نادي السلام يشارك في معرض تشكيلي للفنانة" السنان" بالبحرين

نادي السلام
بروشور معرض الفنانة حميدة السنان 2
بروشور معرض الفنانة حميدة السنان 2

7 رسائل من أغوار الجرح :معرض تشكيلي للفنانة السعودية حميدة السنان في مملكة البحرين

 

 تحت رعاية سعادة الشيخة ميّ بن محمد آل خليفة الوكيل المساعد للثقافة والتراث الوطني بمملكة البحرين، تقيم التشكيلية السعودية المعروفة حميدة السنان معرضها الشخصي الذي يأتي تحت اسم  " 7 رسائل من أغوار الجرح "

 ، حيث يأتي هذا المعرض ضمن فعاليات جمعية البحرين للفن المعاصر الذي تشكل الفنانة السنان أحد أعضائه اللافتين.

يشار إلى أنّ المعرض المذكور هو العاشر الشخصي للتشكيلية حميدة السنان، والتي أقامت العديد من هذه المعارض داخل السعودية وخارجها، إذ كان لمعارضها الشخصية حضور في الجمهورية العربية والسورية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت.

 

واللافت في التجربة التشكيلية للفنانة السنان هو تنوع طرحها عبر المدارس الفنية من خلال ما تتميز به من روح متأملة و ميل للتعمق في مكامن تشكل الذات ومعاناتها بأبعادها المتباينة والمتكاملة.

وللفنانة السنان دور بارز في احتضان الكثير من الواعدات من خلال مرسم أتليه فن الذي تتفرغ للإشراف عليه، كما تقيم دورات تشكيلية للفئات العمرية المختلفة، وهذا ساهم في بروز أكثر من اسم فني على الساحة التشكيلية في المحلية، كما أن تنظيم المسابقات الفنية السنوية التي يتبناها مرسم أتليه فن يشكل دافعاً مميزاً نحو مزيد من الكشف عن الموهبة الفنية وتغذيتها من خلال روافد فنية واعية.

 

ويأتي دور الشؤون الثقافية بنادي السلام بالعوامية داعماً لمثل هذه الفعاليات الثقافية التشكيلية، ضمن البرامج التي يتعاون فيها النادي كمؤسسة اجتماعية وثقافية مع العديد من المؤسسات الثقافية والتشكيلية وأعضائها.

وتذكيراً فموعد افتتاح المعرض هو الأحد 26 نوفمبر 2006م ، الساعة الثامنة مساءً، بمركز الفنون في مملكة البحرين ( بالقرب من متحف البحرين الوطني).

 

بروشور معرض الفنانة حميدة السنان 1
بروشور معرض الفنانة حميدة السنان 1

 

 

بروشور معرض الفنانة حميدة السنان 4
بروشور معرض الفنانة حميدة السنان 4

 

بروشور معرض الفنانة حميدة السنان 3
بروشور معرض الفنانة حميدة السنان 3