حكاية صورة | من أرشيف أ. علي جوهر أبو حسين عضو مجلس إدارة النادي ومشرف كرة الطاولة سابقاً

نادي السلام

حكاية صورة /

 من أرشيف أ. علي جوهر أبو حسين عضو مجلس إدارة النادي ومشرف كرة الطاولة سابقاً.

 الصورة من أعلى برج القاهرة الشهير بعام 1409ه/1988م ، أثناء معسكر فريق كرة الطاولة بالنادي بجمهورية مصر العربية ، وذلك ضمن برنامج المعسكر لزيارة بعض الأماكن السياحية في مصر حيث تم كذلك أخذ جولات سياحية للأهرامات بالجيزة و القناطر والقلعة التاريخية في الأسكندرية وغيرها.

وتعتبر لعبة كرة الطاولة  أشهر و أبرز لعبة بنادينا السلام من حيث عدد البطولات والنتائج حيث سيطرت اللعبة بالطول والعرض على المراكز الأولى في بطولات الشرقية في جميع الفئات السنية والكبار لسنوات طويلة تمتد  لأكثر من 40 عام..

إضافة لتحقيق بطولة كأس الإتحاد وكأس النخبة وبطولة الدوري الممتاز عام 1420ھ بقيادة الأب الروحي للعبة أ. علي المناسف "أبو محمد" الذي شارك مع المنتخب السعودي للطاولة كأصغر لاعب في أولمبياد مونتريال بكندا عام 1976م إضافة لكوكبة النجوم الأبطال مثل الأشقاء : عدنان ، نعيم ، أمان ، وشبر أبناء مصطفى هاشم العوامي ، وكانت ولا زالت اللعبة تحظى بدعم من مجالس الإدارات المتعاقبة.

وعرفت المعسكرات الخارجية بنادي السلام بفريق كرة الطاولة حيث أقيم أول معسكر للفريق بمصر عام 1396 ھ،  تلاه معسكر خارجي بالبحرين عام 1401 ثم المعسكر الثالث والذي تمثله الصورة عام 1409 والمعسكر الرابع أقيم عام 1437 بمصر، وكان لها الآثر الكبير في نتائج اللعبة إبتداء من صعود الفريق للممتاز في السبعينات الميلادية والمنافسة على المراكز الأولى في بطولات المملكة المختلفة للكبار و الشباب و الناشئين .

وإستغرق المعسكر أسبوعين وتم التدرب في صالة نادي الزمالك صباحاً و صالة النادي الأهلي مساء اللذان يعتبران أبطال أفريقيا والعرب في اللعبة حينها .

وتكون وفد النادي في المعسكر من : 

المرحوم جعفر الفرج أبو محمد رئيس النادي - المرحوم وهب معيوف أبو حسين عضو

 مجلس الادارة  - المدرب علي المناسف - إداري الفريق علي الجوهر.

اللاعبين : 

 الأخوة عدنان - نعيم - امان - شبر - محسن أبناء مصطفي هاشم العوامي - ضياء الزاهر - محمد كاظم الزاهر - عبدالله الأقزم .

والصورة تضم من اليمين:

شبر العوامي -  عدنان العوامي - أ. علي جوهر - ضياء الزاهر -  محسن العوامي بـ"التشيرت الأحمر"