حكاية صورة | من أرشيف أ. حسين الفرج أبو علي رئيس النادي ولاعب كرة القدم سابقاً

نادي السلام

حكاية صورة |

من أرشيف أ. حسين الفرج أبو علي رئيس النادي ولاعب كرة القدم سابقاً،،

الصور من سباق الجري المفتوح الذي أقامه نادي السلام عام 1402ھ / 1982م بطول 7 كلم تقريباً حول مجرى المصرف الزراعي الذي يحيط بالعوامية إبتداء من مقر النادي غرب البلدة والإتجاه نحو مسار المصرف المجاور للقديح ، ثم إلى شمال بمحاذاة مزارع الرامس ومرورا بساحة الملاعب المفتوحة للحواري بالعوينة ،حتى الوصول إلى نقطة النهاية عند مقر النادي مجدداً.

ومن المعروف أن المصارف الزراعية تم تنفيذها من قبل هيئة الري والصرف في واحتي الأحساء والقطيف في منتصف الثمانينات الهجرية و الستينات الميلادية ،بناء على توصية من شركة أرامكو السعودية كأحد الحلول لتدفق المياه نحو البحر لمعالجة مشكلة المزارعين من كثرة المياة والأضرار بالمنتجات الزراعية ، وشكلت مسارات المصارف الزراعية حينها واحة جمالية إبداعية يجمع بين الماء والخضرة مثل ضفاف الأنهار.

و هذا السباق كان جزء من خطة إدارة النادي برئاسة المرحوم جعفر الفرج أبو محمد حينها لنشر لعبة ألعاب القوى ، حيث تم تأسيسها في بداية الثمانينات الميلادية بقيادة المدرب المصري/ عاطف الذي أشرف على ترتيب السباق بمساعدة باقي المدربين الآخرين، مثل مدرب القدم / عبدالفتاح عنبه ، ومدرب السلة / سعيد عبداللطيف و كذلك قام الأستاذ/ حسين الفرج بمراقبة السباق والسير خلف اللاعبين عبر دراجة هوائية،

 وشارك في هذا السباق أغلب لاعبي الألعاب المختلفة لأنه كان يسمح لأي لاعب المشاركة في لعبتين مختلفتين إحداها جماعية مثل القدم والسلة و الطائرة واليد والأخرى فردية مثل الطاولة و الجمباز والدراجات وألعاب القوى ، وقد أُلغي هذا الأمر لاحقا في بداية التسعينات الميلادية وتم منع المشاركة في أكثر من لعبة واحدة.

وفاز بالمراكز الأولى للسباق لاعبي فريق القدم وهم : البطل الشاب / زهير أبو شاهين الذي كان يتميز بالسرعة ، ومن بعده اللاعبين جعفر الشلب وعلي عبدالكريم الشيخ .

الصور المرفقة هي من مراحل السباق من البداية حتى التتويج بالنهاية أمام مقر النادي في تجمع غفير لجمهور ومنسوبي النادي،،

حكاية صورة من أرشيف أ. حسين الفرج أبو علي رئيس النادي ولاعبحكاية صورة من أرشيف أ. حسين الفرج أبو علي رئيس النادي ولاعبحكاية صورة من أرشيف أ. حسين الفرج أبو علي رئيس النادي ولاعبحكاية صورة من أرشيف أ. حسين الفرج أبو علي رئيس النادي ولاعبحكاية صورة من أرشيف أ. حسين الفرج أبو علي رئيس النادي ولاعبحكاية صورة من أرشيف أ. حسين الفرج أبو علي رئيس النادي ولاعب