سنتمتران يطيحان بوثبة الجاسر إلى رابع العالم

الواثب السعودي السبع يدخل الجولة الثالثة للجائزة الكبرى في روما اليوم

صحيفة المدينة

يشارك اليوم الجمعة الواثب العالمي حسين السبع في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الذهبي والتي ستقام بالعاصمة الإيطالية روما طامحا أن يواصل خطواته المتزنة نحو جائزة المليون دولار التي قطع فيها شوطاً كبيراً بتربعه على قمة ترتيب متسابقي الوثب الطويل بعد جولتين من مسابقة الجائزة الكبرى الذهبية التي تضم أفضل عشرة من لاعبي الوثب في العالم، وهو بهذا يحقق إنجازاً غير مسبوق للاعب سعودي في هذه المسابقة كما سجل اسمه في مقدمة اللاعبين العالميين في هذه المسابقة.

وبدأ السبع مشوار التميز والتفوق في الدوري الذهبي 2008، بتحقيق المركز الأول في الجولة الأولى التي أقيمت في برلين بألمانيا في غرة يونيو الجاري بالمسافة البالغة 8.21م، كما نال الصدارة في الجولة الثانية التي أقيمت بالعاصمة النرويجية أوسلو في الـ6 من نفس الشهر بمسافة قدرها 8.19.
وينص نظام البطولة على منح مليون دولار للاعب الذي يفوز بالمركز الأول في جميع الجولات الست التي تقام في كل موسم.

من جهة أخرى، خسر الواثب السعودي مبارك الجاسر الميدالية البرونزية في بطولة شباب العالم المقامة ببولندا بعد أن كانت قاب قوسين أو أدنى منه بقفزته التي حققت مسافة قدرها 7.57 م، قبل أن يحقق الإسباني صاحب المركز الخامس بيتتو كاكروس مسافة قدرها 7.59م، ليخطف الميدالية البرونزية من الجاسر الذي حصل على المركز الرابع .

واحتل المركز الأول في سباق الوثب الطويل الأمريكي ماركوس مودين بمسافة قدرها 7.74م وجاء البلغاري دزتي أستروكي في المركز الثالث بمسافة 7.64م