعجب من مصروفات بعض الاندية الذي بربعه حققت اندية في الدرجة الثالثة والثانية مستويات وأرقاماً كبيرة وصلت بها الى مراكز متقدمة في كشف الحساب على عكس بعض الاندية التي تتمنى عدم ظهور هذا التقرير خوفا من كشف حقيقتهم ومستواهم بين اندية الوطن.

وفيما يلي جداول بما حققته الأندية طيلة الـ 11 موسما الماضية من خلال الإحصائيات الرسمية المعتمدة من الاتحادات الرياضية: