«الترجيحية» تقضي على الدب الروسي.. وتبتسم للكروات

جريدة الرياضية

أكمل المنتخب الكرواتي المربع الذهبي في كأس العالم 2018، بعد فوزه بركلات الترجيح (4-3) على نظيره الروسي "البلد المضيف" ، في مباراة ماريثونية استمرت حتى الأشواط الإضافية، بعد إنتهاء الوقت الرسمي والأشواط الإضافية 2-2.

ليواصل الكروات مغامراتهم في المونديال، ويضربوا موعداً مع إنجلترا في نصف النهائي، لتحافظ كرواتيا على حظوظها بالظفر باللقب العالمي. 
وبدأت المباراة قوية من جانب المنتخبين لكن روسيا بادرت بالتسجيل عن طريق دينيس تشيريشيف من تسديدة قوية خارج حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 31، قبل أن يدرك الكروات التعادل عن طريق من رأسية إندريج كرماريتش عند الدقيقة 39، لتعود المباراة لنقطة البداية، وينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني تواصل الأداء الرائع من جانب الطرفين، مع أفضلية نسبية في الشق الهجومي للمنتخب الكرواتي وكاد الكروات ان يتقدموا لكن كرة سرتريتش ارتدت من القائم الأيمن وتخرج بمحاذاة خط المرمى عند الدقيقة 78 لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

واستمرت المباراة للأشواط الإضافية حيث تمكن دوماجوف فيدا التقدم لكرواتي في الشوط الإضافي الأول عند الدقيقة 101 قبل أن تتعادل روسيا في الشوط الثاني الإضافي عن طريق ماريو فرنانديز عند الدقيقة 115 انتهت عليه المباراة ليحتكم المنتخبان للركلات الترجيحية من نقطة الجزاء والتي ابتسمت للمنتخب الكرواتي وقادته لنصف نهائي المونديال.