صغار اليد السعودية في تحدٍّ قوي أمام البحرين

صحيفة المدينة عبدالله أمين

يسدل الستار اليوم الخميس على المرحلة الأولى (التمهيدية) من البطولة الآسيوية للناشئين لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم 2009م بتونس و المقامة في العاصمة الأردنية عمان و سيتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني وستقام اليوم خمسة لقاءات بعضها مهمة والأخرى بدون تحصيل ومن أهم لقاءات اليوم المباراة التى تجمع بين منتخبنا السعودي والمنتخب البحريني في الثانية ظهراً حيث تأتي أهمية اللقاء في ان الفائز سيتأهل إلى الدور نصف النهائي مع المنتخب الإيراني متصدر هذه المجموعة ويدخل المنتخبان المباراة بنفس الظروف والنقاط بعد أن لعب كل منهما ثلاثة لقاءات فاز في اثنين وخسر واحدا أمام إيران.

ويسعى صغار الأخضر إلى تحقيق الفوز والتأهل من أجل مواجهة أول المجموعة الأولى (كوريا أو الكويت) ويملك لاعبونا إمكانيات جيدة استطاعت أن تحرج المنتخبات الأخرى في الأيام السابقة ويقوده المدربان الوطنيان عبدالعظيم العليوات وفاخر غاشب هذه المجموعة المتجانسة من اللاعبين.

أما المنتخب البحريني فقد قدم هو الآخر مستوى كبيراً في اللقاءات السابقة ويعد من المنتخبات المرشحة للوصول إلى دور الأربعة وهو ما سيجعل اللقاء أكثر أهمية وقوة.أما في بقية اللقاءات فستلعب قطر أمام كوريا الجنوبية ويتوقع فوز كوريا الأفضل فنياً بينما ستلعب الكويت لقاءً سهلا مع تايبه وكذلك إيران مع الأردن وأخيراً لقاء العراق والهند لتحسين الوضع في الترتيب العام وهو لقاء يتجه لصالح العراق.

مكافآت مضاعة للفوز:
وعد نائب رئيس الاتحاد لكرة اليد عبدالرحمن الحلافي المتواجد مع البعثة في الأردن اللاعبين بمضاعفة المكافأة في حال وصول الفريق وفوزه على البحرين ظهر اليوم كما طالب الحلافي جميع اللاعبين بنسيان لقاء إيران والتفكير فقط في لقاء اليوم. ومن جانبه قام الجهازان الفني والإداري بالاجتماع مع اللاعبين وحثهم على لقاء اليوم من أجل إخراجهم من الحالة النفسية السيئة بعد الخسارة من إيران.