البرازيل تفوز على كوستاريكا بهدفي كوتينيو ونيمار

نادي السلام

 

فازت البرازيل بهدفين دون مقابل على كوستاريكا، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب "سان بطرسبرج" اليوم الجمعة، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بمونديال روسيا.

وعانت البرازيل -بكل نجومها- خلال أحداث المباراة، وكادت أن تخسر نقطتين مهمّتين للغاية، لولا هدف كوتينيو في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة (ق 91)، ثم هدف نيمار في الدقيقة (ق 97).

سجل كوتينيو الهدف الأول من متابعة لهجمة شارك فيها كل من فيرمينيو وجيسوس داخل منطقة جزاء كوستاريكا، في وقت كادت المباراة تتجه فيه إلى التعادل.

بعدها، انهار منتخب كوستاريكا ليسجّل نيمار هدفًا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد أن وجد نفسه أمام مرمى الحارس كيلور نافاس.

وطوال أحداث المباراة (الـ90 دقيقة)، قدّم نجوم السامبا أداءً باهتا، في ظل غياب نيمار عن مستواه المعهود وميله إلى اللعب غير الفعال.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى تيتي مدرب البرازيل تغييرًا بخروج ويليان وإشراك دوجلاس كوستا مكانه، ولم يقدم لاعب يوفنتوس أداءً أفضل من نجم تشيلسي المغادر لملعب المباراة.

وفي الدقيقة 68، غادر باولينيو ملعب المباراة ليدخل فيرمينيو مكانه، في محاولة من المدرب تيتي لإحداث كثافة هجومية.

وقدّم حارس مرمى منتخب كوستاريكا كيلور نافاس أداءً مميزًا وكان أفضل لاعب في المباراة قبل إحراز الهدفين، إذ تعامل ببراعة مع كل الكرات التي وصلته من الهجوم البرازيلي.

صحيفة عاجل الإلكترونية